داعية مصري : لا يجوز للمخطوبين لَبْس الدبلة.. لهذا السبب؟

طالب الداعية المصري نجل القيادي السلفي أبو أسحاق الحويني، من الخاطب أن يمتنع عن شراء الدبلة لخطيبته، بحجة أن فيها تشبه بغير المسلمين.

وبحسب موقع “فيتو” أضاف أنه لا يجوز للخاطب وخطيبته وضع الدبلة في أصبعهم، وقال في رد على سؤال بـ”تويتر”، عن جواز شراء الدبلة في الخطوبة: “نحن مأمورون بمخالفتهم”.

وسأل أحدهم الشيخ الحويني قائلًا :”هل يجوز للخاطب أن يشتري الدبلة للمخطوبة، والخاطب يشتري خاتم؟”.

ورد الشيخ الحويني قائلًا :”يشتري لها خاتم، وهي تشتري له خاتم، واضرب على أمر الدبلة تمامًا ففيها تشبه بالنصارى، ونحن مأمورون بمخالفتهم”.
وكالات

تعليق واحد

  1. يا سبحان الله … الناس وصلت المريخ … وصنعوا طيارة بالطاقه الشمسيه بيجربوا فيها… ونحن فى نلبس الدبله واللا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!

  2. يا اخي خالفهم في كل شئ…الكفار يركبون السيارات الفارهه…
    فلماذا تركت ركوب البغال والحمير؟؟
    الكفار يصنعون لك ملابسك…امشي عريان وخالفهم…
    الكفار صنعوا الطائرات …فلماذا لا تتابط بغلتك وحمارك؟؟؟
    اليهود يتركون لحاهم فلماذا لا تخالفهم وتحلق لحيتك؟؟
    فهم مقلوب للاسلام ويريدون فرضه على غيرهم…

  3. لبس الخاتم ( والتختّم ) معروف , وليس فيه تشبه بأحد لأنه ببساطة ليس حكرا لأحد , أضف لذلك أنه ما من أحد تكون في نيته أن يتشبه بالآخرين – وإنما هي عادة منتشرة وقديمة ولا علاقة لها بأي دين أو مذهب . والأهم من ذلك كله أنه في حين دماء المسلمين تسيل في كل بقعة في الأرض يتواجدون فيها , والأمة تواجه مخاطر تهدد وجودها – يأتي مثل هؤلاء ويترك كل المصائب والمحن والفتن ! ويتحدث ويفتي عن ( لبس الخاتم ) ؟؟؟ باليمين ؟ أم باليسار ؟ أي عقلية هذه ؟؟؟ من أين أتي هؤلاء وماذا يريدون ؟؟؟؟؟ .

    أعوذ بالله .

  4. يا سبحان الله … الناس وصلت المريخ … وصنعوا طيارة بالطاقه الشمسيه بيجربوا فيها… ونحن فى نلبس الدبله واللا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!

  5. يا اخي خالفهم في كل شئ…الكفار يركبون السيارات الفارهه…
    فلماذا تركت ركوب البغال والحمير؟؟
    الكفار يصنعون لك ملابسك…امشي عريان وخالفهم…
    الكفار صنعوا الطائرات …فلماذا لا تتابط بغلتك وحمارك؟؟؟
    اليهود يتركون لحاهم فلماذا لا تخالفهم وتحلق لحيتك؟؟
    فهم مقلوب للاسلام ويريدون فرضه على غيرهم…

  6. لبس الخاتم ( والتختّم ) معروف , وليس فيه تشبه بأحد لأنه ببساطة ليس حكرا لأحد , أضف لذلك أنه ما من أحد تكون في نيته أن يتشبه بالآخرين – وإنما هي عادة منتشرة وقديمة ولا علاقة لها بأي دين أو مذهب . والأهم من ذلك كله أنه في حين دماء المسلمين تسيل في كل بقعة في الأرض يتواجدون فيها , والأمة تواجه مخاطر تهدد وجودها – يأتي مثل هؤلاء ويترك كل المصائب والمحن والفتن ! ويتحدث ويفتي عن ( لبس الخاتم ) ؟؟؟ باليمين ؟ أم باليسار ؟ أي عقلية هذه ؟؟؟ من أين أتي هؤلاء وماذا يريدون ؟؟؟؟؟ .

    أعوذ بالله .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..