السفير السوداني بالقاهرة: الانتخابات أنقذتنا من الفوضى

المدينة – القاهرة
أكد السفير السوداني في القاهرة عبدالمحمود عبدالحليم أن الانتخابات التي جرت في الخرطوم والتي أسفرت عن فوز عمر حسن البشير، مرشح حزب المؤتمر الوطني برئاسة الجمهورية، جاءت لتنقذ السودان من الفوضى والصراعات التي كانت موجودة في بعض مناطقه.
وأضاف أن نسب التصويت الكبيرة التي شهدها إقليم دارفور في ظل معطيات إقليمية وعنف سائد فى المنطقة، أكدت أهمية الانتخابات كآلية عبر صناديق الاقتراع وليس صناديق الذخيرة، وأن الانتخابات راقبها عدد كبير من المنظمات الإقليمية والدولية والتي أشادت بنزاهة العملية.
وأشار إلى تحول الكثير من الحركات المسلحة في السودان إلى أحزاب سياسية مارست هذا الحق الديمقراطي، لإثبات وجودها في العملية السلمية في السودان، ومثلت سيناريوهات لقياس درجات السلام والاستقرار في السودان عمومًا ودارفور بشكل خاص.

تعليق واحد

  1. الفوضى هي الكديسة الميتة الشايلة فوق راسك دي يا سعاتت سفير بني كوز الجهبذ كديه اولا امشي سرح تفتك دي ول ادفنا قصدي احرقا قصدي احلقا وشوف ليك قميص فاتح وكرفتة غامقة بعدين تعال برطم عن نظام الفوضى بدل تسبب للبشرية تلوث بصري كمان

  2. النكرة دا جاى من ياتو ركن فى السودان .. خريج ياتو خلوة .. وياتو جامعة .. وياتو مجتمع ؟؟؟ ارجو من كل من يعرفه ان يحدثنا عنه.. هذا نبات ( عميوقا) ..

  3. هلآ تكرمتم بعتقنا من نشر هذه الصورة.. ومما يصدر عن صاحبها من اقوال.. لآ نملك الآ ان نقول “خلقتو شريفه”. !!! موش معقول!

  4. عندما تتوقف الفوضى إنت حتمشي وين؟
    الفوضى عملها (بشيرك) وإنت المستفيد
    أنت فاشل ومنافق في الجكومة والرياضة

  5. الحيوانات دى بتمشى فى شوارع الدول البتشتغل فيه مغمضة ؟ بعنى التافه المعفن دا واشاف الناس بتلبس كيف فى امريكا وفى مصر ؟ دا شنو الكمونية اللابسة دى ؟ وشنو امفتفت الخاتيها فى راسك ؟ ياجماعة لو نافع ابة العفين دا يكون ابو شنو ؟ الله يرحم السودان بعد ان اصبح سفرائه من الشوارع

  6. بالله عليك شوف الاسعث الاغبر ده بقول شنو, ياخى ماتختشى على دمك, ماتختشى على نفسك, ماتختشى على وتخاف من التاريخ وانت تدلوا بمثل هذه التصريحات الزائفة , ياخى عمر البشير حيعمل ليك شنو, وافترض نلت رضاءه يعنى شنو, يااخى انت بترخص فى نفسك بهذا المستوى السفيق لية,المحصلة فى النهاية شنو التخليك تقول مثل هذا الكلام الزائف “الاطرق”, يااخى ماتشوف بقية السفراء المحترمين ما فيهم حد اجلى بمثل هذا التصريح الخالى من مصداقية او عقلانية, لماذا تشذ منافقا زملائك السفراء ماتخليك سفير ملو هدومك, ماتخليك سفير بحق, الاخرون, ماليك حق تقول لانك لابتشبهم ومرتب زيهم, ناهيك عن مظهرك العام الذى هو اساس كارزمة السفير, ماليك حق تقول كده من بين السفراء, لانك لامظهرا ولا عقلا وترتيبا مثلهم, شاذ فى مظهرك ودبلوماسيتك العقيمة وتصريحاتك البليدة, التى لايصرح بها سفر بحق وحقيقة.وكفى ………………………………….

  7. شهادة زور مصلحة بالدولارات,صحيح الاختشوا ماتو,ووالله التاريخ يسجل, والله خير الشاهدين

  8. السودان دخل فى فوضى وحروب وانفصال الجنوب بتعطيل انقلاب الانقاذ لوقف اطلاق النار مع قرنق والمؤتمر القومى الدستورى الذى كانت تحضر له حكومة الوحدة الوطنية التى شكلت من جميع ابناء الوطن الا الجبهة الاسلامية رفضت المشاركة فيها ولا انا غلتان يا سعادة السفير والسودان الآن ينعم بالوحدة والسلام والامن والاستقرار السياسى والدستورى والتداول السلمى للسلطة وما نقص شبر من اراضيه وما دخل جندى اجنبى لحماية شعبه وما تدخل فيه احد من دول العالم القريب والبعيد وما بقى جزء عزيز من شعبه لاجئين داخل وخارج السودان الخ الخ الخ!!
    كسرة: انا ابتديت اقتنع اننا نحن المساطيل وما جايبين خبر وان السودان الآن ينعم بالامن والاستقرار والسلام والوحدة الخ الخ وان كل الكلام البنكتبه ده من حروب وتدخل اجنبى وفقدان اراضى وتمزق وانفصال الخ الخ الخ ما هو الا من خيالنا المريض ومخنا المسطول وما نحن الا حاسدين الحركة الاسلاموية على هذا الانجاز العظيم!!!!!!
    كسرة تانية: والله اكون ممتن لاى زول يدينى اقذر كلمة فى القاموس لاصف بها الحركة الاسلاموية السودانية لانى وجدت ان كلمات بت كلب وبت حرام وعاهرة وداعرة الخ الخ لا تكفى لوصف مقامها القذر والله على ما اقول شهيد!!!!
    كسرة اخيرة:يا سعادة السفير ماذا كان يضير الحركة الاسلاموية لو انتظرت حتى انتهاء المؤتمر الدستورى واتفاق اهل السودان على كيفية حكم السودان ولو فى الحد الادنى وحتى الجنوب لو انفصل بيكون انفصاله غير عدائى وبترتيبات احسن من الحصل الآن؟؟؟؟؟؟

  9. نسب التصويت الكبيرة التي شهدها إقليم دارفور في ظل معطيات إقليمية وعنف سائد فى المنطقة،

    أنت تقر بأن العنف سائد في المنطقة
    و كلمة سائد بمعنى مسيطر على الوضع
    فكيف بربكم يستقيم إجراء انتخابات في منطقة تعيش حالة من العنف الدائم
    و إن فرضنا جدلاً أن حكومتكم الكالحة الغبية أجرت انتخابات في تلك المنطقة مع الفوضى العارمةالتي تعيشها
    فكيف تكون نسبة التصويت في تلك المنطقة تحديداً كبيرة دون سائر المناطق الأخرى.؟
    و كيف لانتخابات قاطعتها الغالبية العظمى من الشعب السوداني أن تنقذ الوطن من الفوضة.
    من أين جاء هؤلاء القوم؟

  10. تموت الاسدفي الغابات جوعا ولحم الضان تاكله الكلاب,باي معيار تم اختيار هذا الشخص في الخارجية, فهو مبهدل الشكل ولا يحسن الكلام,والله اذا كان وزير خارجيته عندنا فيه الف راي. ليس هو الرجل المناسب في المكان المناسبالسفير يمثل رئيس الجمهورية في البلد التي يبعث اليها, فهل هذا المان هو عمر بشيرنا لدي المصريين,انه عهد المحسوبية والعشائرية والعنصرية.( وحليل عم احمد)/عندما كان هو سفيرنا في مصر!اتمني ان يفك حظر الخارجية والعمل في السلك الدبلوماسي, من رحم الاحجار الكريمةو والولايات الشماليةو وان يعطي باقي ابناء السودان حظهم فيها, وحتما ستجدون من هم اكثر كفاءة ومؤهلات و من هذه المحسوبيات التي لاتاتي الا بالنكرات, وضعاف النفوس, والقدرات ,علمت من احد الاصدقاء انه كان يسكن الديوم الشرقية,وتربي فيهاو ولكن الديم خرج كثير من الاعلام والصناديد فمالهذا الشخص يعولق نفسه! كهذا,,,وماهكذا تورد الابل

  11. تعال اطلع من الصف انت لسه ما حلقت تفتك دي .ولا اقول ليك امشي جيب ولي امرك على كرتي وتعال بكره في مكتبي .

  12. الراجل الأشعث الأغبر ده أهبل ولا شنو ؟

    ما شايف من شبابيك الغربال ؟

    ولا خلاص أتعودوا على إستهبال الشعب تافضل ده ؟

  13. كلام الطير فى الباقير ..
    كلام متناقض و مليئ بالنفاق و الدهنسة , غباء مُرّكب و إستخفاف و ضحك على العقول ..

    يقول هذا الإنتهازى النفعى: (الانتخابات جاءت لتنقذ السودان من الفوضى والصراعات التي كانت موجودة في بعض مناطقه.).

    أليست هذه “الفوضى والصراعات التي كانت موجودة في بعض مناطقه” موجودة اليوم و كانت موجودة قبل الانتخابات حسب قولك ؟؟ إذاً ماهو الجديد ؟ كيف انقذت الانتخابات السودان من الفوضى والصراعات التي كانت موجودة ؟؟

    هذا الشماسى لا يمثل شعب السودان و دولته بهذا المظهر وهذا الهندام بل يمثل صعاليك العصابة الحاكمة و نظامها المستبد الفاسد ..
    إنه زمن سفراء الغفلة , سفراء اللئامة و عدم الاخلاق , سفراء الانحلال و كتابة شعر الغزل فى النساء و الاعتداء على الأعراض .
    أعوذ بالله .

  14. تساؤلات ايها السفير
    1 -هل انت واثق من الفوز ,لمستوي فوز البشير بدون الانتهاء من الفرز وله من تقارير الخج
    2 -الفوضي والصراعات ظهرت مع الانقاذ وكان من اسبابها وله كيف ؟
    3 -من اين تحصلت علي معلومة نسب التصويت الكبيره بمناطق دارفور قبل الفرز وله معلومات الخج
    ,,,,,,,,عجبي

  15. هذا ليس بسفير بل هو اهل و عصر التمكين ومنافق فاشل يحاول بتصريحات النارية هذه أن يحافظ على موقعه وزيادة إمتيازاته فقط !!!

  16. ما هي علاقة الدبلوماسية بسفارة مصر وكيف عرف السيد السفيربالنتيجة رغم عدم اعلانها رسمياً

    رجل غبي في مكان لا يستحقه

  17. الكلام العبيط ده كل لزومو شنو انت سفير شعب ولا نظام تذهب عادتا الانظمة ويبقي السفراء الحقيقين هل ترغب ف منصب وزير خارجية ده بعيده عنك خالص متي يحترم امثال هؤلاء الوظيقة
    اب عفانة كتال الجداد

  18. مافي فوضى أكتر من شعرك ده
    “جاءت لتنقذ السودان من الفوضى والصراعات التي كانت موجودة في بعض مناطقه” كان مغترب وجاء فجأه سلمناه الحكم ؟!!
    انت بقيت سفير كيف ؟؟؟ والله دي الفوضى

  19. عليك الله هى فى فوضى أكتر من إنه إنت يا أبو تفة ده تكون سفير وكرتى الكرتة يكون وزير…. فى فوضى أكتر من كده؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..