أخبار السودان

الأمين العام السابق لحزب الامة القومى: لا خروج من أزمة السودان الا بالحوار الجاد

( سونا ) – دعا الدكتور إبراهيم الأمين ،الأمين العام السابق لحزب الأمة القومي دعا الحكومة والمعارضة الي ضرورة التوصل الي صيغة يتفق عليها لإستئناف الحوار الوطني لحل كافة قضايا السودان العالقة .
وقال أن البلد يمر بمرحلة حرجة تتطلب وحدة الصف والمصداقية والشفافية من الجميع .، مشيرا الى أن كل الشعب السوداني الآن يتطلع الي حل قضايا السودان عن طريق الحوار مؤكدا على أنه لا خروج من أزمة السودان الا بالحوار والذى له متطلبات كثيرة معبرا عن أسفه الشديد لاختلاف الرؤى والمواقف ، مشيرا الى أن حزب الأمة القومي سبق أن طرح رؤية لادارة الحوار الوطني لو أخذ بها الطرفان المعارضة والحكومة لتغير المسار الذى نحن عليه الآن .
وأوضح أن الطرح يتمثل فى أن تحالف المعارضة يأتى بطرح يحمل كل القضايا العالقة بأسمه وتأتى الحكومة والأحزاب المشاركة من جانبهما بورقة مشتركة ويتم طرح الورقتان للشعب ، فالورقة التي يختارها الشعب وتمثل قضايا السودان تكون محورا للحوار ويعمل بها على ان يجتمع الطرفان على طاولة واحدة للتحاور حول آليات النزول بها الى الشعب معلنا أن هذه المرحلة تتطلب شفافية مطلقة من الجميع لحل ازمة البلاد عبر الحوار الوطني .

تعليق واحد

  1. الحوار أكبر سراب يلهث ورائه المنتفعين من النظام وهم: حزب الترابي – المهدي – الميرغني – العتباني – الطيب – السائحون.. وكل متضرر من سقوط النظام هو يلهث وراء الحوار والذي يعني (توزيع الفتات على هؤلاء اللاهثين)… هذا إن كان هناك فتات متبقى من السودان (الفضل)…………..

  2. يتم طرح الورقتان للشعب يعني التصويت
    والطفل الذي لم يبلغ الفطام سيخبرك بالنتيجة
    اذا كانت هذا تفكير المعارضة فأبشر بطول سلامة يا مربع

  3. يا جماعة حوار شنو؟؟؟
    لو انضمينا او انخرطنا فى المؤتمر الواطى آسف الوطنى كنا حلينا كل المشاكل بدل ما نقعد نتحارب وكنا رجعنا القدس ورمينا اسرائيل فى البحر وعذبنا روسيا وامريكا(طبعا الصين مع شرع الله) ومع التصنيع الحربى والبترول والذهب كنا احتلينا امريكا ذاتها وبالتالى نحل مشكلة العملة الصعبة لاننا ح نستولى على اموال امريكا كلها وطبعا زى ما عار فين ان المؤتمر الواطى آخ آسف تانى اقصد الوطنى هم الوحيدين فى السودان البيحبوا الاسلام والسودان فكيف يتحاوروا مع العلمانيين والكفار واعداء شرع الله والخونة والعملاء اللى هم السودانيين الما مؤتمر وطنى او اسلامويين؟؟؟؟؟؟؟
    كسرة:ايه رايكم فى هذا الاقتراح العبيط؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..