أخبار السودان

بدء مقاضاة محامي فيديو “العنصرية وسب العقيدة”

أعلنت مجموعة محمي الطوارئ الحقوقية عن تقدم هيئة الاتهام بشكوى في مواجهة محمد شوكت المحامي، وطلبت الاذن بالمقاضاة أمام لجنة شكاوى المحامين، وقيدت الشكوى بالرقم (2022/75).

وكانت الهئية قد تقدمت بأوراق الشكوى وإذن المقاضاة بتاريخ 14 أبريل وحددت جلسة للرد على الشكوى بتاريخ 24 أبريل الجاري.

وعلى خلفية هذا الإجراء عقدت بعض المجموعات القانونية اجتماعا موسعا لتكوين هيئة للقيام بهذه الخطوات على خلفية ما صدر من المشكو ضده أثناء جلسة محاكمة متهمين إنقلاب 1989، واتفقت الهيئة على توزيع العمل فيما بينها .

وتجئ الخطوة في إطار الدفاع عن مكونات النسيج الاجتماعي للوطن واحترام الاديان والمعتقدات والدفاع عن أخلاقيات مهنة المحاماة إرثها وتقاليدها، كما تحفظ الحق للثورة والثوار في قضيتهم العادلة في مواجهة عنف وعسف الانقلابيين .

ويلتزم محامو الطوارئ مع شركاءهم في هذا الملف ببذل كل ما هو ممكن لارساء قيم العدالة ووحدة الوطن واحترام مكوناته والوقوف مع وخلف ثورة ديسمبر وتحقيقا لشعاراتها الثلاثة .. حرية، سلام، عدالة”.

 

‫4 تعليقات

  1. يجب عقد محاكمة تاريخية لاول من سجل له التاريخ بانه كان عنصري واستخدم الالفاد العنصرية ضد ناس الشريت النيلي وهو الفكى السفاح المحتل عبدالله التعايشي الذي كان يطلق علي سكان وادى النيل في فترة احتلاله له اسم اولاد البحر والان احفاده ناس جبريل ومناوى وبقال و مسار وحميدتى وكل نخبتهم ومليشياتهم القادمة من دولة دارفور وقاعدة مركلسة وسط الجلابة الاونصريين الان هؤلا الاجانب الدارفوريين يطلقون علينا اسماء الجلابة والشريت النيلي وغيره.
    يجب ان تكون المحاكمة عادلة وان يحاكم الدارفوريبن علي عنصريتهم ضد سكان الشريط النيلي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..