أهم الأخبار والمقالات

المتعافي يهاجم لجنة إزالة التمكين بعد مصادرة عدد ٢٢ قطعة أرض مملوكة له

نفى والي الخرطوم الأسبق د. ” عبدالحليم اسماعيل المتعافي” ، أن تكون الأراضي التي صادرتها لجنة إزالة التمكين قد آلت إليه بالتخصيص من الولاية، دون ان يقوم بشرائها، واصفاً ذلك بالكذب الصراح الذي تعود عليه أهل قحت قبل الثورة وبعد الثورة، مضيفاً أن مسلسل الكذب لن يحل الأزمة الاقتصادية وحبله قصير، محتفظا بحقه في التقاضي.وجاء في بيان “المتعافي” الذي حصلت عليه السوداني

خرجت علينا لجنة تفكيك نظام الإنقاذ بقرار يقضي بمصادرة عدد 22 قطعة أرض سكنية تخص شخصي عبدالحليم اسماعيل المتعافي وتسجيلها با سم وزارة المالية، بحجة ان الأراضي كانت على سبيل التخصيص وليست مملوكة في الأصل لنا، وبذلك يمثل القرار استرداداً للأموال منهوبة كما جاء علي لسان عضو اللجنة وجدي صالح. وظلت وسائل التواصل الاجتماعي تروج كل يوم أخباراً كاذبة تقول باعتقالي مرة ومعي 60 مليون دولار ومرة ستة مليون دولار ومرة تجميد ارصدة المتعافي دون تحديد حجم الأرصدة، وكل ذلك جزء من حملة اشانة سمعة وكذب ممنهج، ولا يستند إلى حقيقة أو اساس.

وقد خالف القرار الذي أصدرته لجنة تفكيك نظام الانقاذ وجه الحقيقة وجاء خالياً من الصدق وذلك لما يلي:

1- قطع الاراضي موضوع القرار هي تعويض عن مزرعة تخصني سبق أن اشتريتها قبل مدة طويلة ونزعتها ولاية الخرطوم ضمن عدد كبير من المزارع الآخرى التي يملكها مواطنون آخرون وتضم هذه المزارع آلاف الأفدنة، وذلك لتخصيصها ضمن أراضي الخطة الإسكانية للحلفاية بعد عام 2011، في وقت خرجت فيه عن ولاية الخرطوم. وقد رفضت هذا الاجراء عندما كنت على رأس الولاية.

وعليه فإن القول بأن قطع الأراضي التي حددتها اللجنة هي تخصيص من الولاية لا يعدو أن يكون كذباً فاضحاً. فهي تعويض عن مزارع مسجلة في الأصل باسم الملاك حصلت عليها ولاية الخرطوم وأعطت ملاكها قطع أراضي وفق الاجراءات المتبعة في كل المزارع المنزوعة في الولاية وليست ميزة خاصة بمزارع الحلفاية.

2- تم الاتفاق على اجراءات التعويض عن المزارع بموجب اتفاق بين لجنة ملاك المزارع وولاية الخرطوم ولم أكن عضواً في لجنة الملاك التي باشرت التفاوض وأكملت إجراءات الاتفاق. ومن ثم فلم يكن لي أي تأثير على الاتفاق أو تدخل فيه.

3- والسؤال الذي يتعين على اللجنة الاجابة عليه، هو أن الأراضي التي عالجها الاتفاق بين لجنة الملاك وولاية الخرطوم تشمل اكتر من تلاتة الف فدان وعشرات المزارع، لعدد كبير من الملاك ، وتم فيها اتباع كل الإجراءات القانونية.

وتساءل “المتعافي”: لماذا اختارت لجنة تفكيك نظام الانقاذ المزرعة التي تخص شخصي وشخص علي كرتي، بينما سكتت عن المزارع الآخري رغم ان الإجراء موحد لكل المزارع، أليس ذلك هو الكيل بمكيالين وعدم العدالة في النظر للوقائع والبحث عن شماعات لتعليق الفشل في إدارة الفترة الانتقالية عليها، “على حد قوله”.

السوداني

‫41 تعليقات

      1. يا المتعافي الله لا يعافيك. خليك في اكلك البتاكلو. انت لما جيت للحكومة كان تندك شنو؟ كنت مقطع ما لاقي التاكلو، بدل ما يلمك الشارع لماك الحرامية وعصابة الرقاصين والطبالين. سرقتو ونهبتو وعملتو البدع في فن السرقة والاحتيال. حسي جاي تعترض علي رجوع الحق. طبعا في زمنكم الغاشم كان المسروق حق مكتسب. حبة حرامية وسختو تاريخ السودان.

  1. الدور المطلوب توضيحه – اراضى محمية الدندر و بنك الثروة الحيوانية
    و حساب من اين لك هذا ؟

  2. وقبل أن تذهب الى المحكمة وقبل أن تسئ الأدب وتتهم الثورة وقواها بالكذب وقبل ان تتكلم عن العدالة التى جعلتك أنت وكرتى وغيركم من المحتالين تحوزون على أراضى البلد وكنتم حكاما علييها .. يجب عليك الإجابة عن هذين السؤالين فقط ..
    1/ هل هذه المزرعة ورثتها عن أبيك او عن أمك ..؟؟
    ٢/ هل هذه المزرعة آلت اليك أثناء أداءك لشغلك الوظيفى وإذا الاجابة نعم ألا يتعارض ذلك مع قانون وضعتموه يمنع ذلك .. ؟؟
    ثم صرحت من قبل ( إنك مازول كيشه ) فماذا تعنى بهذه العبارة .. !!

  3. وقبل أن تذهب الى المحكمة وقبل أن تسئ الأدب وتتهم الثورة وقواها بالكذب وقبل ان تتكلم عن العدالة التى جعلتك أنت وكرتى وغيركم من المحتالين تحوزون على أراضى البلد وكنتم حكاما علييها .. يجب عليك الإجابة عن هذين السؤالين فقط ..
    1/ هل هذه المزرعة ورثتها عن أبيك او عن أمك ..؟؟
    ٢/ هل هذه المزرعة آلت اليك أثناء أداءك لشغلك الوظيفى وإذا الاجابة نعم ألا يتعارض ذلك مع قانون وضعتموه يمنع ذلك .. ؟؟
    ثم صرحت من قبل ( إنك مازول كيشه ) فماذا تعنى بهذه العبارة .. !!

  4. المتعافي إنت طبعاً ما كيشة، وعشان كده طبيعي إنّك لم تكن عضواً في لجنة الملاك التي باشرت التفاوض وأكملت إجراءات الاتفاق، فأنت الغائب الحاضر؛ وحضر طبعاً من يُشاور غيرهم. هذه حجة رجل وصل به الغباء الحد الذي يجعله يعتقد أن كل من حوله أغبياء. يجب أن يدرس القضاة الذين ينظرون في قضايا اختلاسك وفسادك أساليب المافيا في الإجرام وتضليل القانون والمراوغة للافلات من العقاب. هو في الأصل يجب مصادرة جميع أموالكم وايداعكم السجن الى أن تثبتوا “من أين لكم هذا” مصادر الغنى الفاحش والأموال التي تزايدت عندكم بعد انقلابكم المشؤوم، ولكن ما دام قبلنا بتمكين حميدتي راسمالاً وعتاداً وجيوشاً وتقتيلاً واغتصاباً وإذلالاً وعلى عينك يا لجنة ازالة تمكين، فلا تخف يا حريف سوف تفلت بل وتستمر في الفساد والإختلاسات والإجرام بشرط أن تدفع لمن يمجِّد حميدتي ويغني له ويشكر ويمدح من الحكامات والحكّامين! ولّا أقول حتى بدون ذلك

  5. “وتساءل “المتعافي”: لماذا اختارت لجنة تفكيك نظام الانقاذ المزرعة التي تخص شخصي وشخص علي كرتي، بينما سكتت عن المزارع الآخري رغم ان الإجراء موحد لكل المزارع، أليس ذلك هو الكيل بمكيالين وعدم العدالة في النظر للوقائع والبحث عن شماعات لتعليق الفشل في إدارة الفترة الانتقالية عليها، “على حد قوله”.”

    أنا أجاوبك يا حرامي يا لص .. أصحاب المزارع الأخرى هم من ساكني المنطقة وهذه أراضيهم الزراعية توارثوها أباً عن جد .. أما إنت والكرته المعفنة واحد جايي من النيل الأبيض والتاني من حجر العسل من اين لكم كل هذه المساحة الضخمة من المزارع ؟ وهل كنتم تملكونها قبل يوم 30 يونيو المشئوم ؟

  6. والله صحي الإختشو ماتو…لماذا انت و علي كرتي؟!! ببساطة لأنكم مستجدين نعمة و قبل الإنقاذ اللعينة الواحد فيكم أقصي ما يملك شنطة حديد فيها غيارين و إحتمال مستلفينها كمان…فمن أين لكم هذا يا لصوص يا أولاد الحرام؟!!

  7. انتهى عهد ان تسرق كل شيء تطاله يدك و انت في السلطة لتدعي احقيتك به لاحقا. ايها اللص الذي يزعم انه ليس بكيشى.
    تقدم باستئناف و استعد للتحاكم لكن لا تنسى ان تحسب كم ادخرت من مرتباتك و انت مسؤول و ان كانت حتى هذه تعتبر غلولا، و كم قيمة ما استحوذت عليه و غللته و سرقته و تخبرنا : من اين لك هذا!

  8. الفديو بتاع المنظمة التى جائت لمحاربة السرطان
    و حضور المتعافى مع المخلوع كانت مخجلة لدكتور
    والله لو صادروا ملابسك انته و حميده
    يريد الشعب دمكم

  9. هذا الکوز اللص المجرم سبب خراب الزراعة یجب نفیه وامثاله الی صحراء العتمور لیعمروها،کما فعل الروس بالنسبة لسیبریا،حرامی وشکشوکة کمان!

  10. قولوا عني كوز وقولوا عني جداد الكتروني اي شيء انا شاء تقولوا علي قحتاوي بلدوي
    كلام د.المتعافي واضح وصريح الشغلة فيها كيل بمكيالين وفيها تغطية عن الفشل الذريع بنشر اخبار ومصادرات لاشغال الناس عن الحقيقة المرة ولكن هل مثل هذه الترهات تقف امام الجوع وتنسي الناس ؟

  11. قولوا عني كوز وقولوا عني جداد الكتروني اي شيء انا شاء تقولوا علي قحتاوي بلدوي
    *************************************
    انت كوز وانت جداد الكتروني وانت بلدوي وانت منافق ونهاب ولص

  12. 1- كنت قد اشتريتها منذ زمن بعيد، متى….! ؟
    2- أنا ما كيشة أسجل أي حاجة بأسمي، ده كلامك وموثق.
    3- انت والكرتونة كرتي دخيلين على منطقة الحلفايا ولم تحصلوا على هذه الأراضي بالطرق المشروعة.

  13. يامتعافي
    ماكنت اظن انك حمار وغبي الي هذه الدرجه
    كل الكلام الذي ذكرته يثبت بما لايدعي مجالا
    لأي شك انك كنت ولازلت فاسد وحرامي وكوز
    قذر وهو ادله وبراهين صدك ياغبي.
    القصه الآن مافي استرداد اموال الشعب التي
    نهبتها وانت متعافي القصه هاتعوض الناس النهبتهم
    كيف عن الاضرار الجسيمه التي سببتها لهم طوال فترة
    استحوازك ظلما ودون وجه حق علي حقوقهم.
    لا اظن ان استرداد هذه الاموال سيكون تعويضا كافيا
    يشفي الغليل ولا سجنك سيشفي الغليل .

  14. اقتباس (تساءل “المتعافي”: لماذا اختارت لجنة تفكيك نظام الانقاذ المزرعة التي تخص شخصي وشخص علي كرتي، بينما سكتت عن المزارع الآخري رغم ان الإجراء موحد لكل المزارع)

    اللجنة اختارتك أنت وعلى كرتي لأنكم حرامية وحصلتم على هذه المزارع بحكم بوضع اليد .أما بقية أصحاب المزارع فهم ملاك حقيقيون .
    أول شيء أشرح أو أثبت لنا الكيفية التي حصلتم بها على هذه المزارع وبعدين تعال فك خشكم

  15. اقتباس
    (هذا الکوز اللص المجرم سبب خراب الزراعة یجب نفیه وامثاله الی صحراء العتمور)
    مالك علي ناس العتمور يا ابن بطوطه؟ عملولك شنو عشان تجيبليهم الكارثه دا.
    المتعافي دا سلموهو لاصحاب مزارع الدواجن الحطمن المتعافي ففقدوا كل استثماراتم وافلسوا عشان مزارع جداد المتعافي تحتكر السوق.
    سلموهو ليهم وخلو الباقي عليهم

  16. كنت تلقب بالمعلم . (كبير الحرامية) بل يجب مصادرة بيتك فيلا رقم واحد في مجمع النفيدي في الرياض سعر الفيلا كان في سنة ٢٠١٠ حوالي مليون دولار . من اين لك هذه

    1. يا اخي دي بسيطة جدا بس ٢٢ قطعة أرض والله لجنة اذالة التمكين دي اني اشتم بها رائحة الكوزنة وين تجريف وسرقة مشروع الجزيرة والمشاريع الخاصة به من غزل ونسيج ومحالج بكامل معداتها المحاريث والحاصدات والاليات الخاصة بالمشروع القطارات وسككها الحديدية من المحالج والي بورتسودان ملايين اعمدة واسلاك الهاتف الثابت في كل مشروع الجزيرة السرايات الارث الانجليزي المفتخر والمزارع السوداني الانتي شتمته ورميت المايكرفون في وجوههم الشغله اكبر من كده والحساب جاي حتي إذا لجنة التمكين تجاوزت نحن بنطلعوا كلوا وأرجوا الا يسبقنا السر الالهي و نود أخذ حقنا في هذه البسيطة

  17. ((((المتعافن)))) رغم انى ارفض هذه الكلمة….. الا اننا كسودانيين نعرف عندما يوصف شخص ما بها فهو اذن/اذا. يكون ارذل البشر واسفلهم واحقرهم واوسخهم وامكرهم واوقحهم ووجهه متعدد الألوان….. انه المتعافن الذي كان يعمل جزارا في جزارة ابيه او شقيقه…. ودرس الطب…. لكن هل الطب كوظيفة او كبيزنيس يجعل (((المتعافن))) بين ليلة وضحاها يصير ملتي مليونير…. انها الكوزنة ايها الكوز المتعافن… قبحك الله يالئييييم

  18. مكشوفة وقديمة يا متعافي.. معروف عنكم نافذي الإنقاذ كنتم تشترون المزارع البور التي تقع جوار الخرطوم والمدن الاخرى بابخس الأسعار.. ثم تستصدرون قرارات بتحوليها إلى قع سكنية درجة أولى أو ثانية لتباع بالمليارات وهذا تكرر كثيرا… حتى كثيرون عندما يرون نافذا يشتكر أرضزراعية يتيقنون تماما أن ستتحول إلى حي سكني درجة أولى، والبعض يسارع للشراء في الموقع أملا في المكسب

  19. المطلوب من مصلحة الأراضى إصدار خارطة رقمية لجميع قطع الأراضى السكنية والزراعية بولاية الخرطوم منذ يونيو 1989م ووضع تأشيرة على القطع التى تحولت من زراعية لسكنية ومن هو المالك الأصلى ومن هو المشترى ستجدون عشرات القطع السكنية مسجلة بزوجات وابناء وبنات واحفاد نفس المالك ثم تراجع سلطات الأراضى فرق التحسين الذى دفع لتغيير الغرض من زراعى الى سكنى
    وقتها المتعافى وامثاله كثر سيخرسون

    1. انت لجنة ملاك الاراضي، نحن الملاك لم يكن لدينا لجنة، فرضته علي الملاك المسكين

  20. ود عمي اركز وابقا راجل نحن حرم مافينا راجل بقول ليه انا براي…
    انت قبيل وقت مديت يدك لحق الناس ماكنت عارف اهله مابخلوه؟
    بطل الفضايح ناس علي كرتي ماتجرسوا تجرس انت؟
    التقطع ضراعك …اركز…الراجل بتكتله خرقة..

  21. سؤال واحد فقط من أين لك هذا
    من أين لك هذا ايها اللص لنعنة الله عليكم وعلى شيخكم، هذي هي التربية الاسلامية بتاعتكم ما تركتم شيء في الدنيا والا اخذتموه من افواه المساكين وتقولون ما لدنيا قد عملنا، 22 قطعة ارض باسمك وما خفي اعظم باسماء اشخاص اخرين وكل شيء سوف يظهر عاجلا ام اجلا، وما تم ضبطه ما هو الا نقطة في بحر فسادتكم وسرقتكم.

  22. عندنا املاك هناك قديمة استولوا عليها نتنازل عنها للسودان فمصر غالية علينا ونحترمهم

  23. والله المتعافي بتاعك دا لو المزرعه دي امتلكهاوكته الكان في السعوديه قبل الانقاذ ف اللجنه اتلومت لكن لو امتلكها بعد م جابوهو ناس الانقاذ فيبقي مافي كيل بي مكيالين ودي سرقه واحتيال… فخليهو يجاوب في محكوة الاستئناف عن سؤال من اين ومتي لك بهده المزرعه…… وع الاصل دور

  24. والله عندنا مزرعه نزعها وزير الزراعه سنه 2004 ونحنا قبل تاريخ النزع زهبنا الي جهات الاختصاص قبل تاريخ النزع لمعرفه كل مايخص المزرعه ولم نجد غير المماطله والجرجره وفي الاخر قالو صدر قرار نزع علما باننا زهبنا قبل عام من تاريخ النزع لانها صاحبها توفي وهي ورثه والاخر ضاعت زي ماضاعت البلد كلها وضياع الالاف الايتام

  25. يا المتعافي الله لا يعافيك. خليك في اكلك البتاكلو. انت لما جيت للحكومة كان تندك شنو؟ كنت مقطع ما لاقي التاكلو، بدل ما يلمك الشارع لماك الحرامية وعصابة الرقاصين والطبالين. سرقتو ونهبتو وعملتو البدع في فن السرقة والاحتيال. حسي جاي تعترض علي رجوع الحق. طبعا في زمنكم الغاشم كان المسروق حق مكتسب. حبة حرامية وسختو تاريخ السودان.

  26. الحرامي ابن الكلب أنا مصادر مني دكان حقي في سوق الكويت دفعنا فيها مبالغ علشان تتبني مباني فخمة..بي بساطة صادرها وعوضنا في الحاج يوسف ما عارف أحدها هو ولا سجلها لأهله. صادر كل السوق

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..