قرية تعرضت لهجوم في دارفور خلت من سكانها

دارفور-أ.ف.ب

قالت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي في اقليم دارفور في غرب السودان «يوناميد» إن أفرادها الذين وصلوا إلى قرية قتل فيها 13 من المدنيين الأسبوع الماضي ولم يجدوا فيها سوى منازل محترقة وبقايا حيوانات نافقة. ووصل فريق البعثة المشتركة إلى سغلي الثلاثاء الماضي، بعدما منعت القوات الحكومية السودانية قافلة أولى من الوصول الى القرية. وقالت الناطقة باسم البعثة عائشة البصري في بيان أمس ان «فريقا من العسكريين والمدنيين وصلوا إلى قرية سغلي الثلاثاء»، مضيفة القول إن الفريق «وجد قرية سغلي خالية تماما ولا أثر للذين تركوها»، موضحة انه وجد فيها «مقتنيات منزلية محطمة وحيوانات نافقة ومنازل محترقة» إلى جانب «مخلفات متفجرات في مختلف مناطق القرية». وتقع سغلي على بعد ثلاثين كيلومترا جنوب شرق عاصمة ولاية شمال دارفور. وقد تعرضت لهجوم الجمعة اسفر عن سقوط 13 قتيلا كما ذكر مصدر محلي طالبا عدم كشف اسمه لأسباب امنية. وأوضح ان «ميليشيا محلية هاجمت قرية سغلي وقتل 13 من المدنيين» لكنه عزا ذلك الى «صراع قبلي». من جهتها، دعت القائمة بأعمال رئيس البعثة عائشتو ماندود في بيان، الحكومة السودانية الى «اجراء عملية تحقيق حول سغلي وجلب الجناة للعدالة».

تعليق واحد

  1. قد نجحت نظرية الحاج ساطور فى هزيمة قرية وتدميرها بالكامل فى دارفور وأهم سمات هذه النظرية إستخدامها طريقة حديثة جداً إبتدعها اللمبى وأطلق عليها اسم{ تشوف الفيل وتطعن فى ضلو}.

  2. كل يتحرك نحو الخرطوم حيث قصر قردون معقل الاقلية الجلابة اقتلوا كل من يعترض طريقكم لا تأخذكم بهم رأفة ولا رحمة اجمعوا عتادكم من سلاح وساطور الحاج وعكاكيز .. حان الان لنقل الحرب الي مصدرها

  3. البراءه والان جاء دور ( حرب قبليه ) كل ما يحدث سطو او اختلاس بتم حرق المكاتب والمخازن وغيره وفى النهايه يأتى القرير السبب ( ماس كهربائى ) والانالايوناميدلتبرىْنفسها وتحمى عناصر ( الحركات المسلحه والحركه الشعبيه ) تقول ( لكنه عزا ذلكالى صراع قبلى ) واغلقالمحضر … كيف تحكمون ؟ قلتموجدتم منازل محترقه وبائم نافقه واوانى محطمه وفرار اهل القريه كيفعرفتمانه صراع قبلى ؟ من اين اتيتمبهذه المعلوماتوانكملم تجدوا شخصواحد ؟ هل ذهبتم الى مكان فراراهل القريه وسألتوهم عن من هم المهاجمون ؟ الموضوع واضح واى زول عارف من هم وراء هذا الهجوم وتشريداهله… مهما كانت التبريرات والتمويهات والصاق التهم الا ان الحقيقه معروفه وحكايةاعتراض الدفاع الشعبى هولفت نظر لتعزيز مرور تقريركم …امشوا وابحثوا عن مكان الفارين واعرفوا الحقيقه ومفروض يكون هناك وفدحكومى مرافق لهؤلاء لمتابعةالتحقيق وقراءت التقريروتمليكه للشعب دائما الحكومه مقصره فى هذه الامور لماذا لاتحقق الحكومه بشهادة اليوناميد ؟ أووف منكم ياحكومه .

  4. يا ناس اليناميد اولاً القرية اسمها قرية سجلي وليس سغلي الشي الثاني الاحداث الحصل هناك مشاكل قبلية بكل تاكيد بين ابناء ابودليك وابناء قبيلة الزغاوة الساكنين في قرية سجلي وضواحي ساق النعام لو متابعين الاحداث قبل عيدالاضحي بيومين تم الاعتداء علي منطقة ابودليك وقتل ما لا يقل عن خمسة عشرة شخص والاعتداء التي تتحدثوا عنها هي امتداد للاحداث

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..