مقالات وآراء سياسية

الجاكومي يكشف الاسرار في احتفالية كيان الشمال

صلاح الباشا

تابعنا علي قناة النيل الازرق احتفالية كيان الشمال التي امها عدد مقدر من الناشطين والناشطات وتم تكريم بعض الناشطين السياسيين فيها.

تحدث الشقيق محمد سيد احمد سرالختم (الجاكومي) عن عوامل سقوط النظام السابق حيث نسب نجاح الاعتصام للمجلس العسكري بانحيازه للثورة وخلع رئيس النظام .

غير ان من اهم الاسرار التي ذكرها في كلمته ان الفريق مهندس صلاح قوش كان له القدح المعلي في تفكيك النظام واسقاطه وهو صاحب فكرة الاعتصام بميدان القيادة وان قوش كان علي تواصل وتنسيق مع بعض قيادات قوي الحرية والتغيير .. وسيأتي اليوم الذي يتم فيه نشر كافة الحقائق.

وقد ذكر الجاكومي انهم في الجبهة الثورية سيعملون علي اعادة هيكلة الحكومة فور توقيع اتفاقيات السلام مع الثورية. وان هناك كفاءات سودانية اكثر قدرة من بعض الكفاءات التي تشكل الحكومة الحالية … انتهي .

التعليق:

بما ان الشعب والثوار ايضا قد ارتضوا هذا التشكيل الوزاري وان السيد رئيس الوزراء ومجلس السيادة قد وافقوا عليه بعد تمحيص طويل .  لم اكن اتوقع الحديث عن اعادة هيكلة للحكومة الا اذا كان في الامر محاصصة مع الجبهة الثورية.

وعلي اية حال فان المقياس الحقيقي للاوزان السياسية لا يمكن معرفته الا بنتائج صندوق الانتخابات الحرة الشفافة بعد ٣٨ شهرا من الآن .. ونتمني ان تمر فترة الانتقال دون اي اضطرابات سياسية مفتعلة تتسبب في ضياع الديمقراطية ومكتسبات الجماهير.

ولازال البعض اكثر تهديدا للثورة حين نادوا باسقاط الحكومة من الآن والدخول في انتخابات مبكرة.

ولاتعليق علي حجم التآمر علي الثورة  منذ الآن .

وشكرا

 

صلاح الباشا

[email protected]

‫16 تعليقات

  1. ياريت ينتهي سخف الاجسام الهلامية …. كيان الشمال — من أين يستمد هؤلاء شرعية الحديث عن الشمال – لا داعي للمتاجرة بالجغرافيا معظمنا في الشمال لا يعرف لهذا الكيان منبت .

  2. شنو دا كيان الشمال؟ أي شمال؟ شمال السودان ولا شماليين السودان في الجبهة الثورية؟ عرف موضوعك أولا يا باشا بعدها ورينا الحصل ومن ثم التعليق!

  3. جاكومى ؟؟؟
    يكجمك القطر ،، قال قوش عندو دور ،، دور شنو الا يكون عندو دور معاك ،، دة مجرم وسفاح وسفاك وفاشى وطاغية وحرامى ليس الا ،، انت قايل نحن عندنا قنابير
    امشى لسيدك الميرغنى وبوس رجليه وشيل نعلاتو وشيل ليهوو المناديل لما يطلع من الحمام ، هذا هو الدور الذى يليق بك ،، قال قوش عندو دور ,, تدور فيك المفرمة ،، بالله شوف الزول دة ،، جاكومى قال !!!!!

  4. نحن اهل الشمال لا نعترف باي كيان غير كيان السودان الواحد ، البلد فيها احزاب ولديها برامج ، نحن نلتف حول الفكرة والبرامج وليس حول العرق او الجهة وليس لدينا اي مطالب كشماليين غير السودان.

  5. ان الثورة المضادة حربايية التفكير والتشكل وهذا الجاكومي هو احد ادواتها والحزب الذي ينتمي اليه هو احد مستودعاتها منذ الاستعمار واقول بصريح القول للكتلة التي احدثت التغيير المشوار طويل ونحن مازلنا في البداية وسوف تتربص بكم كل افات وثعابين السودان القديم ولا خلاص الا بالوعي والتماسك والوقوف بحزم في وجه هولاء التماسك والتماسك لكتلة التغيير والا ذهبت الثورة بلا رجعة

  6. الجاكومي ياخوى
    خرمجت لينا الكورة فى اتحاد الحصاحيصا لمن دق الدلجة و فارق الممتاز و مشيت خليته جنازة.
    خرمجت فى الاتحاد العام لمن دق الدلجة و ناسك ناس معتصم وأسامة دخلوا السجن و مرقوا مديونين و متهمين بالفساد و طيلة الفترة عديتها لينا مشاكل و تصريحات مشاترة برضو خليته جنازة.
    مسكت لينا فى الاتحادى الديمقراطى و باريت لينا سيدى قال و سيدى فعل لمن غطست حجرهم و حجر حزبهم و خليتهم جنازة.
    هسى مسكت فى كيان الشمال و الجبهة الثورية و ح تغطس حجرهم برضو.
    نفس خراب الكيزان فى الحكومة بتعملو انت فى المعارضة.

    1. ده عنصري ليس الا ليس له علاقة بالعمل العام .. العنصرية تجري في دمه … كل الكيانات التي عمل فيها نتنة وعنصريةمن حزب ابوكجامة…. لاكورة لاسياسة .. هذا كائن مريض

  7. قال تفكيك النظام و إسقاطه من صلاح قوش يا اخي استحي و أخجل لقد فككه الثوار و قالو ليك تسقط بس حكومة قوش الدخلوا الحوش . يا أخي استحي هؤلاء لن يعودوا و لا انت و لا كل الخونة عليهم من الله ما يستحقون .

  8. بطل الوهم المعشش لك في رأسك ده …. السودان سوف يبنيه الشباب الاسقطوا البشير … خلاص زمنكم ولى كفاية منذ الاستقلال والسودان مقعد ومتخلف بسبب هذه الافكار المسمومة بلاش كيان شمال ولا بطيخ … هذا الجيل قادر ان يتعايش مع بعض ويطلعوا بالبلد الى بر الامان …. خلاص رسالتك وصلت يامريض واطمأن لاتخاف البلد بخير الا الاموال الاتنهبت منذ الاستقلال لازم ترجع ٫

  9. ياتو اسرار ديّ اللى كشفها “شقيقكم جكّومكم” يا ابن الباشا؟ مافيش هناك اسرار اتحاديه او ديموقراطيه الآ اللى حيكشفهاحاتم (كاتم) السر..لمّا يتم انتخابو رئيس جمهوريه..او ألآّ اللى حيعلنها المعتصم اللى كان حاكم..امّا الشقيق الجكّومى فكل سر كان عندو..خلاص كشفو زمان فى استاد بورسودان قدام كل الخلق من بنى الانسان!! لو حاولت تتذكر يا صلاح يابن بركات البار او حاول هو يتذكر..هل حتتذكروا ابدا؟ تكونش الانقاز غيّرت ملامحكم و ملامح كل الاتحاديين! اللى لا ب “قوش” و لا ب” غنضور” ممكن يكونو من تانى هُمّ هُمّ اللى رفعوا العلم! ما خلاص الحكايه خُلصِت! بس حتقدرو تظلّوا صابرين على المحنه! ايديكم اوكت وافواهكم نفخت!اشهد الله ان هذا التعليق يتم ارساله لأول مرّة والله وتالله وبالله!

  10. ياتو اسرار ديّ اللى كشفها “شقيقكم جكّومكم” يا ابن الباشا؟ مافيش هناك اسرار اتحاديه او ديموقراطيه الآ اللى حيكشفهاحاتم (كاتم) السر..لمّا يتم انتخابو رئيس جمهوريه..او ألآّ اللى حيعلنها المعتصم اللى كان حاكم..امّا الشقيق الجكّومى فكل سر كان عندو..خلاص كشفو زمان فى استاد بورسودان قدام كل الخلق من بنى الانسان!! لو حاولت تتذكر يا صلاح يابن بركات البار او حاول هو يتذكر..هل حتتذكروا ابدا؟ تكونش الانقاز غيّرت ملامحكم و ملامح كل الاتحاديين! اللى لا ب “قوش” و لا ب” غنضور” ممكن يكونو من تانى هُمّ هُمّ اللى رفعوا العلم! ما خلاص الحكايه خُلصِت! بس حتقدرو تظلّوا صابرين على المحنه! ايديكم اوكت وافواهكم نفخت!اشهد الله ان هذا التعليق يتم ارساله لأول مرّة والله وتالله وبالله! ما تكون تشابهت عليكم التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..