أخبار السودان

الجيش الحكومي : نستعد للوثبة الثانية من “الصيف الحاسم”

قال الجيش السوداني، إنه يستعد لانطلاقة الوثبة الثانية في عمليات الصيف الحاسم، للقضاء على المتمردين بولاية جنوب كردفان، وكل المناطق بالسودان. وقال قائد الفرقة “14” بكادوقلي عبدالهادي عبدالله، إنهم ماضون في خطتهم “العملياتية” لكسر التمرد.

واحتفلت ولاية جنوب كردفان برئاسة الوالي آدم الفكي، يوم الخميس، بوصول قافلة دعم ومؤازرة من ولاية النيل الأبيض، يقودها الوالي يوسف الشنبلي، لدعم الجيش بجنوب كردفان.

وقال قائد الفرقة 14، إن تضامن أهل السودان مع القوات المسلحة، يدفعها لتقديم كل غالٍ من أجل حسم التمرد وفرض الاستقرار في جنوب كردفان.

وأكد عبدالله، مضي الجيش في خطته “العملياتية” التي قال إنها تهدف إلى كسر شوكة التمرد، مضيفاً أن الجيش يجري الآن استعداداته لانطلاقة الوثبة الثانية في عمليات الصيف الحاسم، وفق توجيهات الرئيس عمر البشير.

من جهته قال والي جنوب كردفان آدم الفكي، إن مواطني الولاية كان لهم الفضل في تثبيت المنطقة، لتمسّكهم بأرضهم رغم استهداف المتمردين لهم، مؤكداً قومية القوات المسلحة التي قال إنها تضم كل مكونات السودان.

بدوره أكد الشنبلي، استعداد ولاية النيل الأبيض لمواصلة الدعم لجنوب كردفان والجيش، مشيراً إلى روابط الجوار والمصالح المشتركة في الجوانب الأمنية، والحدود، والاقتصاد، والتواصل الاجتماعي، بين الولايتين.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. و الحصل شنو في الوثبة الأولي ؟؟؟؟؟
    عرفنا ان المرة دي تم تجييش اولاد المنطقة عشان يمشوا يحاربوا أهلهم .. و دي فكرة ناس محمد جرهام … لكن لعلمكم ، الحكاية ما لعب أطفال .. دي حرب و حرب ضد أسود و نمور جبليه و ثعابين كوبرا و نحل متشظي ، يعني يموت واحد يظهر ليك عشرة ….
    بعدين ده ياتو نوع من العساكر ماشي يكاتل في جبال النوبه ؟؟؟؟؟؟؟ ديل العطالة المكسرة في شوارع العاصمة و لا ناس تانين ؟؟؟ من 06/06/2011 و لحدي اليوم ما شفنا ليكم حاجة …
    ليكم مفاجأة ……………………………………………………

  2. أعذروني ولكن الحقيقة أن الصيف الحاسم قبل سنتين، طلع أي كلام. والصيف الفااااااات داااك، طلعتوا بالوثبة الطلعت زرطة. والآن تفرعت الوثبة لوثبة ثانية واؤكد لكم، حا تطلع فسوة

  3. الجيش الحكومي : نستعد للوثبة الثانية من “الصيف الحاسم”المتوجه الى حــــــــــــــــــــلايب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. We all know this conflict will not be resolved by military means, I hope we all by now understand this fact.
    Once we all understand and believe Sudan is home for all Sudanese and all must enjoy the basic needs as citizens of this country and understand no marginalization we will come close to resolution.
    We will hear this every year that we are close to resolution yet we are far from it and that is because this Government believes peace can be achieved thru military means.

  5. الجيش السودانى تم حله تدريجيا بعد الانقلاب تفاديا للانقلابات الوطنيه ضد لصوص الجبهة الاسلاميه الذين سرقوا بلاد السودان . ومن اجل دوام وخلود السلطة فى يد الرئيس الدائم امير المؤمنين خادم القرآن الشهير ب لص كافورى الملياردير العالمى ..
    شعب السودان ليس فيه شخص واحد مستعد للدفاع والموت من اجل قصور الرئيس واشقائه وعائلته واموالهم الطائله ..
    فاضطر الرئيس الى استئجار المرتزقه والمجرمين من المليشيات من داخل وخارج السودان لحماية عرشه من السقوط .. عن اى جيش تتحدثوا ؟ ..

  6. زعم الفرزدق ان سيقتل مربعا فابشر بطول سلامة يا مربع
    البشير الكذاب . هل قصة عمر و النمر االفت فيه عندما كان صبيا يرعى غنم الحلة؟

  7. كان العهد الذي قطعه النظام الحاكم على نفسه باجتثاث التمرد في الصيف الساخن الفائت .. هكذا اعقب الصيف خريف ثم شتاء .. وهانحن نقفز في وثبة ثانية هذا الصيف وبذات الوعود في الوقت الذي يتمدد فيه التمرد وليس هنالك مؤشرات لنصر حاسم يذكر سوى اطلاق الحماسيات والتصريحات النارية المعهودة وقد ظهر في الافق مايسمى بمجلس الصحوة بقيادة الشيخ موسى هلال
    لا نريد وثبات نريد قفزة واحدة ونهائية
    وقد مللنا هذه الاسطوانة المشروخة والصرف على العنتريات والحماسيات على هذا النحو
    نرجو اعمال العقل والقبول بحكومة انتقالية ووضع انتقالي وهذا يكفي

  8. ياناس الجبهه الثوريه اﻷشاوس إنشاءالله (الوثبه) الثانيه تكون دسمه لكم وغنيه بكل المحتويات المغذيه لتحركاتكم من عربات ذات دفه رباعى ودبابات وصواريخ وذخيره وأسرى
    بالكوم من ذوات(العلعول) اﻷحمر..

  9. مافى حاجة اسمها جيش فى حاجة اسمها حميدتى وعصاباتو الهايصة , انتو لابسين دبابير فى الفارغة ساكت.

  10. ياناس الجبهه الثوريه اﻷشاوس إنشاءالله (الوثبه) الثانيه تكون دسمه لكم وغنيه بكل المحتويات المغذيه لتحركاتكم من عربات ذات دفه رباعى ودبابات وصواريخ وذخيره وأسرى
    بالكوم من ذوات(العلعول) اﻷحمر..

  11. مافى حاجة اسمها جيش فى حاجة اسمها حميدتى وعصاباتو الهايصة , انتو لابسين دبابير فى الفارغة ساكت.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..