أخبار السودان

البشير يدعو القوى السياسية إلى الاستعداد لانتخابات 2020: الفترة المتبقية للانتخابات ?قصيرة?

البرلمان: محمد سلمان

دعا رئيس الجمهورية المشير عمر البشير القوى السياسية إلى الاستعداد للانتخابات القادمة في العام (2020)، وعدّ الفترة المتبقية للانتخابات بـ ?القصيرة?، وقال البشير- خلال مخاطبته إجراءات التسليم والتسلم لرؤساء اللجان البرلمانية ونوابهم بساحة المجلس الوطني مساء أمس : ?على كل القوى السياسية أن تنظم صفوفها، وقواعدها؛ استعدادا لخوض الانتخابات?، ونبه إلى أن الهيئة البرلمانية الحالية تعد هيئة استثنائية؛ لأن جزءا منها معين، بينما البرلمان القادم سيكون منتخبا، وأفصح الرئيس عن مراجعة قانون الانتخابات بمشاركة كل القوى السياسية، وأضاف ?عملية الإصلاح والتغيير مستمرة بإعادة تشكيل حكومات الولايات، والمفوضيات التي أقرّها الحوار?، وزاد ?مفوضية الانتخابات يجب أن تكون محل ثقة كل القوى السياسية?، ودعا إلى وضع مسودة الدستور الدائم للبلاد بمشاركة كل أهل السودان، منبها إلى أن الأساس في المسودة سيكون مخرجات الحوار، وخيَّر الرئيس القوى السياسية المشاركة في الحوار بين إجازة الدستور الدائم للبلاد عبر البرلمان الحالي، أو إجازته عبر البرلمان المنتخب في العام (2020)، وتابع ?إذا اتفقنا أنو تجيزو الهيئة الحالية مرحب، وإذا ما اتفقنا لكم الخيار?، وأردف ?القرار للقوى السياسية فهي صاحبة الحق?، لكنه نبه إلى أن الهيئة القادمة المنتخبة في العام (2020) قد لا تكون مثل تمثيل البرلمان الحالي الذي يضم 60 حزبا، وحركة مسلحة، وقال البشير: ?ما زلنا نحبو بين دستور دائم ومؤقت وانتفاضة وثورة?، وأردف ?لذلك طرحنا مبادرة الحوار لكل الناس?، وأوضح أن الحكومة قد مددت وقف إطلاق النار؛ لتتيح لحملة السلاح المشاركة في الحوار، ومضى قائلا: ?أفضل ما نقدمه للشعب أن نحل مشاكلنا بالحوار بدلا عن البندقية?، وزاد البندقية لا قيمة لها طالما الإنسان يستطيع أن يعبِّر عن نفسه، بدلا عن العمليات التي تقعد بالبلد وتؤخره?.

التيار

تعليق واحد

  1. كلام انك ما بتترشح في الانتخابات القادمة طلع كلام ساكت … وكيف انت وقد جئت بالبندقية .. لولا البندقية كنت الان في المعاش تفتش عن المواصلات بين الخرطوم وحوش بانقا ….

  2. كلام انك ما بتترشح في الانتخابات القادمة طلع كلام ساكت … وكيف انت وقد جئت بالبندقية .. لولا البندقية كنت الان في المعاش تفتش عن المواصلات بين الخرطوم وحوش بانقا ….

  3. مقتطفات من كلام الرئيس (ان عملية الإصلاح والتغيير مستمرة بإعادة تشكيل حكومات الولايات والمفوضيات التى أقرها الحوار )…..
    ياتو حوار تعنى هل تعنى حوار الطرش ذاك الذى جمع شتات المؤتمر اللا وطنى؟؟؟؟

  4. دعوة حق أريد بها الباطل .. و هى مردودة على أصحابها…إذا كنتم فعلا تعترفون بلإنتخابات..لماذا إنقلبتم على حكومة منتخبة..
    شوفو ليكم ناس عندهم قنابير..أو ميتى ذمم..لكى يصدقوكم…مهازل..مهازل..

  5. مقتطفات من كلام الرئيس (ان عملية الإصلاح والتغيير مستمرة بإعادة تشكيل حكومات الولايات والمفوضيات التى أقرها الحوار )…..
    ياتو حوار تعنى هل تعنى حوار الطرش ذاك الذى جمع شتات المؤتمر اللا وطنى؟؟؟؟

  6. دعوة حق أريد بها الباطل .. و هى مردودة على أصحابها…إذا كنتم فعلا تعترفون بلإنتخابات..لماذا إنقلبتم على حكومة منتخبة..
    شوفو ليكم ناس عندهم قنابير..أو ميتى ذمم..لكى يصدقوكم…مهازل..مهازل..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..