أخبار السودان

تعديلات في قانون الأحزاب تشترط ?ألفي? مؤسس بدلاً من ?خمسمائة?

أعلن عبد الرحمن ضرار، الأمين العام لمجلس شؤون الأحزاب السياسية، أمس (الجمعة)، عن عرض المجلس لمشروع تعديل على قانون الأحزاب السياسية للمجلس الوطني خلال شهر أبريل المقبل، ويشمل عدداً من البنود.
وأوضح ضرار، وفق (المركز السوداني للخدمات الصحفية)، أن مقترح التعديل في بعض بنود قانون الأحزاب يشمل زيادة الأعضاء المؤسسين لأي حزب سياسي، ليكون (2000) مؤسس كحد أدنى بدلاً من (500)، وعلى أن يكون من عشر ولايات على الأقل.
وأشار ضرار إلى أن عدد الأحزاب المسجلة بلغ (99) حزباً مستوفية للشروط، مبيناً أن العام الماضي شهد تسجيل (7) أحزاب جديدة ووجود (15) طلباً لتسجيل أحزاب سياسية جديدة قيد النظر.
اليوم التالي

تعليق واحد

  1. ألفين بالقديم ولا الجديد،والله المفروض يكون المؤسسين مليون فما فوق ،لكن الحكومة سهلتها لأحزاب الفكة وإن رفعت العدد أكثر من ذلك لن تجد أحزاب تشاركها.
    هسي عبود جابر يجيب ألفين من وين؟ولا خلاص هو معتمد من الأول!؟

  2. المفروض عدد الأعضاء المسجلين لا يقل عن نصف مليون عضو مسجلين بالرقم الوطنى حتى لا يسجل المواطن لأكثر من حزب،، وبهذه الطريقة سينخفض عدد الأحزاب إلى أقل من خمسة كما ستختفى الأحزاب الكرتونية تلقائيا أما الذين لا يريدون التسجيل في أى حزب فسيكونوا مستقلين وهذه تمثل أهم شريحة لأنها تخلق التوازن بين الأحزاب المتنافسة.

  3. 99+7+15=121 هههههههه حزب لكل مواطن!!!حزب بالدكوة وحزب بالشطه والليمون وحزب الغزالتين يلا علينا جاي اي حاجه بميه….والله لو عندي سلطه في البلد دي اعمل لي حفرة كبيرة وارمي فيها الرمم ديل واي زول جاي ماشي اقول ليه تعال قلط هنا مقابل خمسين جنيه …. السياسه في البلد دي تعني الهبر واللهط والجاه اعوز بالله من غضب الله…

  4. عدد الفين مؤسس قليل جدا المفروض يكون عشرون الف 20000 مؤسس وتوزع بنسب حسب عدد السكان في الولايات والتسجيل يكون بالرقم الوطني هذا اذا كان هناك وطنية ونزاهة عند متخذي القرار ولكن اعتقد انها لا توجد بل يوجد مصالح للحزب الحاكم تطالب بكثرة الاحزاب التي لا جماهير لها.

  5. ألفين بالقديم ولا الجديد،والله المفروض يكون المؤسسين مليون فما فوق ،لكن الحكومة سهلتها لأحزاب الفكة وإن رفعت العدد أكثر من ذلك لن تجد أحزاب تشاركها.
    هسي عبود جابر يجيب ألفين من وين؟ولا خلاص هو معتمد من الأول!؟

  6. المفروض عدد الأعضاء المسجلين لا يقل عن نصف مليون عضو مسجلين بالرقم الوطنى حتى لا يسجل المواطن لأكثر من حزب،، وبهذه الطريقة سينخفض عدد الأحزاب إلى أقل من خمسة كما ستختفى الأحزاب الكرتونية تلقائيا أما الذين لا يريدون التسجيل في أى حزب فسيكونوا مستقلين وهذه تمثل أهم شريحة لأنها تخلق التوازن بين الأحزاب المتنافسة.

  7. 99+7+15=121 هههههههه حزب لكل مواطن!!!حزب بالدكوة وحزب بالشطه والليمون وحزب الغزالتين يلا علينا جاي اي حاجه بميه….والله لو عندي سلطه في البلد دي اعمل لي حفرة كبيرة وارمي فيها الرمم ديل واي زول جاي ماشي اقول ليه تعال قلط هنا مقابل خمسين جنيه …. السياسه في البلد دي تعني الهبر واللهط والجاه اعوز بالله من غضب الله…

  8. عدد الفين مؤسس قليل جدا المفروض يكون عشرون الف 20000 مؤسس وتوزع بنسب حسب عدد السكان في الولايات والتسجيل يكون بالرقم الوطني هذا اذا كان هناك وطنية ونزاهة عند متخذي القرار ولكن اعتقد انها لا توجد بل يوجد مصالح للحزب الحاكم تطالب بكثرة الاحزاب التي لا جماهير لها.

  9. انتم كان فيكم عقول يا ساسة السودان بلد فيه اكثر 80 حزب ،،،،، دليل على جهل اهل السودان وسياسيه هل في العالم اجمع دولة بها 80 حزب …

    أيها الأغنام التي ترعى في الخلاء ،،،،،،

    يجب ان يكون بالسودان 3 أحزاب فقط ،

    يجب الغاء كل الأحزاب الحالية وتكوين 3 أحزاب فقط ،

  10. انتم كان فيكم عقول يا ساسة السودان بلد فيه اكثر 80 حزب ،،،،، دليل على جهل اهل السودان وسياسيه هل في العالم اجمع دولة بها 80 حزب …

    أيها الأغنام التي ترعى في الخلاء ،،،،،،

    يجب ان يكون بالسودان 3 أحزاب فقط ،

    يجب الغاء كل الأحزاب الحالية وتكوين 3 أحزاب فقط ،

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..