أخبار السودان

ممثل السودان في القمة العربية: إذا تخلت قوات الدعم السريع عن سلاحها سنعفو عنها

أعلن السفير دفع الله الحاج، مبعوث رئيس المجلس السيادة السوداني قائد الجيش السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أن التحول الديمقراطي هو المطلب الرئيسي للثورة السودانية.

وقال إن قوات الدعم السريع إذا وضعت السلاح، سيتم العفو عنها ودمجها في الجيش. وأكد أنه لا مجال في التشكيك بقدرة الجيش على هزيمة قوات التمرد.

وذكر أن قوات الدعم السريع تسللت داخل الأحياء السكنية واحتجزت النساء والأطفال دروعا بشرية في انتهاك صارخ للقوانين الإنسانية.

وأفاد أن قوات الدعم السريع اعتدت على الممثليات الدبلوماسية في السودان.

وأعرب عن قلقه من غض المجتمع الدولي الطرف عن انتهاكات قوات الدعم السريع.

وأوضح أن السودان سيتجاوز هذه المحنة بمساندة الجامعة العربية التي رفضت التدخل الأجنبي في شؤون السودان.

العربية

 

‫11 تعليقات

  1. شكرا للسعوديه ومصر حكومه وشعبا اما الامارات عليها من الله ماتستحق وعلى السودانين الدعاء عليها فى السجود وصلاه الليل وكل اوقات الاستجابه

    1. قبحك الله وقبح أمثالك من حثالات…والله انا سوداني مقيم في السعودية… لكن أدعو بالخير للإمارات وشعبها وقادتها واسال الله ان يديم عليهم نعمة الامن والرخاء ولكل الشعوب العربية والمسلمة بالامن والامان والاستقرار والرخاء… عايزنا يا رويبضة ندعوا على شعب طيب ودولة رشيدة استجابة لتافه مثلك ولا عشان واحد تاني أتفه منك مثل مندوب البرهان وممثليه في الخارج العاملين في زريبة الخارجية… لعنة الله عليك وعلى كل الحثالات من أمثالك من فاقدي النخوة والمروءة والأخلاق… ولكن من اين لك بالأخلاق وانت راضع من ثدي السحت المسموم …ثدي العاهرة الحركة الاسلامية… تفووووووووو عليكم أجمعين … وتفووووووا على الحركة الاسلامية وألف ترليون تفووووووووو…

      1. سبحان الله “البعض من” الشعب السوداني فيه من السذاجه ما يكفي ان يسلط الله صبيه بن زايد علي السودان، مشروع تسمين الجنجويد لم يكن لولا صبيه بن زايد، اسألوا “الرمم” اين باعوا الذمم، نظره الي الدول الفقيره “المغلوب علي امرها” في العالم العربي والافريقي تكفي ان يعرف الناظر اين يقف صبيه بن زايد واين خاربه الطريق!

      2. تعفو عن منو يا دفع الله الكوز المقرف والله رجال الدعم السريع معاك ليوم الدين والفورة مليون بالله شوف الكوز المقرف دا

    2. Avatar photo يقول عاوزين معلومة او حتى صورة عن الشخصية الامنجية الغامضة الكوزة الخطيرة/ رندا الخفجي هاتكة اعراض السودانيات:

      بس ياكوز ياارهابي يامجرم ياتربية الهالك حاج نور ياشاذ ي زانى نهار رمضان تربية المال الحرام ياوسخ

    3. المصاروة وال سلووول

      يلعبون لصالح اوراقهم،،،،وال سلووول ماذا فعلوا في اليمن؟!قتلوا الابرياء واخيرا رضخوا للايرانيين تنازلا لرغبة روسيا صديقة ايران ونكاية بسيدتهم امريكا التى ارادت معاقبة الاله البشري ابومنشار الذي يقتل لمجرد كلمة،ومشتري القتلة الجنجويد مرتزقة القتل بحمرتيهم وبرهانهم ربيب الكيزان.

      نحن مع الجيش الوطنى الفسيفساء التى تشمل كل اثنيات البلاد منذ مايقارب ال١٠٠ سنة

      لاشكرا لال سلووول والمصاروة والخماراتيين

      كفي سذاجة ووهم،،،فانرفع راسنا من الانبطاح…

    4. الم تشاهد برنامج الصندوق الاسود الكويتى،وحلقة وزير خارجية قطر السابق حمدبن جاسم واعترافه بتخطيط تدمير سوريا مع ال سلووول ،،،والان المجرمون ال سلووول يعيدون تدوير المجرم بشار الاسد ،،،وسيخرجون المجرم حميررررتي خارج السودان .

  2. نعم العفو لمن استسلم و شال بقجتو و يا فكيك إلي المجاري التي أتوا منها.
    رئيسهم موسي و أخيه هارون كما يدعون و بقيتهم كما وصفهم الجنقو بِركه آسِنه سكن بمسيحي الدهس الخسيس و تقديمهم لمحاكم ميدانية عسكرية إيجازيه شريطةً ان تكون الدِروه في حوش المحكمه و المدافن جماعية في مكبات الزباله .
    نسبةً لان الاقتصاد تعبان و الخيار إلغاء عقوبة السجن توفيراً للنفقات و دعولتهم.

    1. اوافقك،،،،وليقل مايقوله اعمياء البصيرة خدم الجنجويد الاجانب المجرمون بالرضاعة والتنشئة والبيئة،،،وارادة البرهان.وبعض من قحت. ومليشيات جبريل ومناوى واردول

  3. قال ايه، سنعفو عنهم ان القوا السلاح ????????
    يأخي انت جيشك يدبا عشان يدخل الخرطوم
    ولولا سلاح الجو لكانت اكبر فضيحة تحيق بجيش
    كل مدن دارفور تحت رحمة الجنجويد، الله لا كسبكم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..