أتلتيكو مدريد يعلن طرد رابطة “فرينتي أتلتيكو”

EFE ©
أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني اليوم الثلاثاء طرد رابطة (فرينتي أتلتيكو) وذلك بعد تلقيه اليوم محضر الشرطة الذي يحدد كون المعتقلين والمتورطين في المواجهات، التي وقعت قبل مباراة ديبورتيفو لاكورنيا بالقرب من ملعب فيسينتي كالديرون وأسفرت عن مقتل أحد مشجعي الضيوف، من أعضائها.

وجاء في بيان صادر عن النادي “بناء على ما أثبتته الشرطة وظهر في المحضر من انتماء الأشخاص الذين تم التعرف عليهم وتورطوا في هذه الأحداث بشكل منظم ومخطط لـ(فرينتي أتلتيكو)، اتخذ النادي قرارا بنزع صفة الرابطة الرسمية عنها، وبناء على هذا فمنذ اليوم سيتم ايقاف أي صلة مع الرابطة المذكورة”.

وأضاف البيان “هذا وسيستخدم النادي كل الوسائل المتاحة لمنع رفع لافتاتهم أو أي علامات تميزهم داخل ملعب فيسينتي كالديرون”.

وأكمل النادي في بيانه “حل (فرينتي أتلتيكو) بالمفاهيم القانونية كجمعية خاصة أو هيئة تتمتع بالشخصية القانونية ليس من صلاحيات النادي وبالتالي لا يمكن له تنفيذه، بل ستكون السلطات المعنية هي المختصة بتقييم امكانية حل الرابطة وتنفيذها”.

وأكد النادي أيضا أنه “سيلاحق أي جماعة أو رابطة قد تظهر في المستقبل تحت أي مسمى لا تدين العنف بشكل قاطع أو تستخدم اسم أتلتيكو مدريد أو منشآته للتشجيع على أفكار سياسية أو عنصرية أو كارهة للأجانب”.

اتخذ القرار عقب تلقي التقرير الرسمي من منسق الأمن التابع للشرطة والذي يصف الأحداث التي وقعت ويظهر “أسماء الأشخاص الذين تم التعرف عليهم أو جرى اعتقالهم من قبل الأمن للمشاركة سواء بصورة مباشرة أو غيرة مباشرة في الشجار الكبير”، وذلك في اشارة للمواجهات.

وأوضح البيان “من ضمن الأشخاص الذين تم التعرف عليهم، يوجد اجمالي 15 شخصا يقولون إنهم من مشجعي أتلتيكو مدريد، سبعة منهم أعضاء مشتركين في النادي وآخر عضو غير مشترك وسبعة لا يتمتعون بعضوية النادي، كل الأعضاء تم الغاء عضويتهم بصورة فورية دون أي امكانية لعودتهم في المستقبل، في حين أن من لا يتمتعون بالعضوية لا يمكنهم الحصول عليها مستقبلا”.

وأكد أتلتيكو أن “السلطات لا تزال تقوم بالتحقيقات، حيث اذا ما ثبت في الساعات المقبلة تورط المزيد من أعضاء النادي فسيتم اتخاذ نفس الاجراءات الحاسمة” ضدهم.

وأشار النادي إلى أنه بعد “الأحداث الخطيرة التي وقعت الأحد الماضي تقرر تشكيل لجنة مخصوصة لتحليل الموقف وتبني الاجراءات اللازمة”.

وأبرز أتلتيكو أن “هذه اللجنة عملت بشكل مكثف خلال الـ48 ساعة الماضية بالتعاون مع قوات الأمن وعدد من الهيئات لتلقي كل المعلومات المتعلقة بما جرى لاتخاذ قرارات متناسقة تتناسب مع واقع الأخداث”.

وطلب النادي بالمثل “دعم الهيئات الرياضية والمؤسسات الحكومية وقوات وأجهزة الأمن التابعة للدولة ووسائل الاعلام وكل المشجعين للتعرف على هؤلاء الأشخاص الذين تشوه تصرفاتهم جوهر الرياضة والقيم الملتصقة بها، وذلك للبدء في طردهم نهائيا من كرة القدم”.

وأوضح أتلتيكو “من ناحية أخرى يبلغ النادي كل أعضاءه المشتركين من أصحاب التذاكر الموسمية في مدرجات الشباب الموجودة بالجانب الجنوبي من ملعب فيسينتي كالديرون (حيث يتواجد أعضاء فرينتي أتلتيكو)، بأنه يمكنهم مواصلة الحضور في نفس المكان خلال موسم 2014-2015 الحالي، لأنهم الأغلبية التي تحضر كل المباريات في الملعب بنية طيبة في ظل وجود هدف وحيد هو تشجيع الأتلتي”.

وأبرز البيان “بمجرد انتهاء الموسم الحالي وقبل بداية المقبل، سيعلن النادي السياسة التي سيطبقها فيما يتعلق بـ(مدرجات الشباب) و(مدرجات التشجيع)، وذلك لهدف وحيد هو جعل ملعب فيسينتي كالديرون مكانا مناسبا لكل جماهير النادي التي ترغب في الاستمتاع بالمبارايات وتشجيع فريقها في كل وقت، مع احترام قيم الرياضة”.

هذا ووجه النادي الدعوة لـ”آلاف الأعضاء وأفراد الروابط المحبة للفريق في إسبانيا والعالم للاتحاد الآن أكثر من أي وقت مضى وتشجيع الفريق سواء في المبارايات التي تلعب في فيسينتي كالديرون أو الملاعب الأخرة، بسعادة وشغف وقوة تميزهم مع احترام الخصم وجماهيره”.

وجاء في ختام البيان “في أتلتيكو مدريد نثق في أن هذه الأحداث التعيسة لن تتكرر مع بدء مرحلة جديدة من التوافق والاحترام بين كل الجماهير في عالم كرة القدم”..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..