الأهلي شندي يستضيف الهلال في قمة مثيرة بالممتاز السوداني

كووورة – بدر الدين بخيت

يستضيف فريق الأهلي شندي صاحب المركز الرابع برصيد 39 نقطة، مساء الأربعاء، بملعبه شمال السودان ضيفه ثقيل الوزن متصدر الترتيب برصيد 52 نقطة الهلال، وذلك في قمة الأسبوع الـ25 من بطولة سوداني للدوري الممتاز لكرة القدم.

وتعتبر مباراة الفريقين أحد 5 مباريات قمة يمكن لنتائجها أن تتحكم في بطولة الدوري بنهاية المطاف، ومن بين تلك المباريات الهلال مع الخرطوم الوطني، والمريخ مع الأهلي شندي، والهلال الأبيض مع المريخ.

ويمكن للهلال أن يرفع رصيده من النقاط إلى 55 نقطة، حال منحته اللجنة المنظمة للمسابقات نقاط مباراته أمام الأهلي مدني.

وتعثر الأهلي شندي في الجولة الأخيرة أمام مضيفه الوافد الجديد المريخ نيالا بالتعادل 2-2، ما جعل الفرق بينه وبين الخرطوم الثالث يرتفع إلى 3 نقاط، ولهذا فإن الفوز هو الشعار الوحيد الذي يتمسك به الفريق أمام الهلال حتى لا يرتفع فارق النقاط بينهما.

وتعتبر المباراة ثأرية للأهلي شندي الذي خسر المباراة الأولى باستاد الهلال بهدف أحرزه النجم الكبير بِشَّة، وقد استعد أصحاب الأرض بتدريبين مكثفين وتدريب خفيف يوم الإثنين.

وسيدفع البرازيلي ريكاردو المدير الفني للأهلي شندي، بأفضل عناصره بقيادة حارس مرماه جاهد محجوب والمدافع الصادق الجريف والظهير الأيسر فارس وصدام أبو طالب، أما في الوسط فيملك الفريق صانع ألعابه عماريه وجوكره مجاهد فاروق، وفي هجومه فإن الأهلي شندي لديه هداف الدوري بدون منافس كليتشي أوسونوا صاحب الـ20 هدفًا، وهو لاعب كان الهلال أول نادي سوداني تعاقد معه من نيجيريا قبل نحو خمس سنوات وحقق معه لقب الهداف ثم انتقل للمريخ وحقق معه لقب الهداف أيضا.

فريق الهلال عاد من مدني بعد الأحداث العاصفة لمباراته مع الأهلي مدني، وتنتظره مهمة صعبة للغاية بشندي، وتدرب الأزرق بهدوء بملعب أكاديمية تقانة كرة القدم، وقد شهد تدريبه الرئيسي عملا فنيا مكثفا لتنظيم حركة الفريق في الجوانب الهجومية والدفاعية، كما شهدت مشاركة اللاعب المصاب أبو عاقلة وهو لاعب محور مؤثر، كما تم ترتيب وظائف اللاعبين وسوف يشهد تشكيل الفريق تعديلا في خطوط اللعب الثلاثة.

ويسعى الفريق الأزرق إلى عدم التفريط في النقاط حتى لا يتقلص فارق بينه وبين مطارده المريخ، ويتوقع أن يتكون تشكيل الهلال من حارس المرمى الكاميروني ماسكيم فودجو ورباعي الدفاع القائد سيف مساوي وعمار الدمازين والظهيرين الطاهر الحاج ومعاوية فداسي، وفي الوسط المدافع نصر الدين الشغيل وأبو عاقلة وفي صناعة اللعب والهجوم نزار حامد وبشة والنيجيري شوبولا والزيمبابوي إدوارد سادومبا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..