جهاز الأمن يوقف الاستاذ صلاح الدين عووضة.

استمرارا للحملة الشرسة التي يقودها جهاز أمن حزب البشير ضد الصحافة والصحفيين ، علمت الراكوبة من مصادرها الخاصة أن الجهاز أصدر قراراً اليوم يإيقاف الاستاذ صلاح الدين عووضة عن الكتابة مرة أخرى لمدة إسبوعين.

تعليق واحد

  1. اليس هؤلاء هم من يتباكون عن ديمقراطية مصر … اين تطبيقهم للديمقراطيه وما هو فهمهم للديمقراطيه؟؟؟؟

  2. تاني ..تاني.
    سيب الشغله دي واتكل علي الله واشتغل اي حاجه تاني دي قلة ادب فاضيه بتاعت فاقد تربوي.

  3. صلاح عوضة بقي ذي البلف بتاع الرئيس وحيقولون يا الجاز أقفل البلف ووقف عوضة لكن البترول بقيف لكن ياتري هل الفكر والمنطق والذكاء عند عوضة بيقيف أبداً وطبعاً لا إلا بنهاية حياته وربنا يديك الصحة وطولة العمر لنا

  4. هنا وعدد كبير من القراء تابعنا كل كتابات عووضة بعد الايقاف الاول ولم نلاحظ اى شدود او انحراف بالمعنى العام فى اعمدتة ولكنهم يحسبون كل صيحة انة العدو

  5. يا جبل ما يهزك ريح .هذا رجل لايساوم ولايلين ولايستكين افعلوا ماشئتم وسيخزى الله الظالمين الفسدة القتلة الماجورين عبدة الدرهم والدينار اكلى اموال الايتام والاراملاخى صلاح قريبا سنلتقى فى سوح الحرية والعدالة بعد ان يستاصل الشعب السودانى جرثومة الامراض الخبيثة .

  6. بتكميم الأفواه (أو بالأحرى الأقلام الحرة) يفقد جهاز الأمن مصداقيته يوماً بعد يوم. هذا الجهاز يعتقد أن إيقاف عووضة والصحفيين الذين لا يأخذون راتباً من جهاز الأمن سيسكت الألسن (الأٌقلام) الشريفة التي تصدع بالحق. وين كلام شيخ الماسونية السودانية علي عثمان بأن العهد القادم سيكون لبسط الحريات وإٌقامة العدل؟ كل ما تقوم به الإنقاذ عكس ما يصرح به مسئوليها الفاشلين. على الأٌقل عووضة يتكلم بعقل والأفضل لجهاز الأمن أن يدعه يكتب فنهاية هذا النظام الماسوني متوقعة في أية لحظة. وقد يكون قوله تعالى (اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون) هو التعبير الأمثل عن حالة هذه الحكومة الماسونية حالياً

  7. يمكن منعوا الصحفي صلاح الدين عووضة عشان جريدة ( الخلخال الرئاسي) الفاسدة تمشي!!…

    ويمكن منعوه عشان مابدفع ليهم!!…

    ويمكن منعوه من الكتابة لانهم مافهموا محتوي ومضمون المقالات!!…

    ***- ويمكن منعوه من ممارسة عمله الصحفي لانه مابيعرف يطبل !!…

    ***- ويمكن منعوه من الكتابة لحد ماتتم عمليات نهب الاغاثة، ومايكون في واحد مراقبهم!!…

  8. ادا اتتك مدمتى من ناقص فهى الشهادة لى بانى كامل اهنئك يا رجل قل فيه الرجال الكل يحنى راسه احتراما وتقديرا الرجال مواقف

  9. التاريخ لا يرحم .. فصبرا جميلا وكامل التضامن
    +++
    وغمضُ العين عن شرّ ضلالٌ وغضّ الطرف عن جورٍغباءُ
    فجاهِر بقـول الحقِّ واصْـــبِرْ وعــند الله فـي ذاك الـجــزاءُ
    احمد ابن الصديق
    +++
    اسرة الجريدة

  10. هؤلاء ضد الديمقراطية والحرية عندما يكون النقد موجه لهم ومع الديمقراطية حينما تأتيهم طامة تأخدهم.أقول للأخ المناضل/ عووضة ياجبل ما بهزك ريح.

  11. على الاستاذ عووضة وغيره من الصحفيين الشرفاء الدفع باعمدتهم اليومية لمنتديات الحوار السودانية مثل الراكوبة وسودانيزاونلاين بشكل يومي حتى يستطيعوا فك الحظر المضروب عليهم، عندها ستقل الرقابة على اعمدتهم لانها ستجد حظها من النشر إن تم إيقافهم ام لم يتم…

  12. الأستاذ عووضة أهديك كلمات الشاعر أحمد مطر :

    أربعة أو خمسة

    يأتون في دبابة

    فيملكون وحدهم

    حرية الكتابة

    والحق في الرقابة

    والمنع والإجابة

    والأمن والمهابة

    والمال والآمال

    والتصويب والإصابة

    وكل من دب

    ولم يلق لهم أسلابه

    تسحقه الدبابة ..

  13. كلامي قلتو قبل كدا وسأكرره مرة ثانية… أمثال عووضة وغيره من الشرفاء لا يحتاجون فقط لكلمات من شاكلة (قوي والله.. وواصل في المنتديات، وراجل وفحل ….وغيرها).. مجرد كلمات نطبعا عبر الكيبورد ونمشي بينما يعاني أولئك الشرفاء أيما معاناة!

    فأين نحن جميعاً من احتياجاتهم والتزاماتهم الأسرية؟ ما هو دورنا أو مساهمتنا في هذه المسيرة النضالية؟

    لقد اقترحت أمراً في إيقاف عووضة السابق قبل شهر رمضان الماضي، يتمثل في تبرع القراء المغتربين بمبلغ شهري بسيط لا يعادل عشرة ريالات بالنسبة لي ناس الخليج ومثلها بالدولار بالنسبة للمغتربين في أوروبا والعالم الغربي، يتم تسليمها للراكوبة أو أي جهة أمينة يتم صرف رواتب كل من يتم إيقافه من الصحفيين، لتقليل حدة السلاح الذي تستخدمه السلطة بتركيعهم وإجبارهم على التراجع.

    حينها سيكتب الكاتب دون أن نحفزه على الكتابة في المنتديات والصحف الإلكترونية.. أما التشجيع والكلمات فهي لا تدفع الإيجار ولا تغطي حليب الأطفال ولا تفي بقتل الجوع..

    وشكراً

  14. طبعا من اول ادوه توجيهات واعتقدوا انه خلاص سوف يقوم بتطبيقها والخنوع لهم تماما ولما خيب ظنهم قالوا احسن نجهجه بي قطع الرزق . وده طبعا لشدة تدين الجماعه اقوي سلاح حرب عندهم . . تحسبونه هين وهو عند الله عظيم . البحيرني مجلس صحافتهم ده لي ما بقوه اداره من ادارات جهاز الامن لي هسه . طبعا بقصد اعلنوا لينا تتبيعه بي صوره رسميه كده !؟ .

  15. لو ترك هؤلاء الكتاب الكتابة على الصحف واتجهوا الى العمل مع بعضهم البعض لإنشاء الفضائية (إيّاها) لكان خيرا للجميع علما بانهم من خبرة كتاب البلد واوثق من يثق فيهم القراء والجمهور عموماً بدلا من هذه المهازل التي لا تنتهي ..؟؟..لست ادري ما هي الفائدة العاجلة او الآجلة التي تجنيها النظام من ايقاف الكتاب ..؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..