أخبار السودان

برمة ناصر: لسنا (شحادين) وتمثيلنا بمجلس الشركاء ضعيف

الخرطوم : وجدان طلحة

رفض حزب الأمة القومي تمثيلهم بمقعدين بمجلس شركاء الفترة الانتقالية، واعتبره تمثيلا ضعيفا لا يليق بالحزب الكبير، وقال أنه خطأ يجب معالجته.

وقال رئيس الحزب فضل الله برمة في تصريح لـ(السوداني) “نحن غير راضين بهذا التمثيل الضعيف في مجلس شركاء الفترة الانتقالية، ونحن لم (نشحد) بل أصحاب حق، ولا نريد مواجهات مع اي جهة بل نريد حقنا كاملا لأننا حزب كبير ولا يمكن تمثيلنا بمقعدين فقط، وطالب بمعالجة الخطأ”.

وقال برمة “مجلس الحل والعقد اجتمع أمس، وتعاهدنا على مواجهة التحديات على مستوى الوطن والحزب، وعلى وحدة الكلمة وتحملنا لواجباتنا كاملة”، مشيرا إلى أن الاجتماع تناول الاوضاع على مستويين الداخلي والعالمي.

وكشف برمة أن رئيس الحزب السابق الصادق المهدي كان حتى آخر ايامه مهتما بمعالجة التحديات التي تواجه الفترة الانتقالية والوصول إلى الانتخابات وتجنيب البلد اي نوع من التفكك.

السوداني

‫3 تعليقات

  1. المخلوع بانه صار رٸیسا لحزب الامة القومی, الطاٸفة کبیرة نعم,لکن الحزب قسمته الانقاذ الی خمسة احزاب علی شاکلة مبارك الفاضل,والصادق الهادی ومسار,والمرحوم شق حزب الامة فی الستینات احتجاجا علی الجمع بین الامامة والرٸاسة ! فاختار ایهما اکبر الحزب ام الطاٸفة؟

  2. حزب الأمة العريق ملتزم على طول تاريخه بأولوياته الطائفية الأُسَرِيّة: ماذا نستفيد؟ كم عدد المقاعد التي نحصل عليها؟ ما هي المصلحة والمنفعة المباشرة للطائفة؟ على أساس هذه الأسئلة يحدد مواقفه وذلك دائماً أمّا المنفعة الوطنية والسودانية فهي آخر ما يفكر فيه والمغالطني يرجع لتاريخ الحزب منذ الشهور الأولى لتأسيسه. المغالطني يرجع لكتب التاريخ ومنها مشاركة البروف بتاع المثقفين المعر… The International Journal of African Historical Studies
    Vol. 13, No. 2 (1980), pp. 214-239 (26 pages)
    وغيرها .. وما يُقال عن حزب الأمة يقال أيضاً عن الختمية ووسام القديسين ميخائيل وجورج في الأول من ديسمبر 1900. لا أدري إن كان الختمية محتفظين ومعتنين بالوسام أم رموه في اليم؟

  3. يعني يا عبد ال المهدي انت فقط تطالب بحقك بحزب ولكن لنظرتك القاصرة لم تطالب بحق الوطن وهو ان مجلس شركاء القتلة هو انقلاب كامل الدسم ويكرس السلطة بيد العسكر والجنجويد ومرتزقة الجبهة الثورية تف عليك انت ومريم تف علي الاصم والدقير وتف على سلك وتف على أي طه عثمان وكل متآمر قذر
    تسقط تالت

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..