أخبار السودان

المؤتمر الشعبي:قيادات الحزب شاركت في ثورة ديسمبر

قال القيادي بالمؤتمر الشعبي الأمين السياسي السابق عبدالوهاب أحمد سعد ان المؤتمر الشعبي أول من بادر بالخروج من نظام الانقاذ ومعارضته في العام 2000م وقدم شهداء ومعتقلين .

وأشار في حديثه لبرنامج (حديث الناس ) بقناة النيل الأزرق ان قيادات المؤتمر الشعبي شاركت في ثورة ديسمبر واقترحت على المتظاهرين التوجه للقصر الجمهوري وليس للقيادة العامة للجيش.

مبينا ان الواقع الان مأزوم ولابد للتفكير في مخرج من هذا الواقع مؤكدا ان السودان لايتقبل الحكم الانفرادي وفق وجه نظر واحدة وخطاب الاقصاء والكراهية بمثابة صب للزيت في النار .

وقال سعد ان هنالك موقفين للمؤتمر الشعبي من مبادرة الشيخ الطيب الجد بين داعم ومتحفظ مشيرا الى ان كل المبادرات المقدمة تتفق في كثير من بنودها ولها رؤية واحدة لكن المشكلة في التنفيذ .

وقال انهم لاينكرون مشاركتهم في نظام الانقاذ واشار ان جميع القوى السياسية الان تبحث عن تحالفات وقال ان كل الاحزاب السودانية تحتاج الى جراحة في داخلها .

‫2 تعليقات

  1. الزول دا مش حرامى ونصاب دا نشال لص وسخ
    اول من خرج عام ٢٠٠ الاحزاب كلها كانت فى السجون وبيوت الاشباح وكمال عمر كان بقود بنفسو اعتقالات السياسين طلعتو لامر يخصكم فهل هذا يعنى انكم عملتو لصالح الشعب ومن اجل البلد
    طيب ماذكرتا خروجكم من التحاف قوى الاجماع ليه لانو القوى السياسية كانت معجبة بموقف السيسى فى مصر وانهاؤه للاخوان المجرمين وخفتو عديل منو جريتو ارتميتو فى حضن البءير وكنتو بتحللو ليهو وتطمنو انو البقولو تسقط بس لا يتعدو ال ٢%فرفعو شارة النصر علامة
    انتو شاركتو فى فض الاعتصام يا رمم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..