أخبار السودان

لجان المقاومة: الاعتصامات تشكل ضغطا على السلطة الانقلابية وتحاصرها

وجه الناطق باسم لجان المقاومة بالخرطوم فضيل عمر نداء للمواطنين بالعاصمة بالحضور ودعم الاعتصامات القائمة بأنحاء مختلفة من العاصمة القومية.

وقال في حديث لراديو دبنقا إن شباب لجان المقاومة باعتصام الجودة والازهري والخرطوم بحري قرروا قضاء العيد داخل هذه الاعتصامات. وأضاف أن الاعتصامات القائمة الان بالعاصمة والاقاليم تشكل ضغطا على السلطة الانقلابية وتحاصرها مؤكدا ضرورة دعم هذه الاعتصامات بالحضور والتواجد مع الشباب.

ووصف فضيل عدد المشاركين في الاعتصامات الثلاثة بالخرطوم بأنه ممتاز ومتكافئ من حيث تمثل العنصر النسائي، وأشاد بالدعم الذي يقدمه المواطنون بالأحياء المجاورة لمحيط الاعتصام. ووصف الاعتصام بأنه فرصة جيدة للنقاش وتبادل الأفكار بخصوص قضايا التحول الديمقراطي ومواثيق سلطة الشعب، إضافة للمنصات الخاصة بالمرأة داخل الاعتصام.

من ناحية أخرى قال أحد شباب لجان المقاومة بأم درمان بأن اعتصام محطة سراج قائم والشباب في حالة استعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وأن شارع الأربعين مكان الاعتصام خالي من المعتصمين ولم يؤكد إن كان قد الاعتصام قد رفع رسميا، أم أن للأمر علاقة بالاستعداد لعيد الأضحى المبارك.

دبنقا

‫2 تعليقات

  1. الضغط الحقيقي واقع على الشعب .. لقد قلنا أن الشعب الان ليس هو نفس الشعب في 2018 م ويمكنكم القياس هل لجان المقاومة و الحرية والتغيير هي نفسها في ذلك العام ام تغيرت…الكل أصبح يغرد خارج السرب.

  2. كرهتونا الضغط علي المواطن اكبر من الضغط علي الحكومة
    امشو اعتصمو جمب القصر الجمهوري وقفتو حال المواطن المسكين اعتصام في تقاطع شوارع هل بحل مشكلة هل الحكومة حتتنازل كلام فارغ افتحو الشوارع خلو الناس تشوف اكل عيشها وين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..