شيخ خلوة يعتدي على تلميذ

القضارف – سليمان مختار

قام شيخ خلوة بالاعتداء على طفل يبلغ من العمر (12) عاماً بأحد أحياء القضارف الطرفية. وطبقاً لمصادر فإن الشيخ قام باستدراج الطفل الذي يدرس في خلوته، بعد أن أعطاه مبلغاً مالياً، وبعدها قام الطفل بإخطار أسرته التي دونت بلاغاً لدى نيابة حماية الأسرة والطفل بالقضارف وفق المادة (45 ب) وعليه اتخذت الشرطة الإجراءات القانونية.

المجهر

تعليق واحد

  1. الشيخ ماكل الفتريتة بتاعت القضارف الخطيرة بزيت السمسم دا خطر على الكل و اللييييييييييلة

  2. ده كلام ده الواحد عمرو ما سمع باغتصاب في مركز جودة لتعليم اللغة الالمانية او في المركز الفرنسي او في المركز الثقافي الروسي /، يبدو ان الازمات ليست اقتصادية او سياسية فقط يبدو ان هنالك ازمات جنسيةايضا .انا شخصيا حأودي ولدي لسيدة حافظة قران بدلا من الخلاوي والعياذ بالله ، يجب علي المسؤلين عدم الترخيص لصغار السن من الشيوخ بفتح خلاوي الا بعد التأكد من السيرة الشخصية والذمة الاخلاقية للشيخ

  3. يا ربي شيوخ القضارف ديل بياكلوا شنو بقو ما بيفرزو البنية من الولد الله يستر الصبيان من خلاوي القضارف

  4. شيوخ الخلاوي في السوكي وعطبرة وسنجة الذين اعتدوا علي الأطفال كما ورد في الراكوبة سابقا أين محاكمنهم؟

  5. يا جماعه المسأله بقت منظمة لكسر ارادة الشباب والظاهر الاوقاف بي ادارتها تخطط لذلك لانو ما معقول دا الشيخ الكم ومين المسؤل عنو غير شيخ الزار

  6. قبل كده قلت ليكم قفلوا الخلاوى والعاوز احفظ دين اكون فى بيته!!!الشغلانه احلوت فى الخلوه بالاندماج الروحانى .. امكن دا الحادث الكم وعشرون ولم يرجم او يشنق شيخ!!!

  7. لا بد من اعادة النظر في مسألة الخلاوي و القائمين على امرها فقد كثرت مثل هذه الاعتداءات و اصبحت ظاهرة لا بد من الوقوف عندهاوايجادعلاج باتر لهاو للاسف الدولة كالعادة في سبات اهل الكهف اذ يعتقد القائمون على الامران الحكاية تنتهي بمحاكمة المتهم و معاقبته و للاسف حتى العقوبة تأتي ضعيفة لا تتناسب و هذا الجرم الشنيع فلا بد للجهات ذات الصلة كوزارة الشؤون الاجتماعية و الاوقاف ووزارة التربية و العدل و الداخلية من تكوين فرق لدارسة هذه الظواهر الشاذة سواء بالخلاوي او المدارس و ايجاد ضوابط في اختيار من يقومون على الخلاوي و المدارس كالفحص الامني و عدم وجود سوابق جنائية و السيرة الذاتيه للفرد من ناحية الالتزام الاخلاقي و الديني بكل دقة.كما لا بد من اشراك ذوي الطلبة في المسؤولية اذ لا يعقل ان يجلب ولي الامر طفله و يسلمه للخلوة و يتركه دون متابعة منه و يجب مراعاة فارق السن بين الطلبه فهنالك صغار السن و هم في الغالب الضحايا وهنالك من هم في سن المراهقة و هنالك البالغون فيجب مراعاة الفصل بين هذه الاعمار .حقيقة الامر يحتاج الى وقفة و معالجة سليمة و عاجلة .

  8. الشيخ قام باستدراج الطفل الذي يدرس في خلوته، بعد أن أعطاه مبلغاً مالياً، وبعدها قام الطفل بإخطار أسرته

    ماذا حصل بين الاستدراج ودفع المال

  9. انا مع الاخ الطريفى فى الراى يااخوانا مايكون قران بس لابد من تزكيه للنفوس (تعليم السنه كذالك) والخلاوى تكون مصدقه بعد عمل اختبار للشيخ وتمحيص شديد فالواحد يدفع فلذه كبه للشيخ فلابد من اعاده النظر فى مثل هذه التصرفات والعقوبه الرادعه لكل من تسول له نفسه وتحصين المشايخ بالزواج

  10. شيوخ الخلاوي المهووسيين بالغلمان,.في دنياهم يركبون على ظهور الأطفال أما في أخرتهم فهم يأملون بالحوريات.

  11. في بداية اجازة المدارس لهذا العام ، طرق بابنا شيخ الخلوة في صباح يوم جمعة وطلب مني تسجيل
    ابني التلميذ بالصف الرابع ضمن كشف الدارسين بالخلوة…رفضت طلبه بأدب شديد بأن ابني سيلتحق
    ببرنامج آخر وكان رفضي بسبب عدم ثقتنا في اي فرد ولو كان جاي عديل من السماء …لقد كنا نراقب المدرسة مراقبة دورية من كل افراد العشيرة واظن نحن محتاجين راحة مثل التلاميذ:
    (من رعي غنماً في ارض مسبعة ونام عمها تولي رعيها الأسد) انا ارفض هؤلاء المولانات بتاعين آخر الزمن….

  12. الحاصل شنو ، مرة شيخ في كسلا مرة خيش في القضارف ، والله حقو يسلو جلود ويعملو من الشيخ خيش للعيش، ناس مريضة و دولة فاسقة و الله ان رسول الله بريء من أمثال هؤلاء ، حسبنا الله و نعم الوكيل .

  13. يعني الحكاية القذره دى لو عملها واحد سكير والا واحد بتاع بنقو كنا هانقول دا تأثير الخمر وتأثير البنقو علي عقول الناس ..لكن أن يفعلها شيخ سلفي بتاع تحفيظ قرآن دى الواحده ماعارفه تفهما او تهضما كيف ؟ يعني زول حافظ القرآن ومابفارق الفروه يعني زول بتاع صلاه وقيام والمفروض انو بيعرف انو الصلاة تنهي عن الفحشاء والمنكر .!!!!!!!!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..