أخبار السودان

الدولار والريال يقفزان في بورتسودان الى 7000جنيه و2000جنيه..!!

لامس سعر الصرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني سقف الـ 7000 حنيه واقترب سعر صرف الريال السعودي من حاجز الـ 2000 جنيه بمنافذ بيع العملات الحرة المختلفة بميناء الأمير “عثمان دقنة” بسواكن.

وحسب ” صحيفة المجهر “قال عدد من العاملين بالصرافات إن القادمين من المملكة العربية السعودية يبيعون ما لديهم من عملات حرة في السوق الموازي ولا يعرضونها للصرافات بسبب الفارق الكبير في سعر الصرافات والسوق الموازي.

وقال الخبير الاقتصادي بولاية البحر الأحمر “أبو فاطمة علي كرار” لـ(المجهر) يوم (الجمعة): (كل ما يحدث في القطاع الاقتصادي الآن يعد بكل المقاييس انهياراً اقتصادياً)، متوقعاً أن يصل سعر الدولار إلى أكثر من (7). وطالب كرار الدولة باتخاذ تدابير عاجلة تتسم بالجدية والمسؤولية، منتقداً حديث وزير المالية الاتحادية “علي محمود” حول انخفاض الواردات، مؤكداً أن الأسواق تعج بالواردات غير الضرورية كالأثاث والمواد الغذائية والفواكه والعنب والتفاح والنبق الفارسي والزنجبيل والتوم والأجبان الدنماركية والسعودية والحلويات من الشيكولاتة وغيرها والطحنية والعجوة المستوردة وغيرها.

وقالت الصحيفة عدد من المواطنين اشتكى من الوضع الاقتصادي الذي وصفوه بالمأساوي والكارثي. واستعجل المواطن “محمد أدروب” الحكومة إنفاذ التعاون الاقتصادي مع دولة الجنوب حالاً وإعلان الموافقة لضخ البترول لتوفير عملات حرة لمقابلة احتياجات البلاد من الواردات.

وعلى عكس بورتسودان شهدت اسعار الدولار والريال حالة من الاستقرار في العاصمة الخرطوم وتراوحت بين 6450 الى 6600 جنيه والريال السعودي بين 1690 و1700 جنيه.

تعليق واحد

  1. ياخوانا اعملوا جسابكم من هذه الأخبار في جرايد الخرطوم فكثيرا ما تظهر هذه الاخبار من وقت ال اخر وذلك لأثارة القتنة بين العاملين في الخارج وتجار العملة وتحصل الخلافات بينهم والتفرقة بين المغترب وتاجر العملة .

  2. ليس صحيحا ما يكتبه الهدى عز الدين فى صحيفته

    فقد اشتريت دولار بسعر اقل مما كتبه بكثير
    والله خير الشاهدين

    لكن الهندى يريد ان يروج لما كتبه من الدعوة للسماح للجنوب يئن بمرور البترول
    والا فان البديل ارتفاع سعر الدولار
    اليوم سينخفض سعر الدولار بسبب زيارة باقات والوصول لتسوية تسمح بمرور البترول
    وادعو الحكومة للقبض على الهدى عز الدين فهو اكثر تخريبا من ود ابراهيم وقوي

  3. عليك الف رحمة ونور ايها الجنيه السوداني(الجنيه القديم) .اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ..

  4. هذا هو الانقاذ الحقيقى الذى ينشده رجالات الجبهة اللاسلامية تفو عليكم يا حرامية

  5. اشار الاقتصاديون منذ البداية الى ان تفليص الجهاز التنفيذى من وزراء ونواب ليس هو الحل لمشكلة الاقتصاد السودانى فالفساد هو المشكلة وبدون وقفه فلن تكون هناك عافية للبلد-فالنفرة الخضراء اوصلت شوال البصل لمبلغ 350 جنيه وجوال الذرة 200 جنيه والباذنجان اغلى من تفاح لبنان والعدس يستورد بالعملات الصعبة بعد ان اصبح الوجبة البديلة للدكوة-ونبق ايران ارخص من لالوب الصعيد-لن يتحسن سعر الصرف الا بالتعدين حاليا-وغلة التعدين لايمكن التنبؤ بها

  6. اقترح على وزارة المالية توطين صناعة الدولار بالداخل وعدم الاعتماد على الدولار الامريكي الذي يتلاعب بجنيه العزة والكرامة وبالتالي نحقق شعارنا المرفوع منذ 23 عاما الا وهو “نسكر مما نصنع”

  7. حسبي الله ونعم الوكيل في الكان سبب في دمار السودان
    حسبي الله ونعم الوكيل في الكان سبب في دمار السودان
    حسبي الله ونعم الوكيل في الكان سبب في دمار السودان
    حسبي الله ونعم الوكيل في الكان سبب في دمار السودان
    حسبي الله ونعم الوكيل في الكان سبب في دمار السودان
    حسبي الله ونعم الوكيل في الكان سبب في دمار السودان
    وين وزير المالية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والله ممكن يكون اخرمن يعلم بارتفاع الدولار والريال صحي النوووم والعار الكبير كمان منذ شهر او شهرين لا اذكر يطلب قرض من العراق بدون استحياء تخيلو قرض من دوله تعاني الحرب الي يومنا هذا يعني ان العراق رغم الحاصل فيها برضو احين من السودان

  8. هي لله هي لله لا للسلطة لا للجاه
    شعارات × شعارات × حناجر وحلاقيم كبيرة
    فقط شعارات
    والانقاذ اذا لم تتسلم الحكم كان حيصل الدولار الى مبلغ 12 جنيه ولذلك تم انقاذ البلد
    7000 ÷ 12 = 583.3

    تخيلوا يرعاكم الله تضاعف المبلغ 583 مرة
    حسبي الله ونعم الوكيل
    اللهم نسألك اللطف بالبلاد والعباد

  9. الخبر صحيح وقبل يومين قريبتنا من بورسودان قالت لينا الكلام ده…العندو عملات يمسكا عليهو وما يفكها الا في الضروره القصوي

  10. امسكوا الخبر ده بالامس القريب كانا هنالك عشاء فاخر في ارض المعارض ببري لمن ? ما السبب ما المناسبه? ولد وزير الماليه ……ولد عشان نجح واتخرج من جامعة غير معروفه عامل بوفي مفتوح والبلد بتشحد فى العراق والله ديل حراميه وعينهم قويه

  11. قال سعر صرف الدولار 7000جنيه والريال 2000 جنيه، شر البلية ما يضحك ، الأخوة الشرفاء من الشعب السوداني وأكد لكم طيلة ما موجوده شرزمة النصابين والحراميه والكذابين وعديمين الراي على رأس الدولة سوف يصل الدولار 10000جنيه وأكثر ، هولاء النصابين الكذابين جزاءهم الأعدام والشنق والصلب ، والله اذا تم ذلك لا يشفي غليل الشرفاء من الشعب السوداني ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

  12. قمت اليوم بتحويل 10 ألف ريال من السعودية للسودان بسعر أقصى 1690 جنيه للريال بعد أن طفت على أكثر من 5 ممن أعرفهم ممن يقومون بهذه الشغلانة في جدة عسى ان اجد الأسعار المعلنة في هذا الخبر؟!!!.. رغم أن أسعارنا في السعودية غالبا تماثل الأسعار في السودان بل ونكون احيانا أفضل منها؟!! واضح جدا ان هذا الخبر إشاعة كبيرة!!!!

    ـــــــــــ

    الخبر يتحدث عن السعر في بورتسودان يوم الجمعة
    وسعر الخرطوم مكتوب اسفل الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..