أخبار مختارة

مباحثات البرهان في العاصمة الليبية تؤكد تفعيل «الاتفاقيات المشتركة»

حكومة «الوحدة» لاحتواء إغلاق منشآت نفطية

القاهرة: خالد محمود

أجرى رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، الذي بدأ زيارة رسمية هي الأولى له إلى ليبيا، محادثات مع محمد المنفي رئيس «المجلس الرئاسي» الليبي، وعبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة «الوحدة» المؤقتة، تتعلق بالوضع السوداني والعلاقات الثنائية، بينما سعى الأخير لاحتواء غضب عناصر جهاز حرس المنشآت النفطية، بإصدار قرار يقضي بتحديد مرتباتهم، وفقاً لجدول المرتبات الموحد لمنتسبي الجيش الليبي.

وقال المنفي، إنه بحث مع البرهان «سُبل تعزيز العلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين ودعمها وتطويرها بما يخدم شعبي ليبيا والسودان»، مشيراً إلى اتفاقهما على تبادل زيارات الوفود بين البلدين، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما. كما تناولت المحادثات «القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يؤدي إلى إحلال السلام والاستقرار في السودان والمنطقة».

 

البرهان والدبيبة

 

ونقل عن البرهان إشادته بما وصفه بـ«المواقف الإيجابية لليبيا تجاه السودان، التي عبر عنها المنفي في المحافل الإقليمية والدولية والداعية والداعمة لوحدة السودان وأمنه القومي واستقراره، ورفض التدخلات الخارجية السلبية في البلدين الشقيقين».

وقال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع المنفي في طرابلس: «فرض علينا أن نتعاون ونرفع ما يعانيه أهلنا في الدولتين، وأن نعيد لهم الاستقرار، ونجعلهم يعيشون عيشة كريمة، من دون أي تدخلات من أطراف خارجية أو داخلية».

وتابع: «نستطيع بين الآليات المختلفة السابقة أن نديم هذه العلاقة ونبني عليها»، وشكر السلطات الليبية على استقبال عشرات الآلاف من النازحين السودانيين، ومعاملتهم معاملة الليبيين.

 

اجتماع الدبيبة مع البرهان (حكومة «الوحدة» الليبية المؤقتة)

وقال الدبيبة إنه ناقش مع البرهان عدداً من الملفات الإقليمية والدولية المشتركة بين البلدين، بينما قال البرهان إن هدف زيارته الأساسي إلى ليبيا، هو «البناء على سابق التعاون والمحبة بين الشعبين».

الشرق الأوسط

‫6 تعليقات

  1. لمن شفت الصورة في البداية افتكرت انو الواقف دا موسيفيني و قلت في غلط أو ذكاء اصطناعي في الصورة و لكن بعد اعادة النظر لقيتو البرهان

    و يجي واحد يقول ليك نحن عرب و ديل زنوج سود افارقة

  2. يقولوا المودر او الزول المضيع حاجه بفتح خشم البقرة نحن بنبحث عن السلام والسلام من اسماء الله الحسنى نسال الله ان ياتي ويعم السلام بوطنا الحبيب وتقف اراقة هذه الدماء واي زول يعلق تعليق سالب هو شريك في كل الدماء السودانية والاهم يا شعب السودان الاهم لازم نعي ونفهم بان لا صديق لنا الا انفسنا قادة الجيش قالوا لا بديل للجيش الا الجيش نحن نقول لا بديل للشعب الا الشعب شاهدتوا كيف تفرج العالم والشعب السوداني بيذبح يهجر بدل اغاثات تدخل ذخيرة لقتله ومن هرب لدولهم لم يستقبلوهوا بل سموهوا دول كوارث ومسميات عن عمد حرب نفسية خاصة لنا كمغتربين فيها اهانه صريحه لازم نحن نقبل ببعض اقتل اسفك القوة لله يوم تنتصر بكره تهزم هكذا الحروب لمن لم يجربها ويتجرع مرارتها ما في سوداني م تجرع ويلات الحروب هذه الحرب اشبه ببداية عهد حكومة الانقاذ كل شارع صالون عزاء انا كنت طالب اتذكر خيم العزاء بجميع شوارع الخرطوم اصحوووا الشجاعة ليس ان تتقوى على اخيك عبر بندقية بكرة بيحمل بندقية وقد يكون اشرس واسوا منك في البطش لازم نقفل امد هذا الصراع الوطن يسع الجميع سلام سلام سلام واي سوداني لسانه بذيء ما متربي ما همه وطن ولا مواطن ولا يمثلني

  3. كما التقي البرهان في ليبيا بالكاهن الاعطم لمحفل التنظيم الماسوني الدولي لحركة الاخوان شيخ الارهاب الصادق الغرياني المطلوب دولياً لضلوعه في مساندة الارهاب ..
    نبذة ضافية عن الغرياني اوردتها صحيفة العرب اللندنية قبل اعوام:

    https://alarab.co.uk//الصادق-الغرياني-مفتي-ليبيا-الذي-يحلل-جرائم-الإرهاب-ويحرم-الحج

    ما شاء الله يا البرهان، خريف ابو السعن صرفة وجراد .. من الكوز الدبيبة لمفتي الارهاب الغرياني ؟؟

    1. يا الطريفي اخوي هناك فضيحة اكبر في ثنايا هذه الزيارة العجيبة !!
      حسب صور الاستقبال المتداولة …
      تم استقبال رئيس جمهورية بورتسودان في منصة علي قدر حجم الضيف …
      واختلفت الاراء ناس قالو عنقريب وواحدين قالو سرير دبل …
      هذه هي الصورة من مطار “معتيقة” الدولي ونترك لكم الحكم ؟؟ …
      https://kandakanews.com/14027/
      لا ادري من هو او هي معتيقة لكن يا الليبين الله لا كسبكم دي حقارة عديل كدا !!
      ومن يهن يسهل الهوان عليه !!؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..