أخبار السودان

عبد الله دينق: السودان مؤهل لإنهاء الحرب في دولة الجنوب

الخرطوم ? مهند
تخوف عبد الله دينق نيال القيادي الجنوبي، من اختفاء دولة الجنوب في حالة استمرار الحرب الدائرة الآن، وأضاف: الحرب حرب تطهير عرقي لا تفرق بين الإنسان والحيوان وتبيد الكل، واتهم الحركة الشعبية بالفشل والفساد والقبلية، وأكد خلال حديثه في سمنار بالخرطوم أمس الخميس، عدم وجود جيش شعبي، وإنما مليشيات وتجمع قبلي أطلق عليه اسم جيش، وتبرأ من مجلس الدينكا، واصفا إياه بأنه مجلس لـ(الفتنة) وإشعال الحرب القبلية، وقال إن دولة الجنوب معضلة لدول الجوار وسوف تصدر لها المشاكل، وأكد أن السودان مؤهل لأن يكون وسيطا لإيقاف الحرب والدمار في الجنوب.

اليوم التالي.

تعليق واحد

  1. هذا الرجل الجنوبي المسلم يجيد التحدث باللغة العربية أكثر من الكثير من العرب. في فترة من فترات كان مرشحاً عن المؤتمر الشعبي لانتخابات رئاسة الجمهورية. فكانت تلك مبادرة جريئة بادرها الترابي بغرض الحفاظ على وحدة السودان قبل الانفصال. وربما لو فاز لبقي السودان موحداً.

  2. بالعكس السودان آخر دولة تكون مؤهلة لحل هذا الصراع لأن أي تدخل منه كل طرف سيعده لمصلحة الطرف الآخر… فضلا عن وجود قوات المعارضة السودانية في الجنوب سيسهل ذلك سبل الضغط على السودان..

  3. ما دام أنك تابع لإخوان الشيطان أكيد تكون فاسد ومرتشي وحرامي زيهم بالضبط وأقول ليك حاجة أحسن ليك تكون مسيحي شريف وعفيف خيراً لك من ان تكون مسلماً فاسداً !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  4. هذا الرجل الجنوبي المسلم يجيد التحدث باللغة العربية أكثر من الكثير من العرب. في فترة من فترات كان مرشحاً عن المؤتمر الشعبي لانتخابات رئاسة الجمهورية. فكانت تلك مبادرة جريئة بادرها الترابي بغرض الحفاظ على وحدة السودان قبل الانفصال. وربما لو فاز لبقي السودان موحداً.

  5. بالعكس السودان آخر دولة تكون مؤهلة لحل هذا الصراع لأن أي تدخل منه كل طرف سيعده لمصلحة الطرف الآخر… فضلا عن وجود قوات المعارضة السودانية في الجنوب سيسهل ذلك سبل الضغط على السودان..

  6. ما دام أنك تابع لإخوان الشيطان أكيد تكون فاسد ومرتشي وحرامي زيهم بالضبط وأقول ليك حاجة أحسن ليك تكون مسيحي شريف وعفيف خيراً لك من ان تكون مسلماً فاسداً !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..