فضائح لا تنتهي لرئيس الميلان.. سجن بيرلسكوني لمدة عام بتهمة التجسس

أصدرت محكمة إيطالية اليوم الخميس حكما بالسجن لمدة عام على رئيس نادي ميلان سيلفيو بيرلسكوني على خلفية إدانته بالتجسس على خصوم سياسيين.

وذكرت شبكة التليفزيون الإخبارية الأمريكية “سي إن إن” في تقرير نشرته اليوم الخميس أن محكمة في مدينة ميلانو الإيطالية أصدرت حكمها على رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق على خلفية تجسسه ونشر محادت تليفونية سرية لخصومه السياسيين.

وأشارت إلى أن هذا الحكم جاء بعد ما يقرب من أسبوعين من حصول بيرلسكوني على المرتبة الثانية في الانتخابات البرلمانية الإيطالية، حيث تصدر تحالف اليسار الانتخابات ب 35% من أصوات الناخبين، يليه تحالف اليمين بقيادة بيرلسكوني ب29%.

وأكدت الشبكة الأمريكية الإخبارية أن بيرلسكوني البالغ من العمر 76 عاما، ربما لا يدخل السجن رغم الحكم بحبسه لمدة عام، حيث سبق من قبل اتهامه وإدانته في قضايا أخرى، إلا أنه تم قبول الاستئناف أو أن الاتهامات سقطت بالتقادم.

ونقلت الشبكة عن بيرو لونجو محامي رئيس ميلان قوله إن بيرلسكوني سيقوم باستئناف الحكم.

وأضاف بقوله “نحن لا نشعر بالدهشة إزاء الحكم نتيجة الانحياز القضائي ضد موكلي، حيث ثبت أن الأدلة غير كافية لإدانته في تلك القضية”.

ويمتلك بيرلسكوني، الذي شغل منصب رئيس الوزراء في إيطاليا على فترات متقطعة في الفترة من عامي 1994 إلى 2011، مجموعة من الفضائح التي تتراوح بين الاحتيال والفساد، إضافة إلى الفضائح الجنسية.

وارتبط إسم بيرلسكوني بالفضائح الجنسية خصوصا، وهو ما اضطر زوجته إلى رفع دعوى قضائية من أجل الطلاق منه عام 2009، كما تورط رئيس الميلان في علاقة مع فتاة تبلغ من العمر 18 عاما عندما كان رئيسا للوزراء.

ويمتلك بيرلسكوني امبراطورية تجارية ضخمة، في صورة ممتلكات في مؤسسات إعلامية إضافة إلى شركات مقاولات، وتقدّر مجلة “فوربس” ثروته ب6.2 مليار دولار.

كوورة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..