أهم الأخبار والمقالات

قيادات في “الشعبية”: موقف عقار لن يحظى بتأييد الأغلبية

تأسفت قيادات في الحركة الشعبية لتحرير السودان على تصريحات منسوبة لرئيس الحركة مالك عقار قال فيها إن الحركة “لا تمثيل لها في قوى الحرية والتغيير”.

وقالٌ بيانٌ حمل توقيعات ممثلي الحركة الشعبية في المجلس المركزي والمكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير (ياسر عرمان والحاج بخيت وإحسان عبدالعزيز ومنال الأول) – قال إن الحركة الشعبية لتحرير السودان “جزءٌ من الحرية والتغيير وضد الانقلاب”، مؤكدًا أنه “لا تراجع عن ذلك”.

وأضاف البيان الذي صدر بالأمس أن الحركة الشعبية من مؤسسي قوى الحرية والتغيير في 2019 و”جزءٌ أصيل من قوى الثورة السودانية”، لافتًا إلى مساهمتها في “النضال التراكمي الذي قاد إلى ثورة ديسمبر”.

وبحسب البيان الرباعي، فإن البيان المنسوب إلى مالك عقار “مؤسفٌ ولن يحظى بتأييد الغالبية الساحقة من قيادات الحركة الشعبية وأعضائها وجماهيرها وأصدقائها”، ودعاهم إلى “التعبير عن رأيهم علنًا”.

ولفت البيان إلى قرار الحركة الشعبية لتحرير السودان (ضمن فصائل الجبهة الثورية) في المؤتمر التداولي في الدمازين في آذار/ مارس 2022 بالاستمرار في عضوية الحرية والتغيير. وزاد: “معلوم للقاصي والداني منذ وقوع انقلاب 25 أكتوبر 2021 حتى الآن أن الحركة الشعبية لتحرير السودان ممثلة في جميع هيئات الحرية والتغيير ولجانها المتخصصة”، مضيفًا: “ولن يتغير  ذلك”.

وأعرب الموقعون على البيان عن تمسكهم “القاطع” بكل ما حققته اتفاقية جوبا للسلام من “مكاسب لشعوب المناطق التي عانت ويلات الحرب”، مشيرين إلى ما أسموه “الارتباط العضوي” بين اتفاقية السلام وتحقيق التحول المدني الديمقراطي.

وأكد البيان استمرار الحركة الشعبية في “مقاومة الانقلاب وفي العملية السياسية التي تؤدي إلى سلطة مدنية ديمقراطية وتحافظ على ما تحقق من سلام”.

الترا سودان

‫10 تعليقات

  1. كلكم خونة تعلمون ضد مصلحة البلد ولن يهدي لكم بال حتى تزعزعوا ما تبقي من بلد اسمه السودان لو كل من اختلف مع نظام تمرد وحمل البندقية فعلى الدنيا السلام انتم تعملون من اجل اجندة شخصية وحزبية وتداخل مع مصالح خارجية تملى عليكم بسبب مد يدها لكم سابقا فلا حقق الله لكم غاية ونسال الله ان تظلوا في جهجة وعدم رواقة بال حتى يصحى ضميركم ان كان لكم ضمير فقلت نفذتم اجندة المتربصين بالسودان من اجل ان تقسموا هذا البلد وتسعون الان الى تشطير ما تبقى

  2. اولا حسب تحليلى انظر فى شخصية مالك عقار كانسان اهبل ودرويش غير متعلم جاهل لا يعرف ولا سطر واحد من السياسية انظروا كيف انتهى به المطاف طالبا لسطلة لنفسه من هولاء المجرمين العسكر ونسى قضية شعب كامل فى النيل الازرق وعموم شعوب الانقسنا

  3. شيلوا عقار من الرئاسة والحركة وبعدين كونوا جسم واحد
    مش رجل في الحكومة ورجل في المعارضة انتهت حركات معلمينكم الكيزان انت للسجن وانا للكرسي وحقك يجيك في السجنامريكا كاشفاكم كلكم

    1. كلامك تمام يا ابو ايهم كراع جوه وكراع بره ناس الحركة الشعبية قايلين في رأسنا قنابير.

  4. كيف يعني الحركة “جزءٌ من الحرية والتغيير وضد الانقلاب”، وعقار هو ابو وام الانقلاب ذاتو وكان مفروض من بداية الانقلاب عقار يطلع الكلام دا عشان يكون الجوه جوه والبره بره والكلام دا يعني عديل كدا عرمان بيطلع عقار من الحركة وبيستولي عليها بيان كدا وكان مفروض يعملوا تصويت لاعضاء الحركة هل هم مع عقار والانقلاب ولي مع عرمان وقحت واذا صوتوا لعرمان خلاص يبقي عقار خارج الحركة إلإ اذا استقال من حكومة الانقلاب

  5. تتعدد الأسباب والاختلاف واحد.. ماهو قبل كده اختلف عقار وعرمان مع الحلو فمالغريب أن يختلف عقار وعرمان.. بعدين ده حال كل التنظيمات والأحزاب في السودان ويدل على أن الاعتبارات الشخصية أقوى من المؤسساتية.

  6. ياسر سعيد عرمان جيفارا السودان عافي منك مواقفك لن تتغير. َمن انقلاب البرهان.
    اما عقار فهو مصلحجي تم َعزه بحكم النيل الأزرق فقام بالفتن يجب فصل عقار فورا

  7. لماذا لم تتم محاسبة ذالك العقار وابعاده من الحركة بمجرد دعمة للانقلاب والوقوف مع كيزان لجنة البشير الامنية والقتلة…؟؟؟
    قائد الحركة طالب السلطة مع الإنقلابين، وجزء آخر داخل الحرية والتغيير…!!!
    تسعة اشهر لا سين ولا جيم، قائد الحركة يساعد في قتل في الشعب، وبقية القيادات تصدر في بيانات الادانة والشجب…!!!
    ولا احد يستطيع فصلة ومعاقبتة… عجبي

    فقط نترحم على الزعيم المفكر القائد المناضل جون…!!!
    ونقول له ان اصدقاءك فسدوا ودمروا حركتك، ولن تقوم لها قائمة في هذا الوطن…!!!
    انتو متخيلين الشعب دا طير..!!
    لم تستطيعوا انتم وكل حركات الخداع والنفاق المسلح تحرير حي في اقصى بقاع قرى البلاد خلال ثلاثين عاما، ثم اسقطهم لكم الشعب في لمح البصر ثم اجلسكم الشعب على كراسيهم… وها انتم تظنون فيه الجهل…عجبي

    25 اكتوبر موت الحركة الشعبية…
    25 اكتوبر موت حركات الزغاوة لصوص المقرات…

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..