أخبار السودان

المحكمة في أويل تحدد 30 مايو للنطق بالحكم في قضية الطفلة “أبوك لوال”

حددت المحكمة الأعلى في مدينة أويل بولاية شمال بحر الغزال بجنوب السودان، الإثنين المقبل 30 مايو الجاري، جلسة النطق بالحكم ضد المتهمين في قضية اغتصاب وقتل الطفلة أبوك لوال.

و مطلع شهر مايو الجاري، شهدت مدينة اويل جريمة بشعة لإغتصاب وقتل لطفلة ابوك لوال “5” سنوات، وقام مركتب الجريمة برمي جثتها في المرحاض.

ويمثل أمام المحكمة في أويل كل من صابر عبد الله سوداني الجنسية المتهم الأول في القضية والمتهم الثاني عمر محمود، فيما أطلقت المحكمة يوم الأربعاء سراح المتهم الثالث لعدم كفاية الأدلة التي تثبت تورطه.

وأعلن القاضي مجمور لات، قاضي المحكمة في أويل يوم الخميس، تحديد يوم الإثنين المقبل 30 مايو، لانعقاد الجلسة النهائية للنطق بالحكم في القضية ضد المتهمين الإثنين صابر عبد الله بتهمة الاغتصاب والقتل وعمر محمود إخفاء الجريمة.

و قال المحامي قرنق أكوك، من هيئة الدفاع عن الطفلة أبوك لوال، لراديو تمازُج عقب الجلسة، إنهم طالبوا أمام المحكمة بإصدار الحكم بالإعدام ضد المتهم الأول في القضية.

وأضاف: “نحن كمحامي الدفاع عن الضحية، نأمل أن يواجه المجرم صابر عبد الله أشد العقوبة”.

وقال المحامي، إن المتهم الثاني في القضية من المتوقع أن يتم الحكم عليه بعقوبة السجن من “7- 10” سنوات، إذا تم إثبات إخفائه الجريمة بموجب المادة 140 من قانون العقوبات في جنوب السودان لسنة 2008.

في جلسة الثاني يوم الثلاثاء، طالبت والدة الطفلة “أبوك لوال” بتنفيذ عقوبة الإعدام ضد المتهم الأول في القضية صابر عبد الله.

ويطالب نشطاء وقانونيين في جنوب السودان من خلال حملة “جنوبيين ضد الاغتصاب” بإنزال أقصى عقوبة ضد مرتكب الجريمة وإجراء تعديلات في قانون العقوبات لتصل إلى الإعدام وتعويض الضحايا في قضايا التي تتعلق بالاغتصاب.

تعليق واحد

  1. ((و قال المحامي قرنق أكوك، من هيئة الدفاع عن الطفلة أبوك لوال، لراديو تمازُج عقب الجلسة، إنهم طالبوا أمام المحكمة بإصدار الحكم بالإعدام ضد المتهم الأول في القضية.

    وأضاف: “نحن كمحامي الدفاع عن الضحية، نأمل أن يواجه المجرم صابر عبد الله أشد العقوبة”.)) ؟؟!!
    انتوا الجنوبيين القريتو معانا القانون في الجامعة قبل الانفصال نسيتوا القانون الدرسناه داك وللا جبتوا ليكم قانون جديد بعد الانفصال؟؟؟
    كيف يا قرنق تكون محامي دفاع عن الضحية بالله؟؟؟ تدافع عنها شنو؟ من الإدانة والعقوبة !؟! انت إذا مع القتيلة انت بسموك محامي اتهام أو محامي الحق الخاص! Prosecutor or Private Right Lawyer

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..