“الارملة البيضاء” المطلوبة في كينيا مدحت اسامة بن لادن بقصيدة

لندن – افادت قناة سكاي نيوز الاخبارية الثلاثاء ان البريطانية سامنتا لوثويت الملقبة “الارملة البيضاء” والمطلوبة لدى الانتربول بطلب من كينيا بسبب حيازتها متفجرات، كتبت قصيدة مديح لاسامة بن لادن تعهدت فيها مواصلة معركته.

وعثرت الشرطة البريطانية على القصيدة من 34 بيتا على قرص صلب في كمبيوتر مصادر في منزل في مومباسا (شرق كينيا) سكنته ربة المنزل الفارة.
وتكيل القصيدة المديح لبن لادن متعهدة مواصلة معركته والشهادة من اجل الانتصار “لترويع غير المسلمين”.
كما كشفت القناة ان الشابة اقامت سبعة اشهر في نيروبي عام 2011 في شقة تطل على مركز جانكشن التجاري الذي ترتاده الطبقة الوسطى والثرية الكينية والكثير من الاجانب.

واجرت لوثويت الشقة باسم مستعار هو نتالي فاي ويب ورد في جواز سفر من جنوب افريقيا الغته سلطات بريتوريا مذذاك.
كما عثرت الشرطة على مفتاح ذاكرة (يو اس بي) يثبت بحسب التلفزيون انها “امضت ثماني سنوات” تجمع المعلومات حول المواد الكيميائية وصنع العبوات.

كما انها مطلوبة في كينيا لحيازتها متفجرات والتامر من اجل ارتكاب جريمة، وهما تهمتان تعودان الى كانون الاول/ديسمبر 2011 بحسب الانتربول.
وتم مؤخرا تداول اسمها بعد الهجوم على مركز وست غيت التجاري في اواخر ايلول/سبتمبر في نيروبي والذي اسفر عن مقتل 67 شخصا وتبنته حركة الشباب الاسلامية الصومالية. لكن هؤلاء نفوا بشكل قاطع وجود نساء في المجموعة المسلحة التي نفذت الهجوم.

واعتنقت لوثويت الاسلام ولقبت “الارملة البيضاء” في اشارة الى زوجها جرمين ليندسي، احد الانتحاريين الاربعة الذين نفذوا هجمات لندن التي ادت الى مقتل 52 شخصا في 7 تموز/يوليو 2005. وقد نددت بعمل زوجها قبل ان تتوارى، الى ان عثر على اثرها قبل بضع سنوات.

ا ف ب

تعليق واحد

  1. اسعد…االله …ايامكم
    هذا هو مربط الفرس أن تؤمن بمبدأ وتكرس حياتك
    لاجله . هنايحق لك ان تكون انسانا له الكينونة والصيرورة
    مهماإختلف معك الاخرين… لله درها… ليس دعوة للجنوح للعنف
    ولكن بعضامن نبض الجوانح…عرفانا واجلالا لمن يناضل لهدف ما
    بومصطفى…جيفارا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..