ولاية الخرطوم : جهود حثيثة لمعاجلة قطوعات الكهرباء والمياه بالخرطوم

أعلنت سلطات ولاية الخرطوم عن جهود حثيثة لمعالجة مشكلة قطوعات الكهرباء والمياه في عدد من أحياء العاصمة. وأشارت إلى فرق تعمل على مدار الساعة لتداركها، فضلاً على مشكلة تكدس كميات كبيرة من النفايات وسط الأحياء.

ووجَّه والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين وزراء حكومته ومعتمدي المحليات بالطواف في جميع المحليات، لمراقبة المشكلات التي يعاني منها المواطن خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

وقال وزير الثقافة بولاية الخرطوم محمد يوسف الدقير، يوم الجمعة، خلال معايدة حكومة الولاية، إن الحكومة تكثف من جهودها لمعالجة مشكلة قطوعات الكهرباء والمياه في عدد من أحياء العاصمة، مشيراً إلى أن هنالك أتياماً تعمل على مدار الساعة لتدارك مشكلات المياه والكهرباء، فضلاً على مشكلة النظافة بعد تكدس كميات كبيرة من النفايات وسط الأحياء.

معالجات إسعافية

إلى ذلك، قال معتمد الخرطوم اللواء عمر نمر إن المعالجات الإسعافية التي تمت بشأن مشكلة قطوعات المياه والكهرباء ستكتمل بنهاية الأسبوع، مشيراً إلى أن هنالك معاناة لعدد من الأحياء في مناطق جبرة والصحافات وأركويت جراء انقطاع المياه، بسبب عطل طارئ في المحطة، ويجري العمل لإصلاحها.

من جهتها، قالت وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم أمل البيلي إن برامج التواصل الاجتماعي، خلال شهر رمضان، أحدثت حراكاً إيجابياً وسط الشرائح الضعيفة من خلال تضافر الخيرين ومنظمات المجتمع المدني لدعم الأسر الفقيرة، مشيرة إلى مواصلة برنامج فرحة العيد من خلال الزيارات للمرضى داخل المستشفيات ودور الرعاية والمسنين.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. امشوا ياتافهين ياحرامية امل البيلى عمر نمر كذابين وتتحرون الكذب وتعملوا على تخدير الشعب السودانى ايها الشعب السودان صحى النوم صحى النوم الكيزان فشلو بعدما سرقوا هبوا عليهم اليوم اليوم قبل غدا البلد فى الانحدار على الهاوية فسارعوا قبل الصومله اين الجيش الحومى اين الوطنيين فيه

  2. بنية تحتية انتهى عمرها الافتراضى من حكومة مايو شبكة مجارى من زمن الانجليز
    السايفونات لوثت المياه الجوفية وسعتو العاصمة و انتفخت جيوبكم و الكلى و السرطانات نا.. ام اهل الشعب الفضل و الهى بقينا لما نحاول نعرف اخبار شخص ما نخاف اقولوا ليك الله ارحمو و تقول لى انقاز الزمة فاسدة و الشارع فاسد و دينكم فاسد و ربكم طنشتوه و رافعين السبابة

  3. كل عام وانتم بخير تقبل الله الصيام والقيام ..امين…اقتباس أعلنت سلطات ولاية الخرطوم عن جهود حثيثة لمعالجة مشكلة قطوعات الكهرباء والمياه في عدد من أحياء العاصمة. ان مشكلة مياه وكهرباء الخرطوم ليست مشكلة فلسفة تحتاج الى كلام عام غير محدد المشكلة تتطلب من سلطات الولاية التحدث عن الارقام والبيانات وكيفية الحلول والبرامج الزمنى يعنى من المفترض تحدثنا الولاية عن حجم العجز والاحياء المتضررة والمبالغ والشركات التى تم رصدها والبرامج الزمنى لحل المشكلة ..ثانيا اقتباس ووجَّه والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين وزراء حكومته ومعتمدي المحليات بالطواف في جميع المحليات، لمراقبة المشكلات التي يعاني منها المواطن خلال عطلة عيد الفطر المبارك.الجن الزىارات التى يقومن بها تكلف الخزينة امال كثيرة ومن غير فائدة حيث ان زيارة المسؤل تكون متبوعة بجيش جرار من الموظفين ليس لهم ادنى علاقة بالموضوع واى موظف موجود بالزيارة يكون مستحق للحافذ .مثلا درجة وزارة البنى التحتية باخراج زىارات للمشاريع كل يوم سبت وتكون هذه الزيارة بالاضافة للمسولين مجموعة من موظفين الاحصاء والسكرتارية والمصورين وناس الامن وجميعهم ياخزون حافز بالاضافة الى الفطور والمثلجات….ثالثا اقتباس وقال وزير الثقافة بولاية الخرطوم محمد يوسف الدقير، يوم الجمعة، خلال معايدة حكومة الولاية، إن الحكومة تكثف من جهودها لمعالجة مشكلة قطوعات الكهرباء والمياه في عدد من أحياء العاصمة، علاقة وزير الثقافة شنو بموضوع الموية والكهرباء والنظافة صراحتنا عبد الرجيم محمد حسين حا ايخلينا نندم على ايام الخضر

  4. الحل الامثل لمشكلة مياه الخرطوم لا يتم الا بالسماح للمغتربين بانشاء شركات مياه صغيرة ومتوسطة تكون معفية تمما من الضرائب، على ان تبعد الحكومة تماما عن هذه الشركات الا في ما يختص بمراقبة الجودة. الهدف هو توفير مياه شرب نظيفة للمواطنين وفي نفس الوقت تحقيق عائد مجزي للمغتربين.

  5. جعجعة من حكومة الإنقاذ ،صراخ وعويل ،كذب ،ودجل ،ولصوصية،وشعب السودانيات يجد الدواء والطعام والتعليم ،مسحوق شعب السودان ،مقهور ،مضطهد،مغلوب علي أمره ،اللهم عليك بالإنقاذ ومن والاهم ومن شايعهم ومن ساعدهم ،ومن قال ان قفة الملاح لن تمتليء ولو بعد خمسين عاماً، ان الإنقاذ لم تنقذ السودان بل افقرته واجاعته وامرضته وشردته ،هاج الشباب،هربوا وتركوا البلد لحكومة الإنقاذ تعيث في الارض فسادا ،تهلك الحرث والنسل ،ان الله يمهل ولا يهمل ،اصبح الصبح الصبح ولا السجن ولا السجان باق .

  6. يالصوص من 89 لم تستطيعوا حل مشكله المياه والكهرباء وكل سنه ينعاد الموال ولم تتعلمو لانكم لصوص ومشاكل المواطن لا تهمكم بشئ 90% من الشعب من دون مؤاخزه بيستحم بالجردل ومياه النيل تركتوها للمصريين اسيادكم والخرطوم تنعدم فيها الخضره والتشجير ومصدات الرياح والاحزمه الخضراء والميادين اصحو ياظلمه

  7. الشفاقية شئ جميل بدل كلام نمر المابيدخل فىعقل الصغير خلى الكبير
    ذى كلام تابيتا بطرس جعلتها كلها احمال زائدة وجو سخن كأن المواطن بيوصل بنفسة

    سأل (ص)
    هل المسلم يسرق نعم
    هل المسلم يزنى نعم
    هل المسلم يكذب لا

    فلذى يكذب يفعل الكل والعياذ بالله

  8. والله اى كلام مسوول حكومى يسبب المغص والغصه مفروض العاصمه يكون عندها محافظ واحد بقية المليشيا لو دايرين ب هى لله هى لله ما عندنا مانع يشتغلو والكوكا تبين يا المخاده

  9. ( وجه الوالي وزراء حكومته بالطواف لمراقبة المشكلات التي يعاني منها المواطن)
    هذا الوالي الحمار يهنق بما يضر الولاية. مشكلة المواطن الملحة هي إنقطاع الكهرباء والمياه ، فما الداعي لزيارة وزراء الولاية . هذا الحمار ما مصدق إنو الكهرباء مقطوعة ؟؟
    أم هو تحفيز لعصابته بصرف الحوافز والسيارات والوقود .
    والحمار الكبير الطريد الاسير ، يتابع من شرفات القصر الصيني مهازل عبد الرحيم ومهازل ريالته على أفعاله.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..