أخبار السودان

حزب البشير يطالب بتحريك إجراءات ضد الأمة القومي لتعاونه مع الجبهة الثورية

الخرطوم ــ متوكل أبوسن
اعتبر حزب المؤتمر الوطني أن إعلان حزب الأمة القومي عزمه المشاركة في اجتماع الجبهة الثورية المتمردة المزمع بالعاصمة الأوغندية “كمبالا” بمثابة إدانة للحزب، وطالب الوطني مجلس الأحزاب السياسية والأجهزة الأمنية باتخاذ ما يلزم من إجراءات في مواجهته، وقلل في الوقت ذاته من إمكانية فرض الولايات الأمريكية أية قرارات على الحكومة أو إجبارها على التفاوض مع قطاع الشمال . وطالب مسؤول الإعلام بالحزب د.”بدر الدين محمد إبراهيم” ، مجلس الأحزاب باتخاذ إجراءات ضد حزب الأمة على خلفية إعلانه صراحة العمل مع الحركات المسلحة لإسقاط النظام بالقوة، كما طالب الأجهزة الأمنية بالقيام بواجبها لحماية الدستور، وأكد ثقتهم في أن إسقاط النظام بالقوة غير ممكن، وأن الجبهة الثورية لن تصل للحكم عبر البندقية . وحمّل مسؤول الإعلام بالوطني مسؤولية تبعات علاقة حزب الأمة مع الجبهة الثورية، وقال إن الأمة بخطوته هذه اختار الطريق الخطأ وأنها تمثل إدانة له، وأضاف أن على الشعب أن يعرف حقيقة حزب الأمة الذي يتحالف مع حركة متمردة تقتل وتنهب الأبرياء في دارفور وجنوب كردفان، واستطرد:(إنها قضية حزينة جداً أن يتخذ حزب الأمة مثل هذه الخطوة) . ونبه “بدر الدين” إلى أن ما وقعته الحكومة من اتفاقيات كفيل بحسم الصراعات، وأن على الولايات الأمريكية المتحدة الضغط على الحركات المتمردة لإنفاذ ما تم الاتفاق عليه، وقال: (ما فى حاجة اسمها ضغوط على الحكومة ولن نجلس مع قطاع الشمال طالما أنه ينتمي لدولة أخرى)، لافتاً إلى أن “واشنطون” زهدت في المعارضة وإمكانية إسقاطها للنظام القائم. وكان حزب الأمة رحب بدعوة الجبهة الثورية للمشاركة في اجتماعها بكمبالا.

المجهر

تعليق واحد

  1. حزب الجماهير من حقه يشارك ويجد حلولا لمشاكل السودان .لمن جلستو مع قرنق ماكان حركه متمرده واتفاق نافع .عقارليس ببعيد ايه الكيل بمكيالين.ده حرام علي حزب الامه وحلال عليكم!

  2. لا أدري ماذا نسميكم يا ناس الإنقاذ؟ هل صدقتم كذبتكم بأنه ليس هنالك من يسقطكم؟ إذا كان الأمر كذلك لماذا تطلبوا من الأمريكان بأن يضغطوا على الجبهة الثورية للتفاوض معكم؟ ثانيا وأنتم بأي حق تعطون أنفسكم الحق بالتفاوض وتحظرون على الأحزاب السياسية التي تريد تقف ضد نظامكم بالتفاوض مع حملة السلاح؟ هل الذين حملوا السلاح حملوه من أجل القتل والفتنة فقط أم أنتم الذين أوصلتموهم لطريق مسدود ولم تجعلوا لهم خيار آخر غير اللجوء للقوة؟ ألم يقل رئيسكم الراقض: “نحن شلناها بالقوة والدايرة يأخذها مننا بالقوة”؟
    السودانيون الذين يحملون السلاح وطنيون تأكد لهم بأن ليس للإنقاذ إلا ولا ذمة، لا تحترم أي اتفاق ولا عهد ولذلك اختاروا مواجهتها بالقوة. الذين بالداخل عملوا كل ما هو ممكن للتوصل لحل سلمي لمسألة التداول السلمي للسلطة ولكنكم يا إنقاذيين مكنكشين في الحكم وما عندكم أي حل لمشاكل البلاد. البلاد تتفتت أمام أبنائها وتريدونهم أن يرفعوا أيديكم ويتركونكم تدمرون ما تبقى من بلاد المليون ميل مربع الذي يمر عيد الاستقلال السابع والخمسين وسيادته منتقصة وجنوبه الحبيب ينفصل ودارفور السلطان تحترق وجنوب كردفان والنيل الأزرق تعيش تحت إرهاب طائراتكم.
    لم تترك الإنقاذ لأي عاقل فرصة ليتخيل أن حلا ممكنا يمكن التوصل إليه مع حكومة وحزب فاسدين سارقين.

  3. وطالب الوطني مجلس الأحزاب السياسية والأجهزة الأمنية باتخاذ ما يلزم من إجراءات في مواجهته، وقلل في الوقت ذاته من إمكانية فرض الولايات الأمريكية أية قرارات على الحكومة أو إجبارها على التفاوض مع قطاع الشمال . وطالب مسؤول الإعلام بالحزب د.”بدر الدين محمد إبراهيم” ، مجلس الأحزاب باتخاذ إجراءات ضد حزب الأمة على خلفية إعلانه صراحة العمل مع الحركات المسلحة لإسقاط النظام بالقوة، كما طالب الأجهزة الأمنية بالقيام بواجبها لحماية الدستور،

    تزعمون بانكم دولة مؤسسات وقانون و تتشدقون بالقانون والدستور اذا سلمنا بهم هل من الدستور والقانون تحريض مجلس الاحزاب والاجهزة الامنية ضد الاحزاب مؤسسات القانون تتحرك وحدها بدون تعليمات من احد مهما كان حتي لو كان الحزب الحاكم

    صدعتونا

  4. اها بكره انا ماشي اجلس ليكم مع اسرائيل ذاتها عشان تضرب كافوري المره دي؛
    يامؤتمر بطني اذا ضاقت بك الدنيا فأرحل غير مأسوف عليكم يابلطجيه؛

  5. ( كما طالب الأجهزة الأمنية بالقيام بواجبها لحماية الدستور، ) إي دستور يامدسترين هههههههه عجبي والله علي هؤلأ الاقذام . والله كل يوم بمر بتتكشف حقيقة المقولة التي قالها الاديب الطيب صالح ( من اين اتوا هؤلا )!!!!!!!!!

  6. هذه التصريحات المتبادلة بين المؤتمر الوطني وحزب الامة على صفحات الميديا لا تعدو اكثر من كونها اعلانات لضحك والاستهبال السياسي مثلها مثل غيرها من اساليب الخداع الجلابي المعهودة. غير أن مثل هذه الاساليب لا تعبر عن غباء المعارضة بالضرورة بقدر تعبيرها عن غباء احزاب الجلابة وإصرارها على تدوير خدعها وإكليشاتها المحفوظة دون تطوير أو تجديد.

    احمد البقاري

  7. اصلك متعود للقتل وراجل دموى ومعروف والشعب الحر لايتبعك ولا امثالك ايها الرجل المتذبذب مره تقول اسقاط النظام دون العنف والحركات المسلحه ومرة تتفق وتجتمع معهم وليس لك موقف ثابت لذلك تعلم انك ساقط فى الانتخابات وستسقط انشاء الله .بالامس صرحت وقلت انك ستتنحى عن السياسه ماهذا الذى تسعى اليه أليست سياسه ؟ واللله لايتبعونك الا المنافقين . اقول ذلك ولا اخشى لومة لائم انك مثل ثورة الانقاذ بالضبط ليس لكم قول انهم يقولون ما لا يفعلون .

  8. يا سلام يا د. بدر الدين!!!!
    حزب الامة ده ما ليه حق يعمل كده!!!
    هو ما يبقى زى الحركة الاسلاموية وما يسقط النظام بالقوة ويسقط النظام من خلال صندوق الاقتراع زى ما عملتوا فى 30 يونيو 1989 !!!!
    انحنا لسع ما اصابنا الزهايمر زى كتير من الشعب السودانى وخاصة مؤيدى الانقاذ!!!!
    انتو اصلا وكلو كلو لا بتختشوا ولا عندكم حياء خالص خالص؟؟؟؟
    ولا عشان حكومة الصادق المهدى اخيرا فى عام 1989 قبلت باتفاقية المبادىء بتاعة الميرغنى قرنق وعملت حكومة وحدة وطنية وكانت تمهد لمؤتمر قومى دستورى فى سبتمبر 1989 لحل مشكلة الحكم فى السودان بايدى سودانية وبدون امريكان او قطريين او مصريين او ايقاد او حبش او ارتريين او تشاديين وهلم جرا؟؟؟؟
    فعلا الصادق المهدى كان خاين لانه عايز يحل المشكلة سودانيا وبدون اجانب مش؟؟؟
    والوطنية عندكم تدويل المشكل السودانى وابعاد السودانيين من خلال احزابهم ومنظملت مجتمعهم المدنية من المشاركة فى تقرير مصير بلدهم وبقى الاجانب من كل حدب وصوب يتدخلوا فى امورنا الوطنية الداخلية وانتوا اهم شىء عندكم رضاء الاجانب الاقويا لاستمرار حكمكم وطظ فى اهل السودان لدرجة سماحكم بدخول جنود اجانب لحماية شعبكم فى جبال النوبة ودارفور!!!!
    الانقاذ هى الخيانة والعمالة وعدم الوطنية ولا تحترم اهل السودان اطلاقا خاصة الداعين الى الحل السلمى ولكنها تحترم وتخاف من الاقوياء والمسلحين!!!!
    انتوا عار على السودان اصلا مافى شك ولا غلاط فى ذلك!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..