أخبار السودان

السلطات تعتقل خبيراً اقتصادياً وقيادياً بارزاً بحزب البعث الاشتراكي

اعتقل جهاز الامن المهندس عادل خلف الله عضو قيادة قطر السودان لحزب البعث العربي الاشتراكي ومسؤل اللجنة الاقتصادية بالحزب؛ وذلك في محاولة لاخماد موجة الاحتجاجات التي انتظمت بعض مناطق السودان ضد قرار الحكومة بزيادة أسعار الخبز.
وعلمت(الراكوبة) من مصادر مطلعة ان جهاز المان قام باقتياد خلف من منزله الى جهة غير معلومة لايقاف دوره في تنظيم وحث وقيادة المواطنين للتظاهر ضد الغلاء.
ورجحت المصادر ان يكون سبب الاعتقال مرتبط بالهبات الشبابية والرفض الشعبي لزيادة اسعار السلع ولا سيما الخبز. وقالت المصادر ان خلف الله فنّد ميزانية 2018 بعدد من التصريحات الصحفية والاستطلاعات لعدد من الصحف؛ مشيرا الى انها ميزانية مخصصة لدعم الأمن ومليشيات النظام علي حساب التعليم والصحة والخدمات.
كما أوضح التكلفة الحقيقية للسكر والكهرباء والغاز ومقارنتها بتكلفة تقديمها كخدمة؛ مقارنة بين الفارق الكبير بين تكلفة الإنتاج والعرض وفرق السعر؛ وقال لن ذلك يذهب كضرائب مباشرة لمصلحة رئاسة الجمهورية التي تفرض 13 جنيه في كل جوال سكر.

تعليق واحد

  1. الكيزان دمروا السودان لا شك في ذلك لانهم في المقام الاول حرامية و كضابيين و كانوا غاشيين الناس بالدين لكن ربك رب الخير فضحهم جميعا و عن بكرة ابيهم الذي مات بالحسرة و الندم علي الانقلاب الكارثة و انفراد الخرتيت القابع في كافوري بالسلطة —

  2. الكيزان دمروا السودان لا شك في ذلك لانهم في المقام الاول حرامية و كضابيين و كانوا غاشيين الناس بالدين لكن ربك رب الخير فضحهم جميعا و عن بكرة ابيهم الذي مات بالحسرة و الندم علي الانقلاب الكارثة و انفراد الخرتيت القابع في كافوري بالسلطة —

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..