أخبار السودان

سلفاكير يأمر الجيش الشعبى بالإنسحاب من منطقة منزوعة السلاح خلال اسبوعين

جوبا : أبيي الآن: شول كات ميول

قال المتحدث الرسمى باسم الجيش الشعبى لتحرير السودان ” جيش جنوب السودان ” اليوم الاثنين ان رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفا كير أصدر أوامره للجيش بالانسحاب من المنطقة العازلة على الحدود مع السودان تنفيذا للإتفاق الموقع اخيراً مع السودان .
وقال فيليب اقوير “ان الجيش الشعبي لتحرير السودان تلقى تعليمات من القائد الأعلى للجيش الفريق أول سلفا كير ميارديت بتنفيذ الانسحاب من المنطقة العازلة الامنة المنزوعة السلاح ” مضيفا ان الانسحاب سيستغرق اسبوعين .
وفشل الجانبان من قبل في ان ينفذا بشكل كامل سلسلة من الاتفاقات الموقعة بينهما بشأن تسوية نزاعات حدودية وقضايا ما بعد الإستقلال بسبب تعنات للخرطوم .

تعليق واحد

  1. الان اتضح جليا ان التلكؤ كان من جانب جنوب السودان
    سلفاكير بعد ان اطاح بكل القيادات المعارضه من حكام ولايات وقيادات فى الجيش وقع على تنفيذ الاتفاقات فى يوم واحد بدون مماطله
    يجب ان تضغط الحكومه اكتر لفك الارتباط ولا تقتنع بالوضع الحالى لان الوضع مهيا الان فى ظل الانهيار الاقتصادى للجنوب لاخذ كل ما نريد

  2. اخبار مفرحة وياليت يكون فى استمرار لها وقفل هذا الباب وتركون التلاعب بمصير الشعوب وان تكون مصلحة الناس والحفاظ على حياتهم من الاولويات .. وان تكون دافعا للحكومة للتنازل قليلا للحركات المسلحة فى كل ربوع السودان لوقف القتل والتدميرللبشر والحجر واسمتمراريتها خسارة للجميع فالذى يموت فى دارفور هو سودانى وكذلك فى النيل الازرق والشرق والغرب والشمال ,, نتمنى ان تصيب هذة المرة خلاص لقد هرمنا ….

  3. (هاك) -مفوضية العون الانسانى – ادارة المنظمات الاجنبية
    تعمل الادارة المذكورة على تشكيل ضغوط متصلة وممارسة الابتزاز تجاه المنظمات الاجنبية العاملة فى السودان وذلك بشكل مباشر تحت ذريعة الحرص على تطبيق القوانين واللوائح المنظمة لعمل تلك المنظمات الاجنبية ، يتمثل هذا الامر فى مايجرى تجاه المنظمة الفرنسية التى تعرضت الى هجمة ابتزازية شرسة من قبل بعض موظفى المفوضية وعلى راسهم المدعو (ص) بالاشتراك مع قريبه المدعو (أ) الذى يعمل بتلك المنظمة ، حيث وصلت الممارسة الابتزازية الى حد المطالبة بفصل بعض العاملين فى المنظمة بحجة انه لم يتم تعيينهم حسب متطلبات المفوضية ، واخذ الامر بعدا اخر يتمثل فى تهديد ادارة المنظمة بالاغلاق اذا لم تستجب لما تتطلبه المفوضية ، وهذا الامر يبدو انه صار يخضع للمساومة الرخيصة من قبل القائمين على الامر فى المفوضية ، هذا الامر يعكس صورة من صور التردى والانهيار الذى اصاب الخدمة المدنية

  4. اخشى ان يكون كل ذلك ذر للرماد في العيون ليس اكثر اين هذه الحدود التي يزمع كل منهم الانسحاب منها مسافة محددة …؟؟
    وماذا عن بقية الحدود التي لا يسيطر عليها كلا الطرفين ..؟؟

  5. دا خبر جميل ونتمني ان نصل الي سلام دائم وان يتخلي كل طرف عن دعم المعارضه المسلحه.ونتمني ان يتعاون كل طرف مع الاخر بما فيه مصلحه البلديين.ونحزر من ان يكون هذا الاتفاق جزئيا لا يحل كل القاضايا العالقه وعلي عصابه البشير ان تبرم اتفاقا شاملا مع الجنوب يحل كل الخلافات.ونحزر من استئناف ضخ النفط بدون اتفاق شامل.

  6. ان تاتى متاخرا خيرا من ان لا تاتى هيا ايها السودانيون شمالا و جنوبا فلندع لغة الحرب جانبا ومرحب بالسلام الدائم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..