أخبار السودان

المهدي يزور السفارة الإريترية بلندن وتأكيدات بسحب السفير السوداني بأسمرا

أكدت مصادر صحفية متطابقة بالخرطوم ان السفير السوداني لدى أسمرا ماجد يوسف قد تم تسميته بالدائرة العربية بوزارة الخارجية السودانية . وكان السفير يوسف يتواجد بالخرطوم منذ أربعة أشهر تقريبا بناء على إستدعاء للتشاور. ذات المصادر أكدت ان سحب السفير والإكتفاء بقائم بالأعمال في السفارة السودانية بالعاصمة أسمرا يعكس بشكل كبير الأزمة التي تعتري العلاقات الإريترية السودانية.
يذكر هنا ان السفير ماجد يوسف يتمتع بصداقة خاصة بالرئيس الإريتري أسياس أفورقي وكانت إحدى عوامل الترجيح لترفيعه لدرجة السفير وتسميته سفيرا لدى أسمرا بناء على رغبة الرئيس الإريتري.
من جهة ثانية زار يوم أمس الثلاثاء 31 من يوليو الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي السفارة الإريترية بالعاصمة البريطانية وإلتقى بالسفير هبتماريام قبريسوس وسلمه رسالة موجه للرئيس أسياس افورقي تتضمن تهنئة بالمصالحة الإريترية الإثيوبية وحرص الصادق على زيارة إريتريا للتعبير عن سعادته بالمناخ الجديد ، واشاد بالتوصل للسلام بين إريتريا وإثيوبيا حسب ما كشف عنه بيان صادر عن اللجنة الإعلامية للحزب بالمملكة المتحدة وإيرلندا.
المركز الإيتري للخدمات الإعلامية

تعليق واحد

  1. حسب علمي ماجد يوسف او ود الفور متهم من النظام الارتري بي تهريب االسلاح والتجار فيه
    زوجته صديقة شخصية لعائلة المالكة
    متهم بي احتلاس اموال الرعاية في اذاعة

  2. السودان أصلاً ما مستفيد من أرتريا في حاجة. نزاعات داخلية و٢ مليون لاجئ ديل مش مفروض يرجعوا بلدهم؟ هسع ح يقولوا الحتة القعدوا فيها في خيمة في المعسكر دي تبع أرتريا. تقليص التمثيل الدبلوماسي ما بنفع أحسن منه إنهاء التعامل معهم على نطاق السفارات.

  3. ( زار رئيس حزب الأمه القومي السفارة الإرتريه ببريطانيا ) ماالفائده التي يجنيها القاريء من هذا الخبر ؟؟ أفرض عمل جوله بكل السفارات العربيه والإفريقيه بلندن يعني شنو !! بحل صفوف الرغيف ؟ واللا صفوف البنزين ؟ واللا بينزل الدولار ؟ واللا بجيب إغاثه لمنكوبي السيول والأمطار ؟ واللا بوقف الحروب الدائرة في السودان ؟ واللا شنو ! واللا شنو ! خبر يرفع الطغط .

  4. حسب علمي ماجد يوسف او ود الفور متهم من النظام الارتري بي تهريب االسلاح والتجار فيه
    زوجته صديقة شخصية لعائلة المالكة
    متهم بي احتلاس اموال الرعاية في اذاعة

  5. السودان أصلاً ما مستفيد من أرتريا في حاجة. نزاعات داخلية و٢ مليون لاجئ ديل مش مفروض يرجعوا بلدهم؟ هسع ح يقولوا الحتة القعدوا فيها في خيمة في المعسكر دي تبع أرتريا. تقليص التمثيل الدبلوماسي ما بنفع أحسن منه إنهاء التعامل معهم على نطاق السفارات.

  6. ( زار رئيس حزب الأمه القومي السفارة الإرتريه ببريطانيا ) ماالفائده التي يجنيها القاريء من هذا الخبر ؟؟ أفرض عمل جوله بكل السفارات العربيه والإفريقيه بلندن يعني شنو !! بحل صفوف الرغيف ؟ واللا صفوف البنزين ؟ واللا بينزل الدولار ؟ واللا بجيب إغاثه لمنكوبي السيول والأمطار ؟ واللا بوقف الحروب الدائرة في السودان ؟ واللا شنو ! واللا شنو ! خبر يرفع الطغط .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..