أخبار السودان

وفاة شخص بشرق دارفور في تجدد المعارك بين المعاليا والرزيقات

نيالا: شعيرية ـ الفاضل إبراهيم
أدى خلاف نشب بين قبيلتي الرزيقات والمعاليا بمنطقة أبو دنقل التابعة لمحلية شعيرية بولاية شرق دارفور إلى مقتل شخص واحد وحرق قرية بكاملها ونزوح المئات من المواطنين وأكد نائب دائرة شعيرية بتشريعي شرق دارفور فيصل أحمد النور في تصريحات أن خلاف نشب بين قبيلتي المعاليا والرزيقات جنوب قرية (أبو دنقل) شرقي مدينة شعيرية أدى إلى مقتل شخص واحد ينتمي لأحد الطرفين تطور بعدها إلى حرق قرية بكاملها صاحبتها عمليات نهب وسلب كبيرة طالت ممتلكات المواطنين مما أدى إلى نزوح المئات إلى قرية أبو دنقل القريبة من القرية، مضيفاً أن مواطني المنطقة لم يكونوا سبباً في الصراع أو طرفاً فيه لافتاً إلى أن معتمد محلية شعيرية مصطفى يوسف برفقة لجنة أمن المحلية وأعيان المنطقة وقفوا على أوضاع المواطنين الى جانب لجنة أهلية من محلية مهاجرية، فيما لم تصل اللجنة التي كونها والي شرق دارفور حتى مساء أمس الأحد، وأكد فيصل أن الأوضاع الأمنية بالمنطقة غير مستقرة وينذر بالانفجار في أي لحظة في وقت أبلغت فيه شهود عيان عن تعرض مزارع المواطنين هناك لإتلاف بواسطة رعاة الإبل صاحبتها تهديدات باجتياح منطقة أبو دنقل المأهولة بالسكان، فيما طالب عدد من المواطنين حكومة شرق دارفور القيام بواجبها في حماية أرواح وممتلكات المواطنين ووقف أعمال العنف والسلب وإتلاف المزارع التي يتعرض لها مواطنو المنطقة من قبل رعاة الماشية مبدين تخوفهم من نزوح جماعية ما يعني عدم تمكن المواطنين حصد محصولاتهم الزراعية.

الجريدة

تعليق واحد

  1. هذا ما تسعى له الانقاذ ، الاحتراب الاهلي و شغل الناس ببعضهم لتفتيت ما تبقى من وطن لتحقيق مشروع امريكا لقيم خمسة دويلات بدلا عن السودان الواحد و هذا ثمن عدم ملاحقة البشير بالمحاكمة الدولية في جرائم الابادة الجماعية التي ارتكبها.

    ثم ماذا؟
    ضاع الوطن و فضل العرض.
    على النساء و الرجال تكوين خلايا المقاومة بالاحياء لصد الجنجويد الذين يحيطون بالعاصمة عن الاعراض. و ما يتعرضن له بنات دارفور يوميا ليس بخاف عن احد. والعاقل من اتعظ بغيره.

  2. متخلفين, الله يلعنكم و يلعن اي زول شغال بالقبيله, يا متخلفين انتو حتمرقو من الحفره دي متين؟؟ العالم مشي و وصل و نحنا ليوم الليله في المعاليا و الرزيقات؟؟ متخلفين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..