رئيس أم لص محترف ..؟ ..البشير في عين الإعصار بعد اتهامه بـ"اختلاس" مليارات من عائدات النفط

يبدو أن وثائق ويكيليكس المسربة، والتي اكتفت حتى الآن بالمرور العابر على بعض الشؤون العربية، التي تكاد تكون معروفة سلفاً لرجل الشارع العادي، دخلت مرحلة جديدة بالكشف عما يمكن اعتباره خفايا حقيقية، أو أموراً كانت محل التخمين والتكهن.

"الضحية" هذه المرة رئيس عربي، لايزال على رأس السلطة، وفي بلد تضرب الخلافات والانقسامات في ربوعه، ومقبل على تحدٍّ خطير، بعد أقل من شهر، قد يكون فاصلاً في تاريخ البلد وجغرافيته أيضاً.

إنه الرئيس السوداني عمر البشير الذي يعاني مشاكل داخلية متفاقمة بالجنوب والغرب في بلاده، ويواجه عزلة دولية، ومذكرة اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية بالقبض عليه بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية في إقليم دارفور.

جديد البشير، الذي وصل إلى الحكم عبر انقلاب عسكري عام 1989، ووطّد نفوذه بتحالف مع إسلاميين متشددين، أنه اختلس لنفسه نحو تسعة مليارات دولار من عائدت بيع النفط السوداني.

العربية

نشرت صحيفة الهدهد تحت عنوان:

رئيس أم لص محترف ..؟ البشير اختلس تسعة مليارات دولار من العائدات النفطية لبلاده:

افادت مذكرة دبلوماسية سرية اميركية كشفها موقع ويكيليكس الالكتروني السبت ان الرئيس السوداني عمر البشير اختلس مبلغا يصل الى تسعة مليارات دولار (6,79 مليار يورو) من عائدات بلاده النفطية وان هذه الاموال اودعت في مصارف بريطانية

تعليق واحد

  1. لا تخمين ولا تكهن ولكن الموضوع جادى بالطريقه الصاح …………ولاانتو قائلين الصراعات دى كلها محنه ولا خوف على الشعب السودانى لكن السرقه والسطو ظاهر وباين للدائر يشوفو ….هسع عليكم الله السودان دى الحياه فيه غاليه كيف تقول ولا فيه بترول ولافيه اى ثروات يااخى الناس اكل ماقادره تاكل .خليك من العلاج الغالى .خليك من المستشفيات البقول عليها حقت ناس الشرطه وهى فى الاصل حكوميه خاصه مابتعالج فيها الا الغنى والمساكين يمشوا المستشفيات العامه الاكيد عديمة الرعايه ولا يختوا ليك فيها بتاع امتياز البفتش فى المعلومه بالتلفون والله مشكلة السودان دى كبيره شديد ومصائبه كتيييييييييييييييييييره لا توصف ;( ودى كلوا معلق فى رقبة البشير يوم القيامه ………..;(

  2. السيرة الذاتية للرئيس السوداني :
    إنه الرئيس السوداني عمر البشير الذي يعاني مشاكل داخلية متفاقمة بالجنوب والغرب في بلاده، ويواجه عزلة دولية، ومذكرة اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية بالقبض عليه بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية في إقليم دارفور.
    أنه اختلس لنفسه نحو تسعة مليارات دولار من عائدت بيع النفط السوداني.
    بالله لو في واحد صاحب شركة وإتقدم ليه موظف دي سيرته الذاتية حيشغلوا عندو ، الله يكون في عون السودان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..