أخبار السودان

 افتتاح منتدى الشباب السوداني المصري الأول لريادة الاعمال

افتتح ظهر اليوم السبت بقاعة فندق دار المشاة بالعاصمة المصرية القاهرة فعاليات منتدي الشباب السوداني المصري الأول وذلك تحت شعار (الشباب وريادة الأعمال) .

وجرت مراسم الافتتاح وسط حضور غفير برئاسة وزير الشباب والرياضة المصري دكتور اشرف صبحي، والاستاذ الصادق عمر، نائب سفير السوداني لدى مصر، والاستاذة منال جمال وكيل وزارة الشباب والرياضة بدولة مصر ، والاستاذ هاني صلاح ، مساعد وزير الخارجية لشئون السودان وجنوب السودان ، والاستاذة نادية عريق رئيس الوفد السوداني، بالاضافة الى الاستاذ سيد الهادي، مدير ادارة الشباب، والاستاذ شريف الخريبي الخبير الاقتصادي وعضو المجلس المصري لشئون الخارجية، والخبير الرياضي قرن شطة، بالاضافة الى حضور مقدر من شباب الجالية السودانية الذين شكلوا لوحة زاهية اكدت على عمق العلاقة الأزلية والترابط الوجداني بين شعبي وادي النيل.

وجاءت كلمات الافتتاح امتدادا حقيقيا وتجسيدا فعليا لعمق العلاقات الاخوية والحميمية بين البلدين ، واسهب المتحدثون في تناول أواصر العلاقات التاريخية الطيبة التي تجمع بين السودان ومصر، بيد أن دكتور اشرف صبحي لخصها في كلمة معبرة ، قائلا ان المنتدى الشبابي يمثل درجة عالية من الأهمية لشباب البلدين لكونه يفتح افاقا جديدة ومسارات تشجيعية لتطوير قدرات الشباب في جوانب ريادة الأعمال والمشروعات الإنتاجية التي تسهم في عجلة الاقتصاد والتنمية.

واستعرض اشرف صبحي العلاقات المتميزة للشعبين الشقيقين والسبل الكفيلة بتطويرها بما يحقق رغبات الجانبين في شتى مناحي الحياة، ونبه الى ضرورة أن تمضي مسيرة التعاون إلى اقصى درجة من التفاهم وصولا إلى تكامل الادوار في جوانب الصحية والزراعية والثقافية.

وتناولت الاستاذة نادية الامين عريق ، رئيس الوفد السوداني الجهود المبذولة التي قامت بها الوزارة تجاه الشباب سيما في مجالات ريادة الأعمال لاهميتها القصوى كونها تتماشى وتطلعات الشباب الذي أصبح يتطلع إلى اعتماد خاصية الابتكار وتصميم مشاريع إنتاجية تلبي رغباته وترضي طموحاته.

من جانبه أكد الاستاذ سيد الهادي مدير ادارة الشباب والرياضة بالسودان ، أن المنتدى فرصة طيبة لاكتساب المعارف والخبرات والتجارب التي تمكن الشباب من التعامل الامثل في مجال ريادة الأعمال، مضيفا ان المنتدي يكتسب أهميته من أنه يأتي تأكيدا للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

وأوضح أن السودان مشارك بوفد شبابي موهوب ومتميز في مجال ريادة الاعمال له تجارب ناجحة خاصة في المشروعات ذات العائد المادي، مستعرضا تجارب الوزارة وانفتاحها نحو الولايات ، مستشهدا بمشروع تدريب ال 5 مليون شاب وشابة ومشروع الإنتاج والإنتاجية وغيرها من المشاريع التي دشنتها الوزارة على مستوى الولايات.

وكان الاستاذ الصادق عمر نائب سفير السودان لدي مصر قد تناول عدد من الشواهد التي تعضد الحديث عن متانة العلاقة بين الجانبين السوداني والمصري، مؤكدا مساعيهم الجادة لخلق توأمة في جميع المجالات بين الدولتين.

واكد ان وزيرة الشباب والرياضة الاستاذة هزار عبد الرسول كانت حريصة على حضور المنتدى الا ان ظروف خاصة حرمتها من الحضور ومخاطبة الشباب، وطالب الصادق الشباب بضرورة الاستفادة من المنتدى وترجمته إلى واقع عملي في شكل مشاريع إنتاجية مختلفة.

 

‫3 تعليقات

  1. كشف الأمين العام للجنة التسييرية لاتحاد المخابز بدر الدين الجلال، عن وجود دقيق وصفه بـ”الردئ” وغير مطابق للمواصفات مستورد من دولتي— مصر— والإمارات العربية المتحدة، يغزو الأسواق.

    وقال الجلال بحسب صحيفة الحراك السياسي الصادرة، الأحد، إنّ بعض المخابز تعمل على شرائه ويقومون بخلطه بالدقيق المحلي لصناعة الخبز، بهدف تقليل حجم التكلفة لضمان الاستمرارية في العمل

    قال الشباب وريادة الأعمال قال… تبا للحلب الأنجاس الحاقدين علينا…

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..