أخبار السودان

نهاية شارع حميدتي!!

ماوراء الخبر

أشرف عبدالعزيز

 

دعا نائب رئيس مجلس السيادة الإنقلابي ؛ محمد حمدان دقلو “حميدتي” الأطراف التي امتنعت عن المشاركة في جلسات الحوار المباشر إلى تغليب المصلحة العليا للبلاد و الانخراط في الحوار .

و أكد حميدتي في تدوينة على “فيسبوك” دعمهم للآلية الثلاثية كمسهل للحوار السوداني السوداني.و أضاف ” مع إيماننا القاطع أنه لا بديل عن الحوار إلا الحوار، الذي يُحقق توافقاً وطنياً يمهّد الطريق لبناء مستقبل أفضل لبلادنا”.و تابع ” خالص الشكر والتقدير للآلية الثلاثية على جهودها، والشكر أيضاً لجميع الدول الشقيقة والصديقة، التي تدعم وتساند شعبنا”.

في سبتمبر 2021م وبينما شرع حميدتي في الترتيبات النهائية للانقلاب على السلطة دعا السودانيين بحراسة الثورة، وقال يومها خلال تقديمه واجب العزاء في نجل القيادي بقبيلة البطاحين عبد الله البلال “والله نحن ذاتنا ما بنتحمل بعد دا”. وأضاف أنه واجه الجميع بأنه لا يمكن التهديد بالشارع، وتابع “قلنا ليهم قبل كدا في التربيزة وكلهم موجودين ما بتهددونا بالشارع.. نحن عندنا شارع.. الجيش دا خلوه الجيش دا حقهم هم.. بعد دا نحن الشارع ما بتهددونا بيه، طلعوا شارع نحن نطلع الشارع.. تاني لعب مافي.. تاني ما بنرجع لي وراء”.

هاهي الأيام تمضي وخرج الشارع المؤيد لحميدتي في اعتصام الموز وهتف (الليلة ما بنرجع خلي البيان يطلع) ، وبالفعل صدر البيان ووقع الانقلاب وانفض الشارع الموالي لحميدتي واستلم الدولة ، ليبدأ عهد البؤس والافقار ، وتنتهي كل الوعود الزيف كسراب البقيعة الذي حسبه بعض الشعب ماء ليكتشف أنه ليس شيئاً ، فعطش الاقتصاد وتدهور الأمن وعادت العزلة وعاد السودان رجل أفريقيا المريض.

لم يقتنع حميدتي وظلت الآلة العسكرية تحصد الشباب الذين يخرجون في تظاهرات سلمية مطالبين بالحكم المدني ، ليبلغ عدد الشهداء 101 ، وفي المقابل تجمعت الحشود المصنوعة وكانت وجهتها هذه المرة نحو (فولكر) تطالب بطرده من السودان ، وكعادتها فشلت في مسعاها مجرجرة أذيال الهزيمة.

هكذا انتهى شارع حميدتي في ذات المحطة التي بدأ منها ليقول : لا بديل للحوار غير الحوار ، هو نفسه الذي كان يتوعد بأن السماء ستمطر حصو ..التحية لتنسيقيات المقاومة فبنضالها وصبرها تتكشف الحقائق كل يوم ويمضي المسير نحو تحقيق اهداف الثورة.

الجريدة

‫9 تعليقات

  1. الله يحفظ ابناء هذا الشعب المعلم والله الشباب ابطال ويستحقون وطن بلا حقد وبلا نفاق وبلا كذب وبلا كيزان ويستحقون حكومة محترمة ديمقراطية تلبي كل طلبات هذا الشعب الذي ظل سنوات وسنوات يدفع فى ارواح ابناءه فى انحاء السودان من اجل الحرية والسلام والعدالة شعب كل يوم يواجه القتل بصدر عارى تماما وكل يوم قتيل واثنين نساء رجال ولا خوف ولا استسلام شعب يستحق الاحترام والتقدير لو كان من يحاربهم انسان يحمل نصف صفاتهم

    1. يازول اسياد الجداد اليومين دى مافاضين.. روتانا .. الاجتماعات الخارم بارم.. واهم حاجه الاكل والشراب والتحليه والظرف بعد نهايه كل جلسة.
      95% من ازيال الكيزان تم تجنديهم بكروشم 😄

  2. لابد من الفبص علي كل آل دقلو حتي الرضع والتحفظ عليهم الي حين تصفية دولتهم ومحاسبة المتورطين منهم

  3. ألأبن العزيز أشرف عبد العزيز
    أنا عمك سلمان اسماعيل بخيت الذى يقيم بالسعودية منذ 1974م ولكن لدى تواصل وثيق مع مايدور فى السودان يوم بيوم ومعجب بك منذ ان تم تأسيس جريدة ( الجريدة ) واحب اطمنك واطمن كل اهلى بالسودان ان السودان سيبقى بألف الف خير ما دام هنالك مصدات موج السونامى التى تهدده من وقت لاخر ، فلو نظرت لجماعة قوى الحرية والتغيير ( قحت ) تجدهم ينقسمون الى ثلاثة أو اربعة فصائل فى الفهم والتفكير والعمر ، ولو نظرت للاحزاب ( كالشيوعى مثلا ) تجد نفس التفاوت فى العمر والتفكير ولو جئنا لتاج رأسنا شباب المقاومة تشوف العجب العجيب وهذه الاجسام الهلامية من امثال برهان وحميدتى وجبريق ومناوى واردول فجميعهم الى زوال ، اين التوم هجو والليلة مابنرجع ، رجع يبيع السندوتشات والبيرة للكفار وسيدخل معهم ان شاء الله لنار جهنم وانتم يا يد اشرف الأعلون

  4. كلام جميل و منطقي.
    العبارة (سراب البقيعة) مفروض تكون :سراب بقيعة حيث الباء حرف جر

  5. حميدتي مسكين تم خداعه من قبل الفلول واعوانهم امثال ابو هاجة الوهم اوهم الثنائي الخائب برهان دقلو بان الامر نزه عبر الريفيرا فقط بيان واعلان طوارئ استخدام العنف القاتل .بحسبان ان العالم دائما مع القوي الباطش .

  6. اتفق تماما مع ابعاد أو رد ال دقلو من السودان لبلادهم التي اتو منها.
    هولاء الهمج والرجرجة غير سودانيين طبائعهم التوحيد بان لهم علاقة بالإنسانية
    حميدتي تشادي اجنبي وأخوه الأرعن غير معروف الجنسية

  7. خطأ كبير يا اشرف.. استشهاد ١٠١ شاب يدل على خطأ في التقدير يدفع ثمنه الشباب.. ياريت نسمع بيك في مقدمه خطوط المتظاهرين.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..