الانتباهة : معلومات جديدة في محاكمة جاسوس سوداني

الخرطوم: ريان ــ هبة
كشف التحري في محاكمة متهم سوداني بالتخابر والتجسس لصالح دولة عربية عن معلومات جديدة، وذكر المتحري أن المتهم يعمل في وكالة سفر وسياحة وبالرصد والمتابعة اتضح نقله لمعلومات وأخبار اقتصادية وسياسية عن السودان وسلمها لقنصلية الدولة العربية. وأضاف المتحري أمام محكمة جنايات الخرطوم وسط برئاسة الصادق ضرار أمس، أن قنصل هذه الدولة قدم له دعوة فخيمة بأحد المطاعم الكبيرة بالخرطوم مما عزز علاقته بالسفارة، وقال: «بعد ذلك تم القبض عليه وبتفتيش سيارته تم العثور على وثائق ومستندات وأوراق ثبوتية وأرقام هواتف لكبار المسؤولين بالدولة التي يعمل لصالحها».

الانتباهة

تعليق واحد

  1. دي جرائم لا تشبه السودان و السودانييين و قد زج يها هنا لكي تنسي الناس السقوط الكبير قي وحل الإنتخابات الغميق !!!! ألعيو غيرها

  2. سبحان الله هو السفارات الأجنبية في البلد دي
    محتاجه لسوداني لكي يعرف عن الاقتصاد ولأمن وغيره ما كل في الشارع

  3. هذا واحد فقط من اﻻف الجواسيس لتلك الدولة المعروفة لكل السودانيين – وجواسيسهم فى كل مكان – اذا اردتم محاربة جواسيس تلك الدولة – اقفلوا القنصلية فى بورتسودان واﻻبيض – وعطلوا اتفاقية الحريات اﻻربعة – وبعد ذلك السودان ممكن يمشى لقدام وعﻻقاته مع الخارج ممكن تستقيم . يجب ان تمسكوا الثور من قرونه واﻻ ﻻداعى لمحاكمة ﻻتؤدى الى نتائج .

  4. الحكومة باعت نصف أراضي السودان ومشروع الجزيرة لقطر.

    الحكومة سمحت لإيران أن تبني معملاً نووياً وأسمته اليرموك وكان بناؤه وسط مساكن الشعب دون الدفاع عن صحة هذا الشعب.

    الحكومة هربت 34 مليار دولار لبنوك ماليزيا، و20 مليار لبنوك تركيا.

    الحكومة أرسلت مواد إغاثة لباكستان وفي نفس الوقت تجاهلت أهالي طوكر حيث كارثة الفيضانات التي تزامنت مع باكستان.

    الحكومة….

    بعد ذلك تقول يا انتباهة

    [ متهم سوداني بالتخابر والتجسس لصالح دولة عربية]

  5. يتجسسو علي شنو بلد بقت زي السروال بدون تكه.والعايز اي معلومه يمشي لي اقرب ست شاي بيعرفا.قال تجسس قال

  6. ماهنت ياسوداننا يوما علينا..دعوه فندق فاخر باع البلد.. بي سندوتش بيع ال……توجه حضاري ولا بلاش..

  7. ما. هونت ياسؤداننا يوما علينا دعوه لفندق فاخر بيع الوطن..بي سندوتش بيع ال… توجه حضاري ولا بلاش

  8. شكرا ياصحيفة الانتباهه لهذه المعلومة القيمة ولكن فى سؤال وين وين وين كانت اجهزة امن البشير, ولا التجسس ما له اولوية عندهم بقدر ما كانت اولويتهم هو التعسف فى الخلق, وقبض وليس اعتقال الناس وينكروا الاعتقال زى قضية بت كدوده المسكينة اعتقلوها ودقوها ورموها فى الشارع, وبعد كدة نفوا اعتقالهم لها.
    وبالمناسبة هذا الجاسوس لاتستبعد ان يكون هنالك العشرات بل المئات منهم لم يكتشف امرهمبعد وناس امن البشير ماجايبين خبرهم, هم زاتم الجواسيس اذكياء انتهزوا فرصة تركيز امن البشير فى الحروب بمهام بعد التعديلات التى من المجلس الوطنى الهزيل ومنحهم سلطات اوسع فانصرفوا اليها, وتركوا مهامهم الاصلية, وهنا نشط الجواسيس بالداخل, وهذه الحادثة قيض من فيض, وامثالهم كثر والبشير وجماعتوا شغالين بالانتخابات الكسيحة, وناس الامن مركزين على السلطات الاخيرة من مجلس العفن الوطنى, وهنا اصبح الجو والمناخ رطب لعجلة التجسس الداخلية, وانا كلى ثقة بان امثالهم كثر, والشؤال كيف يتم الامساك بهم؟؟؟؟ الاجابة عند امن البشير. البلد اصبحت فوضى. وكفى……………….

  9. شر البلية مايضحك ذكرتني قصة العجوز العايزين يعملوا ليها اعلام انتوا منوا البتعب اشان يلقى ليه سر انتوا من الدول الصناعية الكبري من دول الهاي تك انتوا شنوا انتظروا البشير نهاية كلوا اسبوع في لمة في واحدة من سهال السودان ويلم الغبش و المهملين ويدقوا ليه الموسيقى ويرقص بفت كل شي امس كلمنا اخونا عبد الرحيم اشان يوجه القوات المسلحة الى… ووجهنا اخونا كرتي لتحسين العلاقات مع امريكا وفتحنا مجمع الصافات اشان يصنع اف 19 الامريكية ام فكوا وين الاسرار الف ريال صلاح قوش ذاتوا بيجي اوريك البشر نام مع …. كم مرة الضحك عاوز اموتني وين الاسرار اسرار المفاعلات النووية ولا اسرار اسراب الطائرات انتوا ماشين ام فكوا ساي استقفر الله وبعدين بعض القراء مصدقين انوا في اسرار و الوطن وماادراك ما الوطن ناس بسيطة وسطحية ياخي المترك قبل مايتحرك الناس و ستات الشاي بتكون عارفا فيهوا كم لاندكروزر وكم عسكري و القبض الكمشنات في العربات دي منوا و اشترى بالكمشن اي بيت في كافوري واتزوج مرة اي شهيد حلوة تضحكوا علينا وانتوا سراويل ما لابسين

  10. * و هل هناك جواسيس و عملاء و خونه للوطن اكثر من “نظام الأخوان” نفسه!!
    * و منطقيا, فى ظل دولة “التمكين” ليس فى إستطاعة احد غيرهم و افراد “تنظيمهم”, الحصول على “معلومات استراتيجيه” او ذات اهميه..

  11. ههههه هو في جواسيس اكتر من وزرا الحكومة اصحاب الجنسيات الاوربية والامريكية ؟ قال جاسوس اهو داك حزب بحالو جاسوس معروووف وعلني من يوم دخلت جيوش الخديوي مع الانقليز ما قبضوهم ليه؟ ان الجواسيس على اشكالها تقعو

  12. الاخوان المسلمون هم اكثر الناس عمالة للشعوبهم، منذ انشاء جماعة الشيطان في مصر وعند ما قال حسن البنّا ل MI6 نحن برجالنا وانتم بالاموالكم!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..