أخبار السودان

المخاوف من كورونا تقلل من الزحام وترفع أسعار العرديب والقرض

أدت المخاوف من فيروس كرونا الى موجة شراء واسعة النطاق من قبل المواطنين في العاصمة  للفواكه الغنية بالفيتامين سي مثل الجوافة والبرتقال، بينما شهدت في المقابل محلات الاعشاب إقبالًا لافتا على شراء المنتجات النباتية مثل القرض والعرديب للوقاية من كورونا.

ارتفع تبعا لذلك سعر دسته الجوافة والبرتقال من (100) جنيها ووصلت  الى ما بين (130-140) جنيهًا للدستة. وارتفع سعر رطل القرض الذي كان يتراوح ما بين (12 الى 15) جنيها الى (40) جنيها بالخرطوم بينما ارتفع سعر رطل العرديب من (40) جنيها الى (65) جنيها.

وشهدت الشوارع الرئيسية بالخرطوم  ومواقف المواصلات خلوا من التدافع الكثيف للمواطنين مقارنة بفترة ما قبل الإعلان عن مرض الكورونا مع ضعف حركة المواطنين بالأسواق ومحطات الوقود.

دبنقا

‫3 تعليقات

  1. الحمد لله ان قاعد أستخدم العرديب من بداية الكورونا ، ابلهم مع بعض واخليهم فى الثلاجة وكل يوم اشرب منه انا والاولاد ، وبخور القرض يوميا فى البيت حتى لمن تدخل البيت تشم ريحة القرض فوق ، الحمد لله وقاية عالية وشال منى آلام وسلك الرئة والانف ومجارى التنفس والحمد لله حتى عطس ما عندنا ، وفوق كل دا ولدى كان عنده قحة شديدة وحاليا بسبب شراب القرض والعرديب تشافى وتعافى تماما والحمد لله ، عليكم بالقرض بلوه واشرب مويته وبالعافية إنشاء الله.

  2. ربا ضارة نافعة. مصائب قوم عند قوم فوائد. كرونا يقلل من الصفوف و الزحام و اللصوص و الصفوف.

  3. الأمريكان قالوا الموز برضوا ينفع ..و ناس قال التوم و الحبة السوداء و ناس قالوا البصل و الزنجبيل و ناس قالوا الليمون. .و ناس قالوا الكمامات بتنفع و ناس قالوا لا ما بتنفع ..ما عارفين نصدق منو فيهم ..و انا بقول أتوكلوا على الله و غسلوا يدينكم باستمرار و تعرضوا للشمس .و ابتعدوا عن الزحام و عن كل زول مزكم. .و إن شاء الله ما بتجيكم عوجة تب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..