أخبار السودان

اعترافات كوز إهتدي !

حسن وراق

(#) ودالجاك رجل بسيط .. رزق اليوم باليوم وجد نفسه مؤتمر وطني هكذا بدون فهم زى ما قال ولم يسع لذلك ، دائما يردد .. اعملوا حسابكم يا جماعة ،أصدقاء السوء في المساجد الكتف بالكتف والقدم بالقدم سدا للفرجات حتى لا يتسلل الشيطان بينكما إنهم شياطين الإنس كالذي يجاورني دائما في الصلاتي ينتظر خروجي من المنزل ويرافقني بعدها (مان تو مان) و عقب صلاة الصبح في حلقة التلاوة وعند الختمة يأتي محملا بالشاي واللبن واللقيمات ويصر أن أكون بيمناه وأشرب من الشاي مثلما يتخذ من النساء مثني وثلاث ورباع .
(#) قبل رمضان يأتينا محملا بالسكر والشاي والدقيق والزيت وكل لوازم الشهر واحتياجاته(كيس الصائم) وكأنه يعلم بحوجتنا الماسة سيما و ظروف العمل تتعقد ويصعب توفير احتياجات البيت اليومية من خبز ولبن ومصرف المدارس والجمرة الخبيثة والفواتير واجبة السداد يواصل ودالجاك بكل عفوية صادقة وكان (بِغْمِت لي) العشرين والخمسين ويقول لي (وشك علي وش خير) و عليك الله ما تتردد فيأي طلب نحن أخوان ساكت في الله .. الحقيقة كسر عيني وأنا كمان وشي ضيق.
(#) كان دائما ما يأخذني معه بعربته المظللة (الباردة) للمناسبات في المدينة و(يخت لي كمان في الكشف) ويأخذني الي زيارات خاصة لأصدقائه وفي أحدي المرات كان حديثهم عن الدين والإسلام ولكن ليس بالطريقة المعروفة (قال الله وقال الرسول) كان كلاما (كبار) علي شاكلة الحاكمية وفقه الضرورة وتتردد الآية القرآنية (وأعدوا لهم ما استطعتم ..) .. تحديات العصر ..خطر محو عروبتنا وإسلامنا .. الدفاع عن العقيدة وعن الكيان . هكذا باختصار قد تم تجنيدي للحركة الإسلامية .
(#) تم الاحتفال بي علي نطاق شلة جاري (شيخ علي) بالصورة والصوت ، أغدقوا علي هدايا مالية في ظروف بيضاء أعدت خصيصا ل (كسر العين) وبدأت أحضر في العديد من الاجتماعات مع شيخ علي تم اختياري مسئول تأمين الحي لعلاقاتي الوثيقة بكل أفراده و طلبوا مني حصر كل مواطني الحي وتصنيفهم حسب توجهاتهم السياسية وطلبوا مني التركيز علي الشيوعيين لأنهم مصدر الخطر علي حركة الإسلام والعقيدة .
(#) شعرت بعزلتي في الحي وصار اسمي سعيد الكوز وأصبحت كالأجرب فرّ مني الجميع ، لا يحدثوني ولا يطايبونني كما كان في السابق وأصبحت علاقتي في الحي فقط مع (خلية التنظيم) إدريس صاحب البقالة وآدم المكوجي وعدد من الباعة الجائلين في الحي وأهمهم (الدهباية) الدلالية التي تمارس القوادة والإغواء تحت ستار البيع بالتقسيط وهي تعرف كل أسرار المنازل كانوا يمدوني بالمعلومات التي أقوم بتوصيلها لشيخ علي الذي أختفي في ظروف غامضة هو و أفراد أسرته وبعد مرور أعوام ظهر شيخ علي في هيئة رثة كالمجنون متسخ يتوكأ علي عصاه يصيح بصوت مكسور (.. سامحوني يا جماعة ).. الشيخ جنّ.. يمهل ولا يهمل وعلي الباغي تدور الدوائر.
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. نعم وعلي الباغي تدور الدوائر اللهم خلصنا منهم ومن عفنهم ومن ظلمهم اللهم انهم طغو وتجبرو آخذهم أخذ عزيز مقتدر اللهم احفظ ما تبقي من بلادنا احفظها منهم وجنبنا ظلمهم وخبثهم وكل شيء سيئ منهم

  2. إلى أين تسير بنا هذه الحكومة ؟؟؟؟؟
    حكومة لا تملك عقيدة صحيحة وسليمة ونقية وصافية لا تنتظر منها شيئا ؟؟؟؟
    الكنائس في جبال النوبة من ثنتين الى 450 كنيسة !!!!!!!!!!!!
    دارفور التي لم تكن بها كنيسة واحدة حدث ولا حرج !!!!!!!!!!!!!!
    شعب السوداني الذي كان سنيا بنسبة 100% تبتلعه الهجمة الشيعية الحاقدة والحكومة لا تتحرك وتغض الطرف حجلا وحياء من المساعدات العسكرية الايرانية الضعيفة !!!!!!
    الشيعة عينهم على أهم قطاعات المجتمع ألا وهو قطاع الطلاب وتعمل على تشييع قياداتهاالمشكلة الكبرى السودان لم يعد فيه قيادة تعي وتفهم ما يدور حولها وانما في غيبوبة تامة وفقدت اليوصلة تماما وتحرك بالريموت من الخارج بصورة كلية !!!!!!؟؟؟؟؟

  3. تنظيم الكيزان تنظيم إرهابي يخدم أجندة أجنبية و يجمع الساقطين أخلاقيا و أكاديميا و الفاشلين في المجتمع الذين إرتضوا لأنفسهم الإنتساب للتنظيم تلبية لرغبات نفوسهم المريضة التي لم تستطيع مقاومة إغراءات كسب المال السريع و الحرام التي قدمت لهم في شكل منفعة أو رشوة أو توظيف في مواقع سلطوية تمكنهم من الثراء بسرقة المال العام و التحلل منه لاحقا إذا كانت هناك ضرورة لذلك ! فلا يغرنك هذا الوقار المصتنع وضحكات الرضا و التمكين المستفزة لغيرهم و هذه اللحي و الهيبة المستعارة التي يبدلونها مع جلاليبهم كلما تغير موقعهم و إزداد ثراءهم فأنظر حولك لأقرب (كوز) لك في الحلة أو في مكان العمل مع قلتهم ستنطبق عليهم إحدى أو كل هذه الصفات !!!

  4. وطلبوا مني التركيز علي الشيوعيين لانهم مصدر الخطر علي حركة الاسلام والعقيده .

    ‏(‏ بدون تعليق )

  5. يا استاذ/ حسن، والله حقو نضمك لكتاب القصة القصيرة … ده ابداع عجيب جدا … تحياتي …

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..