حامل اللقب

*** تستعد ولاية النيل الابيض للدورة المدرسية ، التي اختطف واليها كاشا العلم من الابيض ،عائدا به لحاضرة الولاية ربك ،ليبدأ في ترتيب (الزامية ) فروض الطاعة ،لجبايات اقامة الدورة المدرسية ، في الموسم الاول للوالي كاشا ، وهو يتولى ولاية الولاية ،التي تعاني الفقر في كل تفاصيل مسيرتها ، فصحتها عليلة ، وزراعتها بائسة ، ومصانعها يائسة ، ومجمل ملامح تنميتها ،باهته وكئيبة ولاتذكر ،كلها انعكست على مواطن الولاية ،الذي صار يرزح تحت خط الفقر….

***تشرب كاشا بثقافة زملائه في المؤتمر الوطني ،ونهل من قاموسهم اكثر من شربة ، جعلت كلماته تصطف مع غيرها من وارد منسوبي المؤتمر الوطني ، لكنه ومع اشراقة شمس عام 2017 ،اصبح كاشا ،حامل اللقب ، في التشكيك بالمعارضة ووصفهم بالعملاء والصعاليك !! فالنساء في عصمة كاشا ،يتم استغلالهن سياسيا ، فهاهن زوجاته في فوهة مدفع السياسة ،التي لايشابه دربها القاسي دروب المودة والرحمة ! لكن كاشا يلتزم تماما ،بفراقهن متى سقطت حكومة رفقائه… …….

***وصل الوالي كاشا الى محلية السلام ،لاستنفار مواطنيها ،لدعم الدورة المدرسية في مقابل تحقيق الوعود ،—التي تشابه غيرها في عدم التنفيذ — باستمرار مشاريع التنمية ، الدورة المدرسية التي تمدد اصرار كاشا على قيامها ، ولو استنفدت الولاية اخر مليم في خزينتها مدخرا لتنمية وخدمات الولاية ، فما يستهوى كاشا الان هو اطلالة الفوز والرضا ،في عيون ضيوفه القادمين من المركز ، ولايهم ان دفع فاتورته مواطن الولاية ، فالدفع السخي الذي قدمه اهلي في محلية السلام ، سيظل لعنة تلاحق كاشا ، ان لم يحقق توظيف شباب المنطقة في حقول النفط !!!

*** انفقت الولاية 67 مليار جنيه على الدورة المدرسيه منها ، 39 مليار لتصميم استاد ربك الجديد ،و17 مليار لتاهيل استاد كوستي ،و10 مليار لتاهيل استاد الدويم ،هذا التاهيل والانشاء ،سعى الوالي فورا ،لتسجيله في دفتر ولايته حضورا للتنمية ، وكان التنمية بها قد اكتمل نضيد عقدها الذي يتلهف المواطن له !!!!!! انها محاولات من الوالي ،لاقناع المواطن ،بان ماتم انشاؤه ،ماهو الا هدية خالصة له ،تعود ثمارها بالنفع عليه ،ولكن سيدي هل ينشد المواطن فوائد الرياضة فقط ؟؟؟؟؟؟؟

***كاشا يحسب لقدمه خطوتها القادمة في التغيير الذي تفصلنا عنه ايام قلائل ، فيوجه اضواء الكاميرات نحوه ، لكن هل الدورة المدرسية ،تعد انجازا وتدخل ضمن بوابة التنمية والخدمات ،وبهذا الصرف الباذخ ،في ولاية فقيرة ،تحتاج كثيرا ،لرتق تعليمها ومياهها ومستشفياتها ؟؟؟؟؟؟

همسة

من نصف الليل دقت اجراس العودة ….

حملت صغيرتي حقائبها …

وغسلت وجهها البرىء ….

فاذدهى الوطن طربا ……

[email][email protected][/email]

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..