البشير :نرجو ان يفضي الحوار الوطني الى رؤية وطنية لتشكيل المستقبل السوداني وفق إرادتنا الوطنية

(سونا )-أ وضح المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بان دورة الانعقاد 2015 للمجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي تنعقد في وقت تشهد فيه البلاد انطلاق عملية الحوار الوطني مشيرا إلي أن هذا الحوار نرجو منه أن يفضي للتوافق علي رؤية وطنية لتشكيل المستقبل السوداني وفق إرادتنا الوطنية دون إملاء أو وصاية من أحد .
و قال رئيس الجمهورية خلال مخاطبته اليوم الجلسة الافتتاحية لدورة الانعقاد 2015 للمجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي “نحن ندرك أن تشكيل مستقبلنا في ظل التطورات على الإقليم الذي يموج بالاستراتيجيات الأجنبية التي تسعى لتأسيس واقع جديد يعبر عن مصالحها أكثر من كونه يعبر عن مصالح دول المنطقة”مبينا أن ذلك يشكل تحديا لعملية الحوار حيث أن طبيعة المحددات و التعقيدات الراهنة و المتوقعة في المستقبل تؤثر علي الواقع العربي وعلي الدولة و ليس على الحكومة و لا على حزب معين مشيرا الي اننا نشهد الآن محاولات تفتيت للعالم العربي و إضعافه .

تعليق واحد

  1. قال ص المرء على دين خليله ومن خليل البشير بشار وصدام والقذافي وعلي عبد الله صالح وهل صدق أحدهم بل كانوا يكدسون السلاح لحرب شعوبهم ولم يتركوا الحكم إلا كما تعلمون والبشير ونظامه يراوغ ولن يترك الحكم أبدا والعسكر على مدى التاريخ لم يتخلوا عن الحكم طواعية أبدا ويتحايلون لكسب الوقت ولو تظايقوا إستعلموا القوة والحجج كثيرة باسم الوطنية والتقدمية والممانعة والصهيونية ووووو

  2. (((مشيرا الي اننا نشهد الآن محاولات تفتيت للعالم العربي و إضعافه ))) انت كدي خلينا من الوطن العربي ده وركز في السودان اللي حلايب راحت منه والفشقة راحت منو ياخاين ياعميل يافاشل البلد في زمنك اي مسؤول او موظف في الحكومة بقو بيختلسو بالمليارات وانت واسرتك شغالين لغف ونهب واعضاء دائرتك المقربين منك برضو ومن لف لفهم شغالين نهب وانت قاعد تتفرج البلد اليوم اي شخص مؤهل او غير مؤهل بقي يتخارج منها سنويا يخرج عشرات الالاف من السودانيين من مختلف الاعمار حتي الذين رجعوا ابان الطفرة النفطية الزائفة خرجو مرة اخري بلد يعمها الفساد وعدم الانضباط وسوء الادارة بلد تعمها الحروبات والحركات المسلحة والميليشيات الحكومية اشكال وانواع الامن فيها مضطرب تماما بلد لاتوجد فيها مستشفيات او جامعات او حتي مراكز خدمية تليق بمستوي البشر بلد ضاعت ربع مساحتها بلد يفرض عليها حصار اقتصادي خانق بلد مواطنها يذل ويهان بالداخل والخارج بلد فيها اعلي معدل للانتحار في المنطقة العربية بلد نسبة التضخم الحقيقي فيه نسبته 45 بالمئة او يزيد بلد تم تدمير كافة مشاريعه الزراعية والصناعية بلد اصبح مواطنه يتسول بلد طارد وموحش هذا هو السودان الذي تحكم ياعمر البشير فبالله عن اي رؤية وطنية تتحدث وعن اي ارادة وطنية تتحدث ايها الفاسد الفاشل المكروه والممقوت انت تتحدث عن مؤامرات خارجية والله العظيم لاتوجد مؤامرة خارجية غيرك وغير تنظيمك الشيطاني علي السودان سواك انت انت يجب اعدامك رميا بالرصاص لانك فرطت في البلاد وفي حدودها وعرضها ومواطنها وفرطت في سيادتها اي عمالة وارتزاق اكثر مما فعلت انت وفعله من هم معك من العملاء والخونة والمرتزقة الذين حواليك وانت منهم والله انت وهم خونة وعملاء ومرتزقة يجب اعدامكم كلكم بتهمة الخيانة العظمي بلا رحمة

  3. اي إرادة تتحدث عن أيها البشير .. الإرادة الحقيقية لهذا الشعب هي ان ترحل و من معك ، الم تكفيكم 25 سنة من الظلم و سرقة وإضاعة المال العام و الكذب .
    الم يكفيكم تمزيق البلد و فتل شعبها … اتقوا الله و ارحلوا عنا .

  4. ابواب الحوار وأبواب الجحيم!
    أقتراف ابشع المجازر الشنيعه والبشعه,بحق أخوته في الانسانيه,وليس تجويعهم وتعذيبهم الى حد الهلاك فقط!!
    عسى ولعل يتدارك من يهمهم ألأمر ذلك قبل فوات الاوان !!

  5. اعلم يا البشير والكل يعلم بانك جريت للسودان كل المصائب والضيق والعوز والغلاء وفصل جنوب السودان وفقر مدقع الآن وغلاء طاحن وحصار ضارب البلد منذ حكمك الظالم واذا خرجت منه فان حالنا حتما ح ينصلح ارحم من تبقى من اهل السودان وارحل عن الحكم ان كنت تخاف الله فينا .وفي شعبنا الفضل .

    واعلم انك مغيب تمام ما يجري للمواطن من غلاء وضيق لم يعرفه اهل السودان وكل او معظم من حكموا في حكومتك الحالية والسابقين كانوا ظالمين وفاشلين وللأسف اثروا انفسهم من أموال الشعب المسكين .

  6. وارادتنا دى هل هى بتاعة الحركة الاسلاموية وحسن البنا وسيد قطب والمودودى والقرضاوى وكل هذا الفكر الاجنبى وما سودانى؟؟؟
    وقبل انقلاب الحركة الاسلاموية(ما انقلاب قوات مسلحة لانه لو انقلاب قوات مسلحة قومية ما كان عملتوا مجزة الفصل للصالح العام فى الجيش والخدمة المدنية) مش كان السودانيين تحت مظلة حكومة الوحدة الوطنية الشارك فيها كل اهل السودان الا الجبهة الاسلامية القومية متجهين لحوار وطنى سودانى لكيف يحكم السودان ولا باقى السودانيين الما حركة اسلاموية ما وطنيين او سودانيين بالعكس الما وطنيين او سودانيين هم ناس الحركة الاسلاموية لان فكرها وهواها اجنبى !!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..