الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها !

@ قرار وزير الارشاد الدكتور عمار ميرغني والذي بموجبه تم منع الدعوة والوعظ العشوائي في الاسواق و الشوارع حماية للدعوة من المادة الفاسدة التي تقدم فيها من قبل بعض الطوائف و الجماعات الاسلامية ، قرار سليم و موفق لجهة انه يحافظ علي امن المواطنين من المزايدة بالدين و ايقاظ فتنة دينية لا تبقي و لن تذر والبلاد محاصرة بالدواعش في الوقت الذي تشن فيه الجماعات الاسلامية هجوم علي قرار الوزير الذي لم يتراجع قبل تنظيم الخطاب الدعوي المنفلت أطل علينا وزير العدل ليكمل الناقصة بنفض الغبار عن قانون الامر بالمعروف و النهي عن المنكر ليزيد الطين بله ويشعل نار الفتنة الدينية .

أحذروا الصينيين !
@ في الاسبوع القادم تصل البلاد بعثة صينية مكونة من 50 شركة استثمارية لزراعة مليون فدان قطن منها 450 الف في الجزيرة . لم يكشف وزير الزراعة النقاب عن طبيعة الاتفاق ودور المزارع ونصيبه من مجمل العملية الانتاجية .ما رشح أن الصين هذه المرة ستقوم بزراعة قطن طويل التيلة LSC والذي تستغرق نموه اكثر من 8 اشهر بدلا عن القطن المحور الذي لم يتم تسويقه لأربع مواسم . تتطلب زراعة هذه العينة ،طرق مختلفة من تحضير الارض والزراعة و ازالة الحشائش و مكافحة الافات . علي الوزير الدخيري الذي يلهث في البحث عن نجاح ، عليه ان يتذكر أن خبرة السودانيين في زراعة القطن تفوق الصينيين الذين جاءوا لاكتساب خبراتنا والتخلص من نفاياتهم .

أضبط ! تجنيب في القضائية !
@ تناولت وسائط التواصل قصة مؤثرة لشاب من بورتسودان أسمه فائز عبدالحميد كرار يسكن حي سلالاب متزوج و اب لطفل ، استأجر ركشة ليسترزق منها ، دفعته شهامته لإنقاذ مواطن في قارعة الطريق أصيب بضربة شمس وفي حالة حرجة ، حمله في ركشته و أسرع به الي المستشفي لإسعافه ، اوقفته شرطة المرور بسبب سرعة القيادة ، شرح لهم الأسباب ، اقتنعوا من حالة الرجل المصاب الذي حملوه علي عربة بوكس اوقفوها واقتادوا الركشة وفائز الي الحجز بالحراسة وفي اليوم التالي حكم عليه قاضي المرور بغرامة 2 الف جنيه و40 جلدة خففت لشهامته الي 30 سوط .المأساة ليست في مخالفة الشاب الشهم لقانون المرور و العقوبة والغرامة لانقاذه لحياة مواطن وانما في مخالفة محكمة جنايات ديم مايو بتحصيل الغرامة في إيصال قديم بالرقم SJ 81446 تم منع استخدامه بعد اقرار الدفع بموجب الايصال الاليكتروني .

استقبال أيلا خيانة للجزيرة !
@متي تدرك الحكومة بأن الوالي محمد طاهر ايلا أصبح مثيرا للفتن في البحر الاحمر وفي ولاية الجزيرة التي لم تعرف الفتن من قبل وما فعله في البحر الاحمر لن يعيده مرة اخري واليا عليها وبقاءه في الجزيرة أصبح خطر يثير فتنة أكبر من البحر الاحمر وما يشاع عن حشود ضخمة تعد لاستقباله في مدخل كبري حنتوب دعي اليها من فشلوا في كسب ثقة اهل مدني سياسيا و اجتماعيا و (رياضيا) ويكفي أيلا أنه لن يجد 200 شخص من اهله في البحر الاحمر ليستقبلوه ، ماذا فعل ايلا في الجزيرة حتى يتم استقباله و مشروعه الوحيد جرفته الامطار ويكفي أنه هرب من الجزيرة وهي في قمة ازمة كوارث الخريف و الامطار ومواطنو الجزيرة محاصرون بالسيول و الموت و المرض وأيلا علي حسابهم يستجم مستمتعا في شرم الشيخ والغردقة ، إستحوا يا من تعدون لاستقبال والي فاشل ، فانتم لا تمثلون مواطن الجزيرة .

منبر الجهل النشط !
@ ما يزال منبر ابناء الجزيرة يبحث عن إحراز هدف يدفع به الي سطح الاحداث بعد أن فشل في أن يصبح ند لتحالف المزارعين بالجزيرة و المناقل علي الرغم من الدعم المباشر و الغير مباشر من قبل الحكومة وكل عضوية المنبر من عناصر موالية للحكومة ، تقلدوا مناصب قيادية في الحزب و في الدولة ، الحكومة استغلت المنبر برفع صوته عند حل اتحاد المزارعين علي أمل أن تأتي عناصرهم في المنبر بديلا للاتحاد كما وعدوهم . فشل المنبريون في الترويج لقانون جمعيات الانتاج الزراعي و الحيواني مما دفع رئيس المنبر باستقالته من اللجنة العليا لتسجيل جمعيات الانتاج . بعد أن افل المنبر وانزوي أعادهم أيلا عبر بعض المتسلقين من الجهل النشط الي السطح ليسحبوا له الثقة من المجلس التشريعي الولائي بجمع 3 الف توقيع . أقل نائب في تشريعي الجزيرة حاز علي 30 الف صوت علي نطاق دائرته فكيف تسحب منه الثقة ب 3 الف صوت ؟.

إحصائيات حديثة :
@و انت طالع الشارع في الخرطوم تلاقي في وشك 200 سوري و200 حبشي و100 مصري و 100 صيني و 100 افريقي و 100 بنغالي و30 رجل مرور وفقط 5 سودانيين منهم 3 ماشين المطار والرابع مرحل علي السجن والخامس تائه خارج الشبكة .

نككككككككتة :
@ حضر أحدهم وجد زوجته مشغولة في رسم حناء ، قال ليها : اسمعي يا ولية الراجل ربنا حلل ليه 4 نسوان و انا قررت اتزوج أيه رايك ؟ قالت ليهو طيب مالو ودا الشرع بقول كدا مافي مانع لكن نحنا برضوا نحن حللنا 4 حاجات ،
الصبغة
سم الفار
موية النار
والزيت الحار
الراجل قاليها خلينا من عوارتك دي اصلوا الواحد تاني ما يهظر معاك؟

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. وأيلا علي حسابهم يستجم مستمتعا في شرم الشيخ والغردقة

    إتقي الله يا رجل إيلا ذهب مستشفيا و ليس مستجما… لا تدع كراهيتك للرجل توردك المهالك بإيرادك معلومات خاطئة و انت صحفي و تمحيص المعلومي هي من أبدجيات عملك

  2. 30000صوت الصوتها منو كل الصوتو في الجزيرة لا يتعدون عدد3000 صوت
    وانت واحد منهم دعك من التطبيل الاجوف ي مستفيد واخبرنا ماذا كنت تملك قبل انقلاب89
    وماذا تملك الان واذا وجدناك اغبش اغبر زينا ح نصدقك بخلاف ذلك من المفترض
    جلدك نتيجة لكذبك نحن موجودون كانت اللجان خاوية علي عروشها
    ولكن اكذب حتى يصدقك امثالك الرجفة بدات

  3. صحيح البلد كلها بقت اجانب وكمان عايشين عزاز ومكرمين وماخدين حقوقوهم كامله واهل البلد الله اكون في عونهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..