كاشا «واحد زائد خمس»..حزب البشير ينفذ سياسات الانشطار والتشطير ومنح القبلية المزيد من النفوذ.

حامد إبراهيم حامد

..لأول مرة يستطيع مسؤول حكومي وعلى وزن كبير أن يقول "لا" ويرفض منصباً عرض عليه ويكسر حاجز الخوف من فوبيا عواقب الرفض على مدى أكثر من عقدين من الزمان ولذلك فإن عبد الحميد موسى كاشا والي جنوب دارفور المنتخب شعبيا والمعزول بقرار رئاسي بدعوى تعينيه في منصب والٍ لولاية جديدة حق على الجميع أن يطلقوا عليه لقب البطل" في زمن توارى فيه الأبطال رغم تعدد الحروب بالسودان غربا وجنوبا وشرقا ووسطا حتى بات السودانيون الذين تبقى لهم ثلثا البلاد بعد انفصال الجنوب لا يعرفون إلى أين تقودهم الإنقاذ؟

فليس المهم أن يعتذر الدكتور عبد الحميد موسى كاشا عن منصب والي ولاية شرق دارفور الجديدة ولكن السؤال المهم هل هناك داعٍ لهذه الولاية أصلا وهل هناك أسباب مقبولة وحيثيات مدروسة عملياً ومقبولة عملياً لجدوى تقسيم دارفور المقسم أصلا، ولماذا إعادة تقسيم دارفور فقط دون غيرها من ولايات السودان الكثيرة؟

من الواضح أن الطرح الذى حاولت الحكومة تسويقه لجدوى إعادة التقسيم غير مقبول وغير منطقي وغير علمي أصلا، وإن الحكومة بعدما فشلت في مواجهة حركات التمرد بالإقليم اختارت أسهل الطرق وهو إعادة تقسيم دارفور من جديد على أساس عرقي قبلي بحت، بحيث تكون لكل قبيلة كبرى ولاية خاصة بها تتحكم في إدارتها وتمنح القبائل الصغرى الموجودة بها وظائف في إطار شراكة تحفظ الاستقرار ومن هذا المنطلق جاءت الولايات الجديدة، فمنحت ولاية شمال دارفور التى لم تقسم إلى البرتي بقيادة الوالي عثمان يوسف كبر ومنحت ولاية جنوب دارفور للقبائل العربية الأخرى بقيادة الهبانية ومنحت ولاية وسط دارفور الوليدة للفور ومنحت ولاية غرب دارفور القديمة للمساليت وشركائهم من العرب والفور والتاما فيما منحت ولاية شرق دارفورللرزيقات.

ونقل كاشا المنتخب شعبيا بجنوب دارفور القديمة إلى شرق دارفور الجديدة لإدارة شؤون أهله ولكنه فاجأ الجميع ومن بينهم رئاسة الحزب الحاكم بالخرطوم والتى يبدو أنها مارست التضليل، بالاعتذار عن تولي المنصب، وفاجأت جماهير نيالا الجميع بالمظاهرات تطالب بعودة كاشا الذي استطاع لأول مرة إخماد الحروب الأهلية التي اكتوت بها الولاية ليس بعد اندلاع التمرد وانما منذ عهود طويلة ولكن يبدو أن المركز لا يريد حاكما قويا من أبناء دارفور مثل كاشا ينجح في جمع الصف الدارفوري بعيدا عن سياسات الحزب الحاكم التى تقوم على مبدأ "فرق تسد".

فقضية عزل كاشا ورفض تولي الولاية لا تختلف عن القضايا الدارفورية الأخرى التي تدار من المركز، الذي لا يريد توحيد أبناء دارفور على صعيد واحد ولا يريد الحلول المحلية التى يقودها أبناء الإقليم مثل كاشا، فالمركز وضح للجميع أنه يتعامل مع دارفور وفق سياسة فرق تسد، ولذلك جعلت لكل قبيلة ولاية خاصة تقوم في حاكورتها المعروفة بها في حين ان الحكومة عندما تتحدث حركات التمرد عن " الحواكير" تصر على رفض ذلك و لكنها تطبقها عمليا على أرض الواقع بحجج واهية بدعوى تقصير الظل الإداري.

فالسؤال المطروح لماذا تقصير الظل الإداري لدارفور فقط دون الولايات، فكردفان المجاورة تم فيها حل ولاية قائمة لا يزال سكانها يطالبون بها ؟ بل إن كردفان وحدها تستحق ثلاث ولايات جديدة وأهل المناقل التي تتوفر فيها جميع مقومات الولاية لا يلتفت إليهم أحد في المركز ولكن الحكومة تترك كل السودان وتركز على دارفور فقط، في مسعى مكشوف ومفضوح وهو إعادة التقسيم على أساس قبلي وعرقي بحت في مواجهة حركات التمرد ولهاء أهل دارفور بخلافاتهم في الولايات الجديدة التي لن تحقق التنمية ولا تقصير الظل الإداري، لأن الجميع يدرك أن كل الخدمات تتركز فقط في الخرطوم وكل من يود خدمات أفضل من أقاليم السودان يتجه فقط للخرطوم حتى أم درمان القريبة والمجاورة للعاصمة.

من المؤكد أن الإنقاذ بإعادة تقسيم دارفور إنما قصدت بذر المزيد من الفرقة والشتات بين مكونات مجتمع دارفور وتوصيل رسالة واضحة لقبيلة الزغاوة الكبيرة فى دارفور والتي تتواجد في كل الأقاليم الخمسة ان هذه الاجراءات الادارية الجديدة ما هي عقاب لها لتصدرها لثورات دارفور الحالية وإلا لماذا لا يتم تقسيم شمال دارفور نفسها إلى ولايتين بحيث يمنح الزغاوة وهم في أقصى الشمال ولاية خاصة بهم وعاصمتهم كرنوى أو أم برو أو حتى الطينة معقل سلطان الزغاوة.

إن قيام هذه الولايات ليس له مبرر ولا جدوى إدارية ولا اقتصادية ولا حتى عرقية سوى تحفيز للقبائل الكبيرة بالإقليم للوقوف مع الانقاذ فى خطه الثابت لمحاربة قبيلة الزغاوة التى منها منى اركو مناوي والراحل خليل إبراهيم وشقيقه زعيم حركة العدل والمساواة الجديد جبريل ابراهيم، وتفتيت الفور التى منها عبد الواحد محمد نور وعبد القادر قدورة وعبد الله يحيى على ثلاث ولايات بعدما فشلت الحلول العسكرية للحرب التى قضت على الأخضر واليابس في كل دارفور.

فقضية اعتذار كاشا يجب ألا يتم حصرها في خلافه مع وزير المالية وهو من أبناء دارفور وإنما هو خلاف أساسي أكبر من خلاف محلي، وإن إقالته بقرار بدعوى الطوارئ المطبق بالإقليم غير مقنعة وإنما هناك مؤامرة كبرى، قُصد منها إزاحته من ولاية قائمة فى الأساس وله فيها بصمات واضحة فيها ووجد رضى وقبولا جماهيريا بالمقارنة إلى من سبقوه فى هذا المنصب بالولاية أمثال وزير المالية الحالي علي محمود أو حتى المهندس عطا المنان الوالي الأسبق الذى وفر له المركز كل الدعم وان خروج كاشا من نيالا الى الضعين فيه الكثير من عدم التقدير لعطائه ليس في دارفور فحسب وانما على مستوى الوزارات التى تولاها بالمركز.

فمن الواضح ان الحكومة بالخرطوم تطبق عكس رغبات اهل دارفور وتحاربهم بدعوى محاربة التمرد ولذلك تنفذ سياسات الانشطار والتشطير ومنح القبلية المزيد من النفوذ رغم كفة زيادة الأعباء والإنفاق الحكومى التي تجيء خصما على تنمية المنطقة ورتق نسيجها الاجتماعى ولذك فهي تقيل الولاة المنتخبين وتعين بدلا عنهم ولكن كاشا فعلها وقال "لا" وفعلتها ايضا جماهير نيالا التى رفضت الوالي الجديد وتمسكت بكاشا ولكن من يقول الحقيقة للمؤتمر الوطني "إن الانتخابات الرئاسية والولاة والبرلمانية التي فاز فيها كاشا بمنصب والي جنوب دارفور ليس مشكوكا فيها فقط وإنما نتائجها غير حقيقية وإلا لماذا تمت إقالة كاشا المنتخب والدستور يقول عكس ذلك."

الراية

تعليق واحد

  1. (من المؤكد أن الإنقاذ بإعادة تقسيم دارفور إنما قصدت بذر المزيد من الفرقة والشتات بين مكونات مجتمع دارفور وتوصيل رسالة واضحة لقبيلة الزغاوة الكبيرة فى دارفور والتي تتواجد في كل الأقاليم الخمسة ان هذه الاجراءات الادارية الجديدة ما هي عقاب لها لتصدرها لثورات دارفور الحالية وإلا لماذا لا يتم تقسيم شمال دارفور نفسها إلى ولايتين بحيث يمنح الزغاوة وهم في أقصى الشمال ولاية خاصة بهم وعاصمتهم كرنوى أو أم برو أو حتى الطينة معقل سلطان الزغاوة.)

    اخي الناشط جداً حامد إبراهيم حامد
    فعلا هولاء الفراعنه استطاعوا هضم فئة من مركبي النقص الذاتي فئة من الجهله العنصريين نتفاهم نصحك وارشادك للطغاة وتضامنك مع اهلك الزغاوة ولكن نحن كقبيلة الزغاوة او ناشطي الزغاوة في بلا السودان طموحنا ليست ولاية صغيره لكي نتبجع بها وهم يعلمون ذلك نحن طموحنا العدل الحرية المساواة الديمقراطية لذا هذا لا يتم الا بابادة وسخ المؤتمر الوطني بجيشها ومرتزقتها وجنجويدها وقبائلها التي تساندها
    اذاً نحن ناخذ الخرطوم جهاراً نهاراً وليس يعطوننا ولاية من هم حتى يعطوننا الولاية ؟؟؟
    نحن لا نعترف بهم الي يوم الدين ليس هم فقط بل العروبة التي دائما تعلا علي الاسلام
    وهذا وعد وسوف يرى الزين طغوا ويتعلموا معني عدم الحق والقتل عندها فسترى العالم حقيقة هولاء الفراعنه.

    ولايتنا ولاية الحق ولاية الجميع نحررها بصواريخ اسكوت غراد وبازوقا وبي تن وبكل ما اوتية من قوة وبكل بطش حتى يعم السلام بلادنا الحبيبة.

    الايام المقبلة تحمل في طياتها مفااااااااااااااااااااااااااااات من العيار التقيل

    رحمك الله رحمة واسعة الشهيد البطل الدكتور خليل ابراهيم محمد وشهيد الشباب جدو ساقور

  2. نعم هذه هى السياسات التى تقوم بها الانقاذ فى دارفور وباقى ربوع البلاد
    من سياسات عنصريه وقبليه وجهويه………..
    وانتهجت سياسة الاستعمار ( فرق تسد ) هذه الحكومه لا تريد خير اً لهذا الوطن

    ندعو الله ان يسلط عليهم من لا يرحمهم ويبعدهم عن الشعب المغلوب على امره

  3. (كاشا) فى عهده شهدت الولاية استقراراً كاملاً .. فعلى الحكومة ألاستجابة لمطالب الجماهير باعتبارهم أدرى بمن يحكمهم .. البشير أمهل (كاشا) وقتًا لمراجعة نفسه .. نتمنى أن يسبر (كاشا) نفسه أغوار القضية ويهب فضاء المعلومة الواسع بعضا من مشفيات الغليل عسى ولعل …

    فما يجرى فى (نيالا) (صِراع) لمراكز (قوى) وثِقل بين رموز المكونات (القبلية) بجنوب دارفور .. وهم
    (الرزيقات والهبانيه) و(كاشا) رزيقى .. قام بخدمة أ هلة وعشيرتة على نحو (غريب) ..

    فالصراع الذى دار بين (كاشا) ووزير(الماليه) على محمود بسبب استبعاد (كاشا) لعدد كبير من الموظفين اللذين أتى بهم الوزير حينما كان (والياً) لانهم لاينتمون الى قبيلة (الرزيقات) وشرب (كاشا) من نفس الكأس ألمر ..

    وزير (الماليةالاتحادى) يُغدق العطايا والهبات على بعض المحليات بولايه جنوب دارفور..(كاشا) غاضب جدا من كرم وزير (الماليه) وشكا من الضرب ( تحت الحِزام ) وقال لن يقبل بحكاية (ريسوهو وتيسوهو) ..

    قبيلة الرزيقات معروفة بولائها التاريخى ل(حزب الامه) الوالى الجديد ينتمى لقبيلة (ألهبانيه) وهنا مربط الفرس … ألبعض يقول إن موقف (كاشا) جاء نتيجة لاعتقاده أن هناك ( مـؤامـره) بالمركز تُحاك ضده ..

    (كاشا) بصدد رفع دعوى (دستورية) لقرار إعفائه .. فسيكسبها دون شك..لانّ قرار الإقالة غير دستورى

    دا فــيـلـم هـنـدى ..

    ألــــجــــــــعـــــــــــــلـــــــــــــى

    ود مـــــــــــــــــــد نــــى ألسُـــــــــــــــــنـــى ..

  4. عبث وهراء محاولات تقطيع اوصال دار فور :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool:

  5. يا رجل اختشي. ما هى البصمات التي تركها هذا المدعو كاشا فى جنوب دارفور؟ انا اخبرك بها(1) هو و ابن عمة ( حميتي) اداروا عمليات خطف و ابتزاز و نهب (2) انفات الامن بكاملة و ازيد مما كان (3) كاشا و مسار و المتقلت ادم حامد موسي و ألزين السميح و نافع ، كلهم هذه الشرذمة الوافدة هى من قسم دارفور و لا غيرهم (4) ولاية جنوب دارفزر هى البقرة الحلوب و التي يسرق منها الجميع و لا يحبون تركلها ، فضابط مجلس ريفى نيالا و منذ عام 1956 كان يتنافس عليه جميع المرشحين و تعرف محمد عمر عبدالقادر ، ذلك التركي ، عندما جاءه امر نقلة من محافظة جنوب دارفور الى محافظة كسلا عام 1981 ، اصيب بذبحة قلبية

    الهف كما وضعوه هو خلق فتن اضافية بين القبائل كلى تنتقل تلك الفتن الى المسلحين و يضاف اليه اخراج الزغاوة من اجارة الولايات و تاليبهم ضد بقية القبائل. النهاب كاشا وزع اكثر من 50 مليون على بعض سماسرة الشغب و خرجوا له بمضاهرة. هذا الهلفوت نسي بان القبلية التي يلعب عليها ، هى التي لن تسمح له ببقاء كوالى لجنوب دارفور ، و السبب ، لانها لا يوجد بها رزيقى واحد.

  6. لا تندهشون فهذا ديدن الأنقاذ في إحياء النعرات القبلية والعصبية، ولكن حينما وصل الأمر إلى دارفور علمتم، نهر النيل ، التي لا نصنفها قبلية ، قبل الأنقاذ لأننا نعيش في نسيج اجتماعي واحد، إلا الحكومة أحيتها ، وذلك حينما فرضت نهر النيل ولاية جعلية، فعينت أحمد مجذوب ( جعلي من المكايلاب) خليفة للوالي الفذ والمحبوب شعبياً وجماهيرياً والذي نشأ وترعرع في قرية دارمالي ( اللحو : يا غزلية متين العودة لدارمالي) إلا أن ذلك لم يشفع له لأن جذوره ( من الشايقية).أحمد مجذوب نفسه عزلته القبيلة وذلك عند خلافه مع رئيس محلية بمدينة شندي ( حينما استنجد الآخر ببني جلدته). ولكن الأدهى والأمر حينما يحاول الثلاجة ( محمد عبد القادر أن يسوق هذا على أنه خلاف سياسي وأن المؤتمر الوطني أصبح شرعي ومرضي عنه وذلك حينما يقول : (في كل بلدان الدنيا تخرج الجماهير احتجاجاً على الحكام، باستثناء السودان) لماذا لأنهم يريدون الحكام وفي مقال ممجوج يطالب الحكومة للأنصياع لمطالب الجماهير. وهي محاولة للتنفيس وأجزم وأكاد أقسم أنه مرر مقاله على الجهات الأمنية، أو طلبت منه الجهات الأمنية ذلك . كمقدمة : لعزل الوالي الجديد. من المفترض على الصحفي أن رأيه نزيهاً وأن يتبكر بالتحليل الجيد حلول للمشاكل لا أن يكون بوقاً للسلطان. وعلى وزن علماء السلطان، يأتي وصف الثلاجة من ( أبواق السلطان).

  7. المشكلة الاساسية والحارقاني انو ابناء دارفور بيرضو بالذلة والاهانة ومرضانين سلطة الا ما ندر مثل الدكتور كاشا
    المفروض اقل حاجة يعملها الوالي المعين بعد الرفض والمظاهرات الحصلت دي . ما يشاور زول طوالي يقدم استقالتو
    الله يكتر من امثال الدكتور كاشا

  8. ياجماعة كل ذكر أعلاه صحيح لكن الصحيح اكثر انو الراجل سوس بلغت الكيزان وصار يطلب من المركزية حقوق الولاية بدل مايرسل ليهم الذكاة الواجبة والجزية من اهلنا في دارفور فالموضوع برمته مرهون بكم تعطيني واسهل في شنو وشكل كاشا مالاقي ليه اي شئ يقدمه للمركزية بعدما افقر اهلنا في الولاية

  9. و اين حق قبيلة الزغاوة من مهزلة السلطة هذه ؟؟؟
    ألم يكونو روادا للإقتصاد بالولاية ؟؟؟
    😎 😉
    لهم الحق في إدارة شوؤن الولاية ايضا :lool: 😉 😉 😉 😉 😉 😉

  10. البعرف عبد الحميد موسى كاشا اصلو مايقول الزول ده انقاذي؟؟
    والله ياجماعة الزول ده قمة الرقي والاخلاق والاحترام ووو
    جمعتنا بيهو ندوات كتيرة, حتى كمان لمح للاسباب وراء تدهور الصناعة في بلدنا دي بكل صدق.
    الناس الكويسين دائما بظهرو؟؟ زي غازي صلاح الدين..

  11. الإنقاذ لا يهمها مصلحة البلد …
    المهم يستمروا في السلطة ..
    يقتلوا يسحلوا يتعاونوا مع الصهاينة والأمريكان ، يتعاطوا الربا ، يسرقوا ..
    لكن هي لله لا للسلطة ولا للجاه صارت مكشوفة فهي محاولة نفي لواقع أدركه كل الشعب السوداني ..
    بالفعل في طريقهم ليجعلوا من السودان 5 دويلات ويكتفوا بمثلث حمدي ..
    لعنة الله عليكم أيها السفلة عديمي الضمير ..

  12. المساله ليست تقرا بهذا الفهم فكاشا استقل القبليه ليظهر للجميع بانه انسان مختلف تجتمع حوله الناس بالله دلوني علي انجاز واحد قام به في التنميه او الصجه او التعليم فنيالا هي نيالا والظاهر ان الجنجويدي السابق قد اسعفه الحظ واراد ان يهرب بجلده

  13. افضل الطرق لحكم دارفور تقسيمها لمناطق بعدد قبائلها الكبيرة لان نفوذ القبيلة متمكن من وجدان كل عامة الدارفوريين بسبب الجهل والتخلف ولكن ينبغى الا تختار الخرطوم الولاة عن طريق الانتخابات المزوره لان القبيله فى دارفور لها اليات معروفه لاختيار من يدير شئونها (النظار ومن هم دونهم) وذلك امر ضارب فى القدم فان كان ذلك كذلك لن يكون لكل ولاة دارفور الحاليين قريه يحكمونها 😡 😡

  14. تحليلك أخي والله في محله ويدركه الصغير قبل الكبير والساذج قبل الجاد ، فإن تكريس الجهوية والقبلية وضرب العبد بالبعبد قد مورس في دار فور وجنوب كردفان بصورة مفضوحة ومحزنة والتسويف في التنمية خير دليل وما طريق الانقاذ الغربي من الذهن ببعيد. وذلك لتبقى دار فور سوق المركز الأول بعد فقده للجنوب.

  15. أولا نترحم علي شهداء الإحتجاجات والتظاهرات التي شهدتها مدينة نيالا موخرا ولأهلهم الصبر والسلوان بسبب الصراع داخل حزب الموتمر الوطني بالولاية وإشعال الفنتة لمصالح أو منافع شخصية من بقاء كاشا بالسلطة… لكن الموسف الشارع السوداني لم يتحرك للإطاحة بنظام الإبادة الجماعية والفساد… ليس ببعيد والكل يتذكر الإنتفاضة التونسية والشهيد بوعزيزي الذي أشعل النار في نفسه بسبب الإستفزاز والإهانة من شرطية الديكتاتور بن علي وإنفجرت الثورة وأطاحت بالديكتاتور…
    أعتقد ان كاشا لم يقدم شيئا للولاية… وكذلك في عهد الديكتاتور علي محمود… لم تشهد الولاية مشروع تنموي … البنية الحتية للولاية حدث ولا حرج… الطرق الداخلية متهالكة ومصابة بالشىخوخة… الصحة والتعليم والرعاية الجتماعية لم تشهد الولاية إنشاء أو تأهيل مستشفي أو مدرسة … نيالا محاطة بمعسكرات النزوح … الحسنة الوحيدة لكاشا إستطاع إقناع اهله الجنجويد بحسم التفلتات ومع ذلك إستمرت سرقة سيارات المنظمات وسيارات الشرطة والافراد وكذلك حلل …………؟؟؟؟
    بالتالي ما في أدني سبب يدعو المواطنيين بالخروج للمطالبة بعودة كاشا غير ان هنالك أشخاص وأعضاء في حزب الموتمر الجني لديهم مصالح ومنافع شخصية من بقاء كاشا في السلطة فقامو بتعبئة الشارع ونجحو في إستغلال الطلاب والشماسة أمثالهم….؟؟؟؟؟

  16. يا اخوانا والله عدوكم واحد ناس الانقاذ ديل البباريهم عدوكم والبفوتهم باب التوية مفتوح ليوم القيامة الماكتل ليهو زول ونهب يرجع النهبوا خزائن الدولة والاباء يقلعوا منو قلع والكتل بيده تلزمه الدية والامر بالقتل وفتن الناس دا ياهو اليعدموهو ما يخلوه لانو تاني بيفتن الناس لكن القبلية والعنصرية وقبيلتك وجنسك وكلام شين دا كلو حق ناس الانقاذ والله الحق انا كان عندي جار من الفور والله لي يوم الليلة ما لقيت جار متله دحين ناس الانقاذ ديل شالو من كل قبيلة اسواء زول وعملوا بيهم حكومة الشؤم اللاوطني ولا اسلامي اللهم رد كيدهم في نحرهم وتقبل شهداء الوطن في كل ربوع السودان

  17. (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟)
    الحكومه دى كلها حوصاء جمع (احوص)

  18. خبر مهم :
    شن إمام وخطيب مسجد المعراج الدكتور محمد عبد الله الجزولي هجوما عنيفا على البشير وكل زبانيته من الفاسدين و ذلك من خلال خطبة صلاة الجمعة السابقة. وعلى أثر تلك الخطبة تم إعتقاله من قبل جهاز الأمن.

  19. بسم الله الرحمن الرحيم
    حزب البعث العربى الاشتراكى امة عربية واحدة

    قيادة قطر السودان ذات رسالة خالدة
    قيادة تنظيمات دار فور
    ? السلطة الاقليمية والولايات الجديدة ، بوابة لاهدار اموال الشعب لصالح أمراء الحرب ومتنفذى المؤتمر اللاوطنى
    .? غليان وتذمر وسط جماهير دار فور بسبب تفتيت ولاياتهم على أساس قبلى وتنصيب ولاة بدون إرادتهم
    ? الإعتقالات العشوائية وسط المناضلين البعثيين وأبناء وبنات وطننا الشرفاء مؤشر إلى اقتراب ساعة الانفجار الشعبى ضد النظام.
    ? الشعب اقوى من الارهاب ? بوشى ضمير الشعب ? لا للمتاجرة بالدين ? نعم للاسلام الحق والعدالة .
    ? الحرية لكل سجناء الرأى والمحكومين سياسياً وعلى رأسهم المناضل لونجى عبالرحمن ومحمد حسن بوشى.
    ? حماية الثورات العربية من الانتهازيين لا يتم الا بوضع استراتيجية وطنية وقومية واضحة المعالم للتغيير الثورى الحقيقى .
    ? المحتلون الأمريكان ينسحبون من بلاد الرافديين خاسئيين خائبين ومهزومين عسكرياً واقتصادياً وسياسياً وأخلاقياً بفعل ضربات المقاومة العراقية الباسلة.
    يا جماهير شعبنا الشرفاء :
    إن تخبط النظام وحلفائه من أمراء الحرب والمتخندقين معهم تحت مسمى الحكومة العريضة فى حل قضية السودان فى دارفور ، أدت الى ولادة سلطة انتقالية كمستوى رابع لما يسمى بالحكم الفدرالى .لذلك فالشعب موعود بمزيد من الضرائب وامتصاص كل الفوائد المالية لصالح هذه السلطة وولاياتها الجديدة.وهذا لا يعنى شيئاً سوى التمكين لأمراء الحرب ومتنفذى المؤتمر اللا وطنى ، على حساب الشعب المغلوب على أمره المقهور فى مستنقعات الفقر والجهل والمرض .يتساءل شعبنا فى دار فور ، لماذا كلما ظهرت بوادر الأمن والإستقرار وتدامج النسيج الإجتماعى كلما فجَر النظام قنبلة جديدة لتفتيت الشعب على أساس قبلى بتقسيمه الولايات إلى ولايات والمحليات الى محليات .وإذلال الشعب وقهره بفرض ولاة دون ارادته . وهذا دليل على صحة ماظل يؤكده حزبنا ،حزب البعث العربى الاشتراكى بأن قضية دار فور لا تعالج بمعزل عن أزمات الوطن الأخرى.والذى لا يتم الا على انقاض هذا النظام المحتضر .والحملات المسعورة ضد المناضلين من أبناء شعبنا- وفى مقدمتهم البعثيين- والتى تنفذها عصابات جهاز الامن والمخابرات وبأسلوب همجى اختطافى ارهابى ،منافى لكل قيم الاسلام ومبادىء حقوق الإنسان لهى دليل على ذعر النظام وخوفه من ارادة الشعب الغلابة.
    ياجماهير شعبنا الشرفاء :
    إن سياسة المؤتمر الوطنى الموجهة الى إذلال وقهر وزج المناضلين الشرفاء فى السجون ، تتطلب التكاتف ورص الصفوف من كافة فئات ابناء شعبنا من اجل مقاومتها بالضغط والاستنكار وكل وسائل النضال السلمى الد يمقراطى ، وبالمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين والمحكومين وعلى رأسهم المناضل بوشى الذى عبر عن ضمير الشعب أمام رمز الفساد والإستبداد وبذاءة اللسان ? نافع على نافع-
    فقد فرزت الخنادق ? خندق الشعب \خندق الحق ? وخندق الفساد العريض والظلم والطغيان .لذا تحتم علينا فى حزب البعث العربى الاشتراكى أن نتقدم صفوف الشعب وقواه الحية بجسارة وشجاعة البعثيين المعهودة ، حيث لا تثنينا الاعتقالات ولا تستطيع هذه الحكومة الظالمة اسكات صوتنا طالما أنه يعبر عن ضمير الشعب وحقه فى الحرية والكرامة والعيش الكريم .فحزب الشهداء الذى قدم مئات الالوف من الشهداء فى العراق وهزم أعتى قوى الشر فى العالم ، لقادر على هزيمة النمور الورقية الإنقاذية وفتح طريق الشعب لمحاسبة سارقى قوته وجلادية الذين فتتوا الوطن.
    ? لا للحكومة العريضة ، نعم لإسقاط النظام
    .? العدالة الانتقالية ومحاسبة رموز وأفعال النظام ،من أوجب واجبات الانتفاضة القادمة.
    ? التحية لسيد شهداء العصر ، الرفيق القائد صدام حسين فى ذكرى استشهاده السنوية الخامسة.
    الله أكبر ، الله أكبر والخزى والعار لعصابة الإنقاذ
    قيادة تنظيمات دار فوريناير 2012

  20. في الواقع موضوع القبليه والجهويه دي موجود الي ان تقوم الساعه ان من ابنا ولاية جنوب دارفور حقيقتناّ في ظل ولاية كاشا كان الوضع يعني جيد نوع ما لاكن لوحسبتها بالعقل لاكاشا ولاخير فيهم فايد يعني شنو ذهب كاشا واتي خير في النهايه من نظام واحد(ام الكلب باشوم) اهنا نطالب بتغير كامل وانشاء الله التخير اتي لامحاله

  21. مازال السودان يعيش فى عصر الدكتاتورية والعنصرية القبليلة فى وقت واحد فلا يعقل ابدا بان يقوم قبائل معينة لحكم البلاد على وحدها منذ الاستقلال بل ووصلت انانيتهم حتى الاقليم ولا يتركون العباد لتسيير شئونهم حيكمون باسم الدين والتزوير وبيوت الاشباح فبالله عليكم كيف يتم اعفاء والى منتخب من الشعب بهذه الطريقة لا شك ان هذه العميلة مفبركة ومقصودة من قبل المؤتمر الغير وطنى لاثارة الفتنة القبلية بين الهبانية والتعايشة من جهة والرزيقات من جهه اخرى كما فعلو من قبل بين القبائل العربية والافريقة فى دارفور

  22. ايه رايكم فى البرقاوى بتاع جنوب كردفان ماذا يريد المؤتمر الوطنى فعله … تصور الوالى عين(9) معتمد من قبيلة البرقو معظمهم لا يعرفون جبال النوبة ولا أسماء قبائلها :crazy:

  23. المثل البقول ( الخيل بجقلبن و الشكر لحماد)
    هذا المثل بنطبق تماما علي الوضع الراهن في دارفور . و طبعا الخيل هنا في المثل هم رجال الامن وبعض الكادحين من الشرطة و الجيش و حماد المقصود ما حماد الوالي خليفة كاشا … لأ….لأ….لا أنا بقصد حماد ده بصوره أوسع زوي المصالح مثل المؤتمر الوطني و علي رأسهم البشير .
    والدهر يومان . يوم لك و يوم عليك ! فإن كان لك فاشكر و إن كان عليك فاصبر

    فهذا قدرنا ……………….!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..