شرب المياه بكثرة يعالج ضعف الانتصاب لمرضى السكري

صح خبير أمراض جلدية وتناسلية مرضى السكري بالإكثار من شرب الماء لمواجهة مشكلة صعوبة الانتصاب التي يسببها المرض، مشيرا إلى أنها تقلل من نسبة السكر في الدم، وضبط الحالة الصحية للمريض، وهو ما ينعكس إيجابيا على عملية العلاقة الحميمة بين الأزواج.

وقال د. عبد السلام الظواهري، استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية في تصريحات لـmbc.net: “من أفضل الحلول لمواجهة مشكلة ضعف الانتصاب الإكثار من شرب الماء، نظرا لأنه يساعد في تقليل نسبة السكر في الدم، وضبط الحالة الصحية للمريض، وهو ما ينعكس إيجابيا على العلاقة الحميمة”.

وتابع قائلا: “كما أن كثرة الماء تساعد في منحه شعورا بالشبع في الوقت الذي يعاني فيه مريض السكري من ضعف إفراز البنكرياس للأنسولين الذي يتولى عملية حرق الأطعمة، وهو ما يعطي المريض شعورا شبه مستمر بالجوع”.

كما نصح الظواهري مرضى السكري بالإكثار من تناول الفواكه والخضروات التي لا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة كالبرتقال والشمام التي تساعد في ضبط نسبة السكر.

وفي الوقت الذي حذر فيه الظواهري مرضى السكر من تناول الكحوليات نظرا لدورها في إضعاف الكبد وإصابة الإنسان بالضعف العام؛ فقد نصح المرضى بالحرص على ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في تدفق الدم إلى منطقة الحوض.

وأشار الظواهري إلى أن مريض السكري يواجه صعوبة في عملية الانتصاب، لأنه يتسبب في ترسيب الكولسترول بالشرايين والأوردة، وهو ما يقلل من تدفق الدم للأعضاء التناسلية.

واستطرد الظواهري قائلا: “هذه المشكلات العضوية تنعكس على نفسية مريض السكري؛ حيث يتسبب شعوره بالضعف الجنسي في تدهور حالته النفسية، وهو ما يزيد من المشكلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..