غرفة النقل الجوي تعلن خروج شركات طيران وإنهاء عملها بالسودان

البرلمان: سارة تاج السر
اعلنت الغرفة القومية للنقل الجوي، خروج شركات طيران- لم تسمها- بإنهاء عملها بالبلاد نسبة لتجميد أموالها بالسودان، وصعوبة نقلها عبر البنوك التجارية، بينما قطعت سلطة الطيران المدني، بعدم امكانية التحكم في أسعار تذاكر الطيران لتحريرها عالمياً، وقالت (لايمكن أن تعمل الشركات بأقل تكلفة وترضى الخسارة)، في وقت اشار رئيس لجنة النقل بالبرلمان السماني الوسلية، لاتجاه إلزام بنك السودان المركزي وشركات الطيران الداخلي، بتحديد اسعار مناسبة للتذاكر تتماشى مع التكلفة التشغيلية الحقيقية.
وقال السماني “بنك السودان ملزم بإيجاد صيغة لتسديد ديون الشركات القديمة، كما عليه ادراك خطورة السماح للشركات بتحويل مبيعاتها بطريقة رسمية ويجعها “تاجرة عملة”.
واقر نائب الامين العام للغرفة القومية للنقل الجوي عادل المفتي، بعجز البنوك عن تحويل الدولارات لشركات الطيران، وقال المفتي في تصريحات بالبرلمان عقب اجتماع مع لجنة النقل بالبرلمان أمس “بعض الشركات خرجت من العمل لأسباب سياسية”.
ومن جانبه نفى مدير سلطة الطيران المدني أحمد ساتي باجوري خروج شركات طيران عالمية، وإلغاء رحلاتها للسودان، وأشار الى عمل كافة الشركات بالمطار، واضاف (ما يشاع في وسائل الإعلام ده كلام جرايد).
بدوره اعلن السماني الوسيلة عن عقد اجتماع بعد اسبوعين لمناقشة ما توصلت اليه سلطة الطيران المدني والبنك المركزي، وذكر ان التكلفة التشغلية للشركات وأرباحها يجب ان تتوازن مع ما تقدمه من خدمات، واشار الى ضرورة إلزام بنك السودان بدفع المبالغ الجديدة لتجنب ادخال الشركات في سباق مع الدولار في السوق الموازي.

الجريدة

تعليق واحد

  1. الكفاءة مطلوبة وتغيير هذه الوجوه الفاشلة أصبح أمر حتمى والسودان ستكتمل أركان إنهياره فى استمرار هذه الطقمة الفاشلة من فشل الى فشل وهم فى محلك سر.

  2. نحيل الخبر كما هو للأستاذ عبدالباقي الظافر كتعليق إضافي على عموده أمس . ألم أقل لكم أن الأستاذ يكتب في قصص الخيال ؟

  3. لا ادرى ماذا يقصد السمانى الوسيلة !! شركات الطيران المحترمة تشتغل بتكلفة عالية لضمان تقديم خدمة ذات جودة عالية تبرر اسعار تذاكرها العالية ..
    والطيران صناعة عالية الخطورة وكلما تم الضغط عليها ارتفعت درجة الخطورة بسبب التقشف فى تكلفة الصيانة وتكلفة التشغيل الاخرى

  4. يا مدير سلطة الطيران المدني —ستخرج كل شركات الطيران في ظل الوضع القايًم حاليا .
    اذا كان صاحب الحافلة في شوارع الخرطوم لا يرضي ان يعمل بالخسارة فهل لي ان اصدق ان شركة طيران بحالها ترضي ان تعمل بالخسارة ؟؟؟؟
    تاكد ان لم تنسحب اليوم او غدا ففي القريب المنتظر .

  5. يامن تدافعون عن الفلابة عرفنا الدواء يمكن يمس الفقير لكن مالهم ومال شركات الطيران تكسب وال تخسر عشان يدعموا ليه قيمة التذكرة لواحد عايز يفسح او يتاجر او حتى ماشى عمرة وبالمناسبة الشركات العامله فى السودان اغلبها خليجيه مربوطه بزبائن مقيمين لذلك بطلوا من الخلط والعويل بلا معنى

  6. الكفاءة مطلوبة وتغيير هذه الوجوه الفاشلة أصبح أمر حتمى والسودان ستكتمل أركان إنهياره فى استمرار هذه الطقمة الفاشلة من فشل الى فشل وهم فى محلك سر.

  7. نحيل الخبر كما هو للأستاذ عبدالباقي الظافر كتعليق إضافي على عموده أمس . ألم أقل لكم أن الأستاذ يكتب في قصص الخيال ؟

  8. لا ادرى ماذا يقصد السمانى الوسيلة !! شركات الطيران المحترمة تشتغل بتكلفة عالية لضمان تقديم خدمة ذات جودة عالية تبرر اسعار تذاكرها العالية ..
    والطيران صناعة عالية الخطورة وكلما تم الضغط عليها ارتفعت درجة الخطورة بسبب التقشف فى تكلفة الصيانة وتكلفة التشغيل الاخرى

  9. يا مدير سلطة الطيران المدني —ستخرج كل شركات الطيران في ظل الوضع القايًم حاليا .
    اذا كان صاحب الحافلة في شوارع الخرطوم لا يرضي ان يعمل بالخسارة فهل لي ان اصدق ان شركة طيران بحالها ترضي ان تعمل بالخسارة ؟؟؟؟
    تاكد ان لم تنسحب اليوم او غدا ففي القريب المنتظر .

  10. يامن تدافعون عن الفلابة عرفنا الدواء يمكن يمس الفقير لكن مالهم ومال شركات الطيران تكسب وال تخسر عشان يدعموا ليه قيمة التذكرة لواحد عايز يفسح او يتاجر او حتى ماشى عمرة وبالمناسبة الشركات العامله فى السودان اغلبها خليجيه مربوطه بزبائن مقيمين لذلك بطلوا من الخلط والعويل بلا معنى

  11. قال بعض الشركات خرجت لأسباب سياسية…باللهي!!! ياتو شركة فيهم الخرجت لسبب سياسي ؟!! باللهي عليكم دة كلام منطقي؟!!! الناس دي بتجي تصرح و تقول كلام والله لو جبتا شافع صغير يخجل يقولوا…ياخي في عز المشاكل مع مصر (المحتلة جزء من السودان) مصر للطيران ما خرجت من السوق السوداني.
    الناس دي ما عايزة تفهم انو القصة تجارة و أي تاجر يحاول يتجنب الخسارة مهما كان و البزنس مافيهو مجاملة…الواقع انو العمل في السوق السوداني هو عمل خسران و القصة دي ما دايرة ليها خبير اقتصاد او دراسة جدوي…الشركات دي ما قادرة تحول ربحها عبر القنوات الرسمية لحساباتها دي المسألة بكل بساطة ، سياسة شنو و بطيخ شنو الله يحرقكم يا كيزان و يدمركم و يدمر إسركم ذي ما دمرتو السودان

  12. علمت من مصدر موثوق يعمل فى هذا المجال بأنه إبتداء من اول ديسمبر 2016 تم فعلا الاعلان من معظم شركات الطيران بالتوقف عن العمل فى السودان وهذا معناهوا بأن البلد ستكون فى عزله عن العالم.

    السودان ده أغرب بلد فى العالم هل المصيبه من شعبه ام حكوماته…الشعب طبعا حيقول المصيبه من حكوماته ولكن الحكومات هم افراد وأبناء هذا الشعب وهم بالتأكيد يفكرون بالطريقه التى غرست فيهم ولكى نكمل المعادله إذا قلنا الحكومات رديئه إذن الشعب أردأ ولكنه يكابر لأنه يستحيل عينا ان نستنسخ شئ طيب من شئ ردئ والعكس.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..