مشار : لا أعترف بشرعية سلفا كير.. لكنني مجبر على التفاوض معه

أ ش أ
قال رياك مشار، زعيم المتمردين فى جنوب السودان، إنه لا يعترف بشرعية نظام سيلفا كير، إلا أنه مجبر على التفاوض معه من أجل صالح شعب جنوب السودان وللتوصل إلى تسوية سياسية.

ونفى مشار فى حوار أجراه مع برنامج “هارد توك” أذاعه تليفزيون “بى بى سى” البريطاني، اليوم الإثنين، أن يكون متمردًا كما يصفه البعض، مؤكدًا أنه زعيم لحركة مقاومة تشكلت ضد نظام سيلفا كير الذي “فقد شرعيته بعد انقلابه على شعبه وتدميره لجنوب السودان وبث روح الفرقة بين أفراد شعبه” حسب قوله.

وقال:إنه ملتزم باتفاق السلام الذي وقعه يوم الجمعة الماضي مع رئيس جنوب السودان من أجل وضع حد للصراع الدائر في البلاد والذي لن يتم عبر الاقتتال وإنما عبر التوصل إلي تسوية سياسية.

وأعرب مشار عن قناعته بأن تنفيذ الاتفاق، سيواجه صعوبات بالنظر إلى أن سيلفا كير غير مسيطر على كل القوات التي تحارب باسمه وفى المقابل فإنه يسيطر بشكل كامل على كل القوات التى تحارب باسمه، لكنه مع ذلك شدد على ثقته فى أن السلام سيعم جنوب السودان فى نهاية المطاف.

وأوضح مشار أنه يتعاون مع منظمات الإغاثة والمنظمات التابعة للأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب فى المناطق التى يسيطر عليها، لافتًا إلى أن هذا يعد جزءًا من واجبه تجاه شعب جنوب السودان.

تعليق واحد

  1. هذا كلام انفصالى واضح يعنى النويراوى طمعان فى حكم ذاتى مع البترول يعنى اخونا سلفا والدينكا طلعوا من دولة الجديدة بلا حمص وسلفا لو راجل حكيم ينسى البترول ويستثمر باقى الثروات لأهل الجنوب الفضل وخلى مشار يلعب مع الشيطان الامريكى سريع جدا حيخلوه على الحديدة بعد تنفيذ المشروع الأمريكى الإسرائيلى بتقسيم ما تبقى من السودان ده لو بقى فى سودان يا …..

  2. الشيطان الاكبر واقف مع مشار الطامع للسلطة لكن عمره مابقع رئيس فى الجنوب لان الشعب الزين قتل وشرده فلزويعهم لم يعطوا صوتا للمتمرد المسمى بالخراب الاسود فشار هههههههههههه مشار المعفن

  3. في الرد على أبو لكيلك من الذي قال بأن البترول موجود في مناطق النوير. البترول كله في مناطق الدنكا حتى ذلك الموجود في بنتيو موجود في مناطق دنكا بان أرو وهم قسم من الدنكا في ولاية الوحدة أما ذلك الموجود في شمال أعالي النيل فهو كله في مناطق الدنكا. ى يغرنكم مشار بأكاذيب ملكية النوير للبترول هم لا يملكون غير العقل الجاهل العقيم

  4. مشار مهزوم فى 3 معارك كبير فى تاريخ جنوب السودان فى جوبا معركة القيادة العظيم ومعركة نيوسايت الكبير ومعركة بيلفاموهرب من جوبا عارية محمول على اكتاف الجنود المهزومين ثم ذهب لناصر مقر القيادة العام لها وقبل 10 ايام ومرى اخرى رياك مشار خرج مهزوم هزيمة نكرا فى معركة الناصر الكبير وهرب من مكتبه قيادته او الرئياسة الامبراطورية الشيطانية الكبير وانهار امبراطورية الناصر وهو الان فى اثوبيا فكيف يرفض التفاوض مع سلفاكير الرجل العظيم،مشار لايكمن ان يحارب سلفا كير هو يعلم من هو سلفا كير ، سلفاكير له خبر 42 عام فى الاستخبارت 10 سنة فى انيانيا و10 سنة فى الجيش السودانى و22 سنة مدير استخبارات لجيش الشعبى لتحرير السودان و14 رئيس هئية الاركان لجيش الشعبى لتحرير السودان 22 سنة نائباً الرئيس الحركة د جون و9 سنة قايد العام لجيش الشعبى لتحرير السودان و9 سنة رئيساً لدولة وانتى يا مشار عندك شنو بللة سلم نفسك زول دا كبير عليك عديليييييل

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..