أخبار السودان

ما قاله رئيس الحزب بحق قوات الدعم السريع ليس رأيه كفرد.. بيان مهم من حزب الأمة القومي

بيان من المكتب السياسي لحزب الأمة القومي

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الأمة القومي

المكتب السياسي

في إطار الانعقاد الدائم للمكتب السياسي لمتابعة التطورات، وفي اجتماعه برقم 136، مساء أمس السبت 7 يونيو 20114م، استعرض المكتب آخر المستجدات في قضية اعتقال رئيس الحزب الحبيب الإمام الصادق المهدي، وذلك بانتهاء مرحلة التحري وتوجيه التهمة إليه في المواد (50/62/63/66/69 و159 ق.ج) وتحويلها للمحكمة في 5 يونيو الجاري، ورأى المكتب السياسي مخاطبة الرأي العام بالتالي:

أولاً: إن تحويل القضية للمحكمة بالمواد المقدمة بالبلاغ بما فيها المادة (50: تقويض النظام الدستوري) المضافة كيدياً، يعد تحولاً خطيراً في المشهد السياسي، لأنه يؤكد مضي هذه الطغمة الفاسدة في إجراءات الكيد السياسي المتلبس بالقانون حتى آخر الشوط، وتعريض رئيس الحزب لأقسى عقوبة تطبق على من يخطط لتقويض النظام الدستوري، ألا وهي الإعدام، بينما نادى رئيس الحزب باحترام الدستور الذي ينقضه جهاز الأمن والمخابرات الوطني بتكوينه قوات الدعم السريع. إن أي نظر موضوعي للقضية يؤكد عدم توفر أية حيثيات لتوجيه تهمة تتعلق بالمادة (50).

ثانياً: هذا الكيد السياسي المفضوح تكتمل حلقاته بالمحاكمة، فيد السلطة الحاكمة طالت كل شيء حتى القضاء الذي صار غير راغب ولا قادر على تحقيق العدالة، ولهذا فإن الحزب سوف يناهض قرار توجيه التهم المذكورة لرئيسه، بكل ما أوتي من وسائل الجهاد المدني، ويعلن عدم اعترافه بذلك القرار وما يترتب عليه من خطط بائسة ومكائد بائرة سوف ينقض غزلها بتوفيق الله وقدرة الشعب السوداني الأبي خيطاً خيطاً.

ثالثاً: إن إدارة هذا الملف كانت كيدية سياسية مكشوفة منذ البداية، بعيدة عن القانون وإجراءاته، فقد سبق إخطار صاحب البلاغ به الترويج الإعلامي له، وإدانة رموز النظام لرئيس الحزب بشأنه داخل البرلمان، ومنع النشر في القضية لصالح الإمام الصادق المهدي، بينما فتحت كل الفضائيات والصحف لقائد قوات الدعم السريع الميداني ليهاجمه.

رابعاً: يؤكد حزب الأمة أن ما قاله رئيس الحزب بحق قوات الدعم السريع ليس رأيه كفرد، بل هو موقف الحزب الذي صدرت به توصيات الهيئة المركزية المنعقدة في مايو الماضي، وأكد عليه مجلس التنسيق الأعلى للحزب، ومكتبه السياسي، وكافة أفرعه الولائية، وقد نطق رئيس الحزب بهذا الرأي في مؤتمر صحفي حزبي، ولذا فإن حزبنا يكرر المناداة بإجراء تحقيق عادل نزيه وشفاف حول عمل قوات الدعم السريع ومساءلة الجناة وإنصاف الضحايا، ويطالب بالإفراج عن الإمام الصادق المهدي فوراً، وبدون أي شروط. ويؤكد أن انتقاد تلك القوات مجمع عليه داخل حزب الأمة مثلما هو محل إجماع في المجتمع المدني والحقوقي والأهلي خاصة في المناطق التي ذاقت الأمرين من تلك القوات سيئة الصيت المنتهكة للدستور.

خامساً: نحن لن نقف متفرجين على هذه المسرحية العبثية حتى النهاية، وسوف نستمر في التعبئة الشعبية والاتصالات بالقوى السياسية والجهات الدبلوماسية لتأكيد المطالبة بإطلاق سراح رئيس حزبنا، ومساءلة الجناة، لا المنادين بالعدالة، كما سوف نصطف منسقين مع كل طالبي التغيير لتحقيق التحول الديمقراطي وإشاعة الحريات العامة واحترام حقوق الإنسان في السودان.

والله أكبر ولله الحمد

حزب الأمة

8 يونيو 2014م

تعليق واحد

  1. اقترح كل شخص يصرح نفس تصريح السيد الصادق المهدي امام جمع من السلطات والاعلام وبكده مفروض يعتقلو كل الناس القالو نفس كلام السيد الصادق ودي بدخلهم في مازق
    1/اما يعتقلو كل الناس
    2/ او يضطرو يفكو السيد الصادق

  2. من الذي درّب تلك القوات التافهة سيئة الصيت!!؟

    ماتخافوا / زولكم دا حيفكوا ليكم وحيجري جري للحوار

  3. يادوب صحيتو يا ناس حزب الامه حمد لله على السلامه بيان هزيل ومايع وبرضو ماسكين العصايه من المنتصف كما يفعل الامام بتاعكم اطلعو الشارع عشان نصدقكم

  4. زعم الفرزدق ان سيقتل مربعا
    ابشر بطول سلامة يا مربع
    من هم زعماء الانصار الان
    مريم الصادق
    سارة نقد الله
    عبد الرحمن الصادق مع الحكومة
    بشرى الصادق ساكت ولم نسمع له راي

    حليل انصار كرري وام دبيكرات
    حليل ناس يونس والدكيم
    والخليفة عبدالله التعايش
    فعلا رجال كالاسود الضارية

    ولكن الصادق
    سوف تحرره السلطة وليس الانصار

  5. والله الصادق اصبح حبيب لبناته وابنائه فقط ، لامجتمع دولي لااحزاب لاشعب سوداني مهتم بامره لانه تخاذل وتهاون كثيرا في شان وحدة السودانيين ومااحداث سبتمبر ببعيدة عنا ، واقول هذا الكلام ليست من وجهة نظر حزبية ضيقة لكن باعتقادي ان نسبة كبيرة تؤيد هذا الراي ، الذين يؤيدون النظام من فئة البسطاء يقولون ان الممارسة الديمقراطية سيئة وبكل اسف كل سلبيات الديمقراطية منسوبة لهذا الامام الحبيب ، والان المعارضة التى يتذعمها الصادق غير مقبولة لعامة المواطنين واعتقد ان مسرحية اعتقاله حسب راي اطراف كثيرة بان الغرض الاساسي منها تقوية موقف الصادق للراي العام بعد فقدانه الملايين من مناصريه بالمناسبة اين راي الجهة الفلبينية التى منحت الامام جائزة في موضوع اعتقاله ؟؟؟؟

  6. الآن خايفين من المادة 50-تقويض النظام الدستوري؟
    الآن عرفتو أن السيد الإمام مُعرض لأخطر عقوبة لتقويض النظام الدستوري وهي الإعدام؟
    الآن بديتو تتجرسو من مرحلة القضاء التي كنتم تطالبون بها حتي الأمس القريب إسترجالاً وحماقة؟

    الإمام المهدي قال أن القوات إرتكبت جرائم قتل ونهب وإغتصاب وفوق ده قال إنها قوات غير سودانية كمان.. الحلول المتاحة أمامه الان هي إما أن يعتذر الإمام المهدي للقوات بغض النظر عن الخسارة السياسية التي ستلحق به، أو يواجه القانون ويثبت للشعب السوداني أن القوات إرتكبت جرائم قتل ونهب وإغتصاب ((وكمان غير سودانية)).

    نصيحتي لأهلنا وأحبابنا في حزب الأمة هو (بلاش لعب بالنار).. المحاكمة حتكون علنية وأنتو عندكم جيش من المحامين ممثلين للمهدي لكن حتخسروها بدون أدني شك.. كلام أنو (القوات غير سودانية) ده براهو بيجيب ليكم المشاكل وما حتقدروا تثبتوه في أي محكمة لأنو ببساطة: غير حقيقي وغير قابل للإثبات ومجرد (كلام سياسي).

    أنا شاهدت المؤتمر الصحفي لعمر الجزولي محامي الإمام المهدي وعرفت من كلامو أنو هو في قرارة نفسو عارف أن القضية خسرانة.

    العاقلون يعرفون أنو كلامي ده مظبوط، أما المغيبة عقولهم حيواصلو في الحماقة والإسترجال وبعضهم مازال يظن أن الحكاية مسرحية بين المهدي والحكومة!!

  7. ويعلن عدم اعترافه بذلك القرار وما يترتب عليه من خطط بائسة ومكائد بائرة سوف ينقض غزلها بتوفيق الله وقدرة الشعب السوداني الأبي خيطاً خيطاً)….

    كان ليك قال الشعب السوداني قال وهل وقف الصادق مع الشعب ولاابناؤه مازمان الشعب وقف معاه حتي صار رئيس الوزراء ماذا استفاد الشعب؟ بل مانحن فيه الان ماهو الا نتيجة فشل الشعب في الاختيار وخطل مراهناته؟؟؟ تكلموا في حدود الانصار واعضاء حزب الامة اما الشعب السوداني شعب قادر يقول كلمته ولايحتاج الي وسطاء ولم يفوضكم للحديث باسمه اذهبوا انتم قاتلوا نحن هاهنا قاعدون متين الصادق كان
    الشعب همة الشعب عند الصادق اولادو وبناتو والبقية حيران ودراويش, توقف عقلها وتوقف الزمن عندها عند الثورة المهدية

  8. المو ضوع يا اخوه بسيط وكل الحاصل كسب زمن من مدرب قدير في هذه اللعبه القزره

    حان الاوان بأن يتدخل السيد وزير العدل بموجب الماده 1/58 بموجب قانون الاجراءات الجنائيه لسنة 1991 ويوقف الدعوي الجنائيه ضد الحبيب ….وهذا القرار أي طالب مبتدأ في القانون يعرفه ويكون المدرب اوصل رساله……. اكملوا النقاط

  9. ( مثلما هو محل إجماع في المجتمع المدني والحقوقي والأهلي خاصة في المناطق التي ذاقت الأمرين من تلك القوات سيئة الصيت المنتهكة للدستور ) .

    تانى ! ، لقوات الكيزان تقولوا أنها سيئة الصيت المنتهكة للدستور .
    ماذا ستفعلون ، قوات الحميدى جاييكم عشان يقبضوا على السيدة / سارة نقدالله ؟ ، هل ستتفرجون كما تفرجتم يوم كسرت يد الحبيبة مريم الصادق أمام دار الحزب ؟ .

    لمثل هذا اليوم الكيزان جندوا عبدالرحمن ، وبشرى الصادق فى معسكرهم ، عشان يحيدوهم بأوامر عسكرية ويجعلوهم يتفرجوا على بهدلة ابوهم من بعيد لبعيد .
    هل يصدق أن شرفاء العالم بيساره ويمينه يدافعون عن الصادق المهدى فى محنته ، وابني الصادق عاجزان للدفاع عن ابوهم باسم القانون ، ودكتور مصطفى عثمان يتحدث للإعلام عن الذى فى قرارة نفس عبدالرحمن الصادق !.

    الشيخ دكتور حسن عبدالله الترابى ، فشا كل غبينته من آل المهدى بواسطة تلاميذه ، ومن ثم يتحدثون عن قيم العفو والتسامح و ……… ! ، وعن الدين والجنة والنار ! .. عجبآ وألف عجب ! .

  10. يا ناس حزب الأمة الفيكم اتعرفت ، إمامكم قال للشباب الباب يفوِّت جمل ، آهو الجمل فات ، لم يعد لديكم أي سند شعبي أو قوى شبابية تتظاهر معكم سوى آل البيت وحتى آل البيت بعضهم في السلطة ومنهم من درب هذه القوات ، لأنكم يا آل البيت جعلتم الحزب مزرعة خاصة بكم مثلما جعل المؤتمر الوطني السودان مزرعة خاصة به ، وقد كان موقفكم من هبة سبتمبر المجيدة مخزياً وعليه اشربوا المر وحدكم قوى الشعب الحية لم تعد معكم والشباب الآن أصبحوا ينظمون أنفسهم بمعزل عن الساسة الطواغيت العنصريين الذين أضاععوا السودان وجعلوه أفشل دولة في إفريقيا ، سيولد شباب لا يعرفون سوى هذه الأرض ولا فرق بينهم إلا بقدر العطاء والجهد يا ناس حزب الأمة زمانكم فات وإمامكم (أقصد غنايكم) مات.

  11. يلا ورونا شطارتكم . ان اسوا المصطلحات واكثرها (بياخة) هو هدا المسمى (الدفاع المدنى). ياناس حزب الامة ان قواعدكم التى تزعمون فى كردفان ودار فور انقسمت الى فئات ثلاث:
    1- جزء معتبر انضم للجبهة الثورية
    2- جزء لجيش الحكومة وامنها ومليشياتها
    3- وجزء تحت التراب واخر ينتظر وقد بدلوا تبديلا .
    فبالله عليكم اما زلتم تاملون خيرا فى التحول السلمى عبر الحوار مع (المرفعين)؟

  12. حزب الأمة يستاهل لأنهم دايما بيعملوا لمصلحتهم فقط والدليل وجود ابنهم في الحكومة بدون دور فقط كومبارس يفتتح الدورات الرياضية والاتحادات النسائية

  13. الشعب سيكون معكم اذا ناديتم بالثورة على هذا النظام و اعلان فشل كل المفاوضات معه ..!!!!

  14. مجهود جبار تبذلونه لاطلاق سراح واحد من ابناء السودان العاقيين ولا تبذلون القليل لاطلاق سراح شعب من حكم القراصنه هذه هي الحقيقه التي نراها خنتم الامانه في 89 وسلمتموها للترابي وقراصنته والان عندما شعرتم بان ليس هنالك من فكاك اتت هذه المقاومه الخجوله عله لا ينكشف المستور ويعلم قاطبة الشعب حقيقة رؤسائكم وادارتهم الفاشله لمقاليد الامور داخل اكبر حزب في السودن واسباب فشلهم الزريع عندما حكموا وطننا العزيز ان كنتم تريدون الخروج الى الشارع من اجل الامام فاعلموا انه في الحفظ والصون وان الترابي والبشير لهم احق بحفظه وقادرين على ذلك واما اذا كنتم تريدون الخروج من اجل سودانا نحن اخوانكم حبابكم الف وارواحنا فداء للوطن ولكم

  15. … يعنى مشكلة السودان دا كلوو اختصرتوها فى اطلاق سراح السيد الصادق ؟؟؟؟!!!!!!!

    … كلكم كيزان ومسرحيتكم مكشووفة بعضكم يعلمها وبعضكم يجهلها القصد هو الهاء الشعب الغلبان ..

    ….. لكن عليكم ان تفهمو حجمكم الطبيعى بعدم تضامن الشعب مع زعيمكم (الغواصة) والذى لم تتضامن معة حتى اغلب قواعد الحزب ناهيك عن الشعب وهذا وعى من الشعب تجاة شخص (يهادن ابشع نظاماجرامى مر على تاريخ السودان) …

    … مامعنى الوطنية والمناضل اذا لم يكن مستعد لتقديم روحة فداء للوطن اما حتة (الجهاد المدنى) بحجة عدم التدويل او تفجير الوطن فهذة لعمرى هى حجة البؤساء الفاشلين الخانعيين الجبناء والمساوميين ؟؟ هل هناك شخص وطنى يعتقد بان نظام الكيزان هذا سيذهب ببيانات ومسيرات واحتجاجات ؟؟؟ ؟!! والله واهم من يظن ان هذة الحكومة لتذهب بمظاهرات مهما كان حجمها لن تذهب الا بالنبدقية لاغير وهذا ليس كلامنا بل كلام قادتهم المتنفزيين مثل نافع والرئيس عمر وكل قواعدهم الذين منذ التسعينات يقولون لن نسلمها الا لعيسى ومن اراد الكرسى علية بحمل السلاح وقاامو بالتحضير لفصل الوطن متمثلا فى الجنوب وحينها كان السيد الصادق يردد نفس كلامة بحجة عدم رغبنة بصوملة السودان ؟؟؟؟؟!!

    طيب ياهو الجنوب انفصل ؟؟ وحزب الامة ماذال يردد نفس الكلام الخائب ؟؟؟ والحرب وصلت الوسط ونفس الكلام يرددة حزب الامة ؟؟؟ هل هذة هى رؤية حزب الامة للوطنية ؟؟؟؟ عجبى

    …. كثيرون يهطرقون عن عن انقلاب السيسى على حكومة مرسى المنتخبة ؟؟؟؟

    …. لكنهم لانهم انانيون وجبناء ومصلحيون لم يعلمو بان المصريين استبقو الاحداث باكرا للحفاظ على وطنهم … فالمصريين بحسهم الوطنى الرفيع جيش شرطة امن مواطن بسيط احزاب ادركو بان الاخوان اذا مكثو فى حكومة مصر اكثر من سنتين ستبقى 6 دولة مصرية فهم وطنييون ولا يلعبون ولا يغامرون فى امور تخص وحدة الوطن وليسو مثل احزبنا الخائبة والمهادنة والمرتجفة امثال الصادق وغيرة من الذين يفاوضون الافاعى …

    …. هذا التنظيم الماسونى الذى يسمى الاخوان او الحركة الاسلامية هذا التنظيم المجرم الذى يشبة السرطان وهو سبب كل الحرووب فى العالم والتشريد والتجهيل هذا التنظيم عاجلا او اجلا سيكون هو هدف كل التنظيمات الوطنية فالحرب على جماعة الاخوان الشياطين ستبقى فرض عين على كل مسلم ومسلمة وغير هذا لا يوجد حل فهذة عصابة ىقطاع طرق يستخدمون الدين كغطاء للفوضى والموت والسرقة والظلم والقتل ….

    ….. سيعلم الجميع قريبا بان هذا التنظيم الذى يشبة السرطان لا حل معة سوى البتر والحرب الضروس ولاغير ولن يفهمو الا هذة الطريقة لان المجرميين والقتلة والسفاحيين لن يفهمون سوى هذة اللغة والتى تربو عليها ….

  16. شباب الراكوبة الذكي الواعي .. مع خالص التحيات
    أردموا تقيل وارجموا بلا رحمة فليس هنالك أكبر من الحق والوطن إلاّ الله.
    ماممكن السودان يكون ضائع على مر العصور بين الديناصورات فاقدة الصلاحية والنزاهة والوطنية وطغاة العسكر القساة المخربين الفاسدين اللصوص، لقد سئمنا هذه الثنائية المُضجرة المُقيتة، ولابد من أن تشرق على الوطن شمس فريدة وجديدة،ولابد أن يسترد الوطن عافيته من الرِبقة والتسلط بأنواعه ومن ذبح القيم والعدالة والناس.

  17. الله أكبر .. الله أكبر .. و العزة للشعب و الوطن
    يا جماهير حزب الأمة القومي
    يا جماهير الأنصار
    كما تقول النظرية العلمية أن لكل فعل رد فعل مساو له في المقدار و معاكس له في الإتجاه … و أن سياسة تكميم الأفواه و إغلاق المنابر الإعلامية و القتل و الإعتقال و التشريد المنظم و إثارة الرعب و الإرهاب بالسلاح … لا تجدي معها سياسة الشجب و الإدانة و إنما رد فعل قوي إن الاعتقالات التي حدثت مؤخرا و من ضمنهم السيد الصادق المهدي ، رئيس الوزراء المنتخب و اعتقال الزعيم الشيخ ابراهيم و الاستاذ المناضل محمد صلاح و كافة المعتقلين و المعتقلات الأبطال … لابد من موقف قوي يهز النظام و أركانه وهو ساقط لا محال فلذا
    لا بد من استقالة السيد عبدالرحمن الصادق المهدي فورا و دون تردد مع الاعتذار إلى جماهير الشعب و حزبه عن جريمة المشاركة في النظام و أن يتبعه استقالة أخيه من جهاز أمن النظام
    توحيد حزب الأمة و إعادة حركته بعودة قياداته بصورة سريعة و خاصة الأمين العام السابق و الأستاذ مبارك الفاضل و الدكتور مادبو و كل قيادات الحزب في هذه اللحظات الحاسمة …
    و ذهاب قيادات الحزب لكافة المدن و القرى لتعبئة الجماهير
    طرد المأفون غراب الشؤم الترابي عن عائلة المهدي لأنه هو المدبر الأول على ما يحدث للصادق المهدي رغم تحذيرنا له مرارا و تكرارا
    هذا النظام مازال يديره غراب الشؤم الترابي و ينفث سمه على الوطن
    لا حوار و لا تحاور مع من دمروا الوطن و نشروا الموت و الخراب
    إن إطلاق سراح المعتقلين و المعتقلات كافة هي أولى الأولويات
    التحية لشعبنا الصابر على كل هذه الأهوال ..

  18. بكل امانه يجب ان نحترم تصريح الرجل فى قول الحقيقة, فمنذا 1964 لم يصرح الرجل تصريحا سياسيا موجز ونافذ وكامل الدسم وبدون خميرة “هلومجرا” فيما يضر الشعب, بغض النظر عن مصلحته رغم تحفظ الكثيرين على انها لعبة سياسية من دهاقنة السياسة كما يسمونهم”ملحه سودانية خالصة” إلا اني اعتبر ان ينطق ابوهول خيرا من سكوته حتى ولو اندهش الناس من كلامة فهذا الدهشة فى حد ذاته مغذا “يعنى ان هذا الشعب مازال يميز” حى بالمعنى البلدى.

  19. بالرغم من ان الحزب لم يقدم شيئا للسودان عند ما اتيحت الفرصة له لحكم السودان الا اننا سنخرج لمساندته كسوداني لان الشعب يعلم ان ما قاله الرجل معلومات تداولها المجتمع وان هذه القوات جاوا بها لحمايته وليس حماية الشعب والوطن وانهم حجموا الجيش ليامنو حكمهم من اي انتفاضة عسكرية ضدهم وخلو ظهر الوطن عاريا وهذه خيانة كبري ينبغي ان يحاكموا عليها وقريبا جدا سيحاكمهم الشعب وستنصب المشانق في الميادين لمحاكمتهم لما اقترفوا في حق هذا الوطن وشعبه

  20. 01- الذين إنشقّوا عن حزب (الأمّة) … وكوّنوا ما يُرف بحزب ( الأمّة القومي ) … لا علاقة لهم بكيان (الأنصار ) … ولا علاقة لهم بكيان (الخّريجين السودانيّين ) … ولا علاقة لهم بكيان ( الخصوصيّات الإداريّة السودانيّة ) … وهم الذين أطاحوا بالدستور والقانون … يوم أن إنقلبوا … على الحكومة الديمقراطيّة المُنتخبة … التي فوّزها الأنصار … والخرّيجون السودانيّون … والخصوصيّات الإداريّة السودانيّة … فمكّن القوميّون أنفسهم في أرض الأجيال السودانيّة … وهمّشوا تلك الكيانات … ومنعوها من تسجيل أسمائها … في كشوفات حزب (الأمّة القومي ) … وسجّلوا في أماكنها … أسماء كوادرهم الأمنيّة … التي فعلت بتلك الكيانات ما فعلت … ومازالت تفعل … إلى أن يتولّى الله أمرها … وقد تولّى الله أمرها … عندما كشفت أمرها … وقال المهندس المدني … الأمنجي … صلاح غوش … ما صرفته الإنقاذ … أي نظام الجبهة القوميّة الإسلاميّة الإنقلابيّة … من الأموال والمجهودات والأوقات … في تدمير حزب ( الأمّة القومي ) … كان كافياً … لإعادة مشروع الجزيرة المرويّة … إلى أفضل من سيرته الأولى … ؟؟؟

    02- لقد إلتفّ هؤلاء ( القوميّون ) حول رقبة السيّد الصادق المهدي … وطافوا حوله … حتّى أعياهم الطواف … فوقفوا حوله … كما وقف جمار الشيخ في العقبّة … وتسمّروا هناك … إلى أن حاول السيّد الصادق المهدي … معالجة تسمّرهم … بدورانه … في مكانه … حول نفسه … بداخل دائرتهم المُتشنّجة المُتحجّرة … كما يدور القرقور … بتاع الصفيح … ثمّ ينبطح … على صفحته … عندما يفقد طاقة حركته … ؟؟؟

    03- هذه الجبهة القوميّة الإسلاميّة … لم توقّع … على ميثاق حماية الديمقراطيّة … لأنّها كانت تحاصر ذلك القرقور … لكيما يدور … حول نفسه … إلى أن ينبطح … معزولاً عن الكيانات التي ذكرناها … ثمّ فعلت بذلك القرقور … وبسودان أجيال أهل القرقور … ما يُعاني منه الآن … كُلّ سودان أهل القرقور … قبل ان يعاني منه شخص القرقور … بتاع الصفيح … ؟؟؟

    04- إذا علمنا … أنّ هؤلاء القوميّين السودانيّين … غلوائيّون … وأنّ الشيوعيّين السودانيّين … غلوائيّون … وأنّ الكجوريّين السودانيّين … غلوائيّون … وأنّ الجهويّين السودانيّين غلوائيّون … وأنّ الغلوائيّة تخرج صاحبها من المِلّة المعنيّة … وتجّرده وتنزع عنه سماحة الأبعاد الأخلاقيّة … التي تنبني عليها تلك الملّة المعنيّة … سواءٌ … كانت تلك المِلّة سماويّة … أو غير سماويّة … لأدركنا عُمق الإشكاليّة السودانيّة … ؟؟؟

    05- نقول بذلك … لأنّ الغلوائيّين … الشيوعيّين الذين يعبدون ماركس ولينين … هم الذين وقّعوا … على ميثاق حماية الديمقراطيّة … وهم الذين سكتوا عندما حدث الإنقلاب على الديمقراطيّة … إلى أن إنكشف لهم … أنّ الإنقلاب على الديمقراطيّة … لم يكن إنقلاباً يساريّاً … أي لم تقم به القوى الغلوائيّة … الشيوعيّة الثوريّة … إنّما قامت به القوى الغلوائيّة … القوميّة الجهاديّة … التي تعبد القوميّة العربيّة الإسلاميّة … ؟؟؟

    06- ثمّ تطوّرت هذه الإشكاليّة … إلى أن وصلت إلى مرحلة الإقتسامات الآيديولوجيّة … للأطيان والثروات السودانيّة … بين فلاسفة القوميّة الغلوائيّة … وفلاسفة الغلوائيّة الشيوعيّة … ؟؟؟

    07- إذا كانت هنالك حلول تفاوضيّة … فإنّ الأجندة ذات الأولويّة … فهي كيف نضع الحدود النهائئيّة … لمسألة الغلوائيّة القوميّة … والغلوائيّة الشيوعيّة … والغلوائيّة الجهويّة … والغلوائيّة الكجوريّة … وكيف نعيد إستقلاليّة وتوحيد وبناء وديمقراطيّة وإنتاجيّة … دولة الأجيال السودانيّة … لكيما يستعد إستعداداً ذكيّاً … ثمّ تسهم بإيجابيّة … في الكونفدراليّات الإقليميّة … المُقترحة … من قبل الولايات المُتّحدة الأميريكيّة … والتي بالتأكيد … سوف تجد طريقها إلى التنفيذ … ؟؟؟

    08- أمّا المفكّر السيّد الصادق المهدي … فيعلم علم اليقين … أنّ حزبه مُخترق و مُختطف من قِبل الغلوائيّين … مُنذ حين … وكان يخشى على أبناء الأنصار … من بأس المُختطفين … المُخترقين … الذين يطوفون حوله … هنا في الخرطوم … ؟؟؟

    09- ولذلك حاول أن يتحرّر من أسر المُختطفين … بزيارة مُفاجئة … إلى بقعة من بقاع الأنصار الحقيقيّين … فخطب فيهم بمطلق الحرّيّة … وأوصل إليهم المفاهيم والمعلومات الحقيقيّة … ؟؟؟

    10- وهذا ما إبتلعه … وعجز عن أن يهضمه … قلاسفة الغلوائيّة القوميّة … فامروا بإعتقال ومساءلة وتجريم … السيّد الصادق المهدي … لأنّه قد صبأ … أو على الأقل تمرّد … على عقيدتهم القوميّة الغلوائيّة … عندما هرب من سجنها … ؟؟؟

    11- الكوادر المسجّلة في حزب الأمّة القومي … حاليّاً … والتي تتكوّن منها مؤسّسات حزب الأمّة الحاليّة … هي كوادر ومؤسّسات … فلاسفة القوميّة الغلوائيّة … التي تموّل نفسها … من خزينة دولة الأجيال السودانيّة … عبر التعويضات الإستفزازيّة … المحسوبة … عمداً … ومع سبق اليرصّد والإصرار … على كيانات الخرّيجين السودانيّين والخصوصيّات الإداريّة السودانيّة … قبل أن تكون خصماً على كيان الأنصار … ؟؟؟

    12- هذه الكيانات السودانيّة الذكيّة … التي صنعت الدولة المدنيّة الديمقراطيّة … هي المعنيّة بتكوين حكومة سودانيّة جهريّة … تهيمن على جيع الأراضي والثروات السودانيّة ( لا تعترف مُطلقاً … بالإقتسامات الإيديولوجيّة العنقوديّة … للأطيان والثروات السودانيّة … بين الحركات الغلوائيّة … القوميّة والشيوعيّة ) … لها سلطاتها التشريعيّة والتنفيذيّة والقضائيّة … ولها أجهزتها ومؤسّساتها … العسكريّة والأمنيّة والشرطيّة … ولها مؤسّساتها المدنيّة … لها بنوكها ومؤسّساتها الماليّة والإستثماريّة … إلى آخر المؤسّسات التي يعرفها المعنيّون بها … ؟؟؟

    13- أعتقد أنّ هذا … هو ما بدأته … و يُمكن أن تدعمه قوّات التدخّل السريع … إذا ما أراد فلاسفتها … أن يحوّلوا هزيمتهم … التي أنزلها بهم المفكّر الإصلاحي … السيّد الصادق المهدي … بتاع الخرّيجين السودانيّين … وصاحبه المفكّر الإصلاحي … إبراهيم المُستقلّين السودانيّين … إلى نصر مُبين … ولسوف يغرقون في الطين … إذا ما تهوّروا في إعتقال وتجريم … آخرين … وأصرّوا أن يعتذر لهم المفكّرون الإصلاحيّون … ولم يستدركوا … أنّ المُفكّرين الإصلاحيّين … لا يؤاخذون … ولا يُساءلون … ولا يُجرّمون … ولا يُعاقبون … لأنّهم هم الذين لقومهم ينصحون … لكيما يدرأون هلاك أممهم … أي أنّهم يصبرون ويُراغبون ويتابعون ويلاحظون ويحلّلون ويقيّمون وينتقدون موجبات الهلاك … ويتّهمون من يشاءون … طالما أنّ المُتّهمين حول الشبهات حائمون … وطالما أنّ الشبهات لها علاقة بالمهلكات … وطالما أنّ الإبتعاد عنها ليس من المُستحيلات … ؟؟؟

    15- نقول بذلك … (أي بعدم إعترافنا … بالإقتسام الآيديولوجي … الذي كان مبنيّاً على تبديل الغلوائيّين لصناديق المُقترعين … وبإعلان حربنا عليهم … بقوّات الرد السريع وغيرها … وبتكوين حكومتنا الجهريّة فوق حكوماتهم الإقتساميّة الإستفزازيّة الحراميّة … بتاعة الحيازات الدولاريّة … والتمكينات الغلوائيّة … والجبايات الإفقاريّة الإذلاليّة … وطباعة العملات بدون تغطية ذهبيّة ولا دولاريّة ولا بتروليّة) … لأنّ الدكتور جون قرنق … قد قال … (نحن حاربنا من أجل الوحدة … ومن أراد أن يحارب من أجل الإنفصال … فليفعل ) … وعلى الإقتساميّين … أن يحاربوا الآخرين … من أجل الإبقاء على الإنفصال … ؟؟؟

    16- ونقول بأنّ قوّات الردع السريع … (حتّى لوكانت مطعّمة بأبناء القبائل المُشتركة بين السودان وجيرانه … إن شكّلت نفسها من كُلّ القبائل والجهات والكيانات السودانيّة) … هي القادرة والمبادرة والمُؤهّلة … للقيام بإعادة توحيد السودان … عبر الحرب التي لا هوادة … ولا مُساومة فيها … ولا حوار ولاجوديّة سودانيّة ولا وساطة إقليميّة ولا وصاية دوليّة حولها … إلى أن تصل إلى نهاياتها … وتبلوغ كُلّ غاياتها … والتي تكلّم عنها المفكّر الدكتور جون قرنق … ومفكّرون سودانيّون آخرون … لأنّ الأحزاب السياسيّة السلميّة … قد تجاوتها … ( وأضعفتها وأفقرتها وجوّعتها … وعبث بها وأرهبتها وإخترقتها وسرقتها أو إختطفتها) … القوى الغلوائيّة العسكريّة الإقتساميّة … كما تجاوزت المؤسّسات العسكريّة الأمنيّة الشرطيّة السودانيّة … المؤهّلة الإحترافيّة المهنيّة … البحتة … وفعلت بها … ما فعلته بالأحزاب السياسيّة السلميّة … ؟؟؟

    17- التحيّة للجميع … مع إحترامنا للجميع … ؟؟؟

  21. صوت الصادق صوت الشعب
    صوت المارد لما يهب
    صوت الصادق صوت الشعب
    صوت الحكمة وذوق وأدب
    صوت الصادق صوت الشعب
    صوت الدين إسقاطو صعب
    صوت الصادق صوت الشعب
    صوت الحق في الساحة غلب
    صوت الصادق صوت الشعب
    يحى الصادق رايد الشعب
    صوت الصادق صوت الشعب
    عاش الصادق قايد الشعب
    صوت الصادق صوت الشعب
    صوت الصادق صوت الشعب
    كلنا الإمام الصادق
    -كلمات الحبيب زروق العوض

  22. حسن احمد الحسن

    من يحاكم من ؟ من هو الذي ينبغي ان يكون قيد الحبس وتوجه له صحائف الاتهام هل هو من يشيع الفساد في الأرض ويأكل اموال الناس بالباطل وينهب اطنان الذهب ويستبيح موارد البلاد وعائداتها النفطية ويحولها لمصالحة الشخصية ويستولي على الأراضي بنفوذ المنصب ويحول الخزينة العامة إلى خزينة خاصة ومخصصات وينشيءالقصور والفلل والمجمعات السكنية الخاصة بالمال العام ويوظف موارد الدولة لمصالح ذاتية ويحرق القرى ويقتل النساء والأطفال ويشرد الالاف في معسكرات النزوح ويستقدم الأجانب ويجندهم في مليشيات الفوضي لقمع مواطنيه ويشرد السودانيين عبر قارات العالم ويحول عائدات صادرات البلاد المتواضعة إلى مصانع وشركات وعقارات خاصة في دبي وماليزيا وغيرها أم من يقول اوقفوا انتهاكات المليشيات الخارجة على القانون والدستور اوقفوا قتل الأبرياء ويطالب باستعادة الحريات ودولة الوطن عبر حوار وطني لا استئصال فيه ولا احقاد ولا تشفي .

    ريس نيابة امن الدولة الذي يوجه الاتهامات الفطيرة للصادق المهدي وغيره بامر السلطة وبامر كبرائها من اولياء نعمته يعجز ان يقدم متهمين حقيقيين بالقتل والابادة في دارفور وغيرها للعدالة .يعجز ان يقدم متهمين بالفساد من بطانة النظام ساهموا في تبديد موارد البلاد ونهبوا المال العام وغوضوا اقتصاد البلاد إلى العدالة ولن يجرؤ على ذلك خوفا وطمعا .

    ولعل من مهزلة العدالة المنقوصة التي تتحدث باسمها النيابة انها لا يجد في نفسها حرجا من تقديم تهم ملفقة وفق مسرحية هزيلة يحاول نظام الانقاذ من خلالها الفكاك من ورطته التي حشر نفسها فيها تهم اجدى ان يوجهها نائب امن الدولة إلى عصبة الانقاذ انفسهم إن كان يحترم مهنته او يحترم العدالة التي يسعى لتحقيقها وهو مطالب فعلا بأن يقنع الشعب السوداني بأن الصادق المهدي قد غوض الدستور وفق المادة 50 او أخل بالنظام العام وفق المادة 62 او دعا لمقاومة الدولة بالعنف وفق المادة 63 او نشر اخبارا كاذبة وفق المادة 69 او انه احتاج لإشانة سمعة نظام لايحتاج لأحد لاشانة سمعته بل يتفوق على نفسه في ذلك بشهادة العالم وفق تصريحات وزير الخارجية نفسه.

    التهم التي وجهتها نيابة امن النظام في مواجهة الامام الصادق المهدي تعكس بوضوح الحالة التي وصلت إليها البلاد من التلاعب بالقوانين فضلا عن كونها تهما ساذجة يستطيع طالب مبتدئ في اولى حقوق من تفنيدها إلا أذا كان الهدف هو تصفية جسدية للخصوم السياسيين باسم ممارسات سيئة للقانون .

    الخطاب الذي وجهته هيئة الدفاع لنيابة امن النظام يكشف بوضوح الاتهامات الفطيرة والتي قد يهدف النظام من خلالها لأحد امرين إما للخروج من الورطة التي وضع نفسه فيها بتقديمها للمحكمة التي ستقضي بشطبها إن تعاملت بنزاهة وعدالة .
    إو تقضي بالإدانة إن تعاملت بأوامر الإنقاذ حتى يتسنى لرئيس النظام اتخاذ قرار بالعفو او تنفيذ قرار المحكمة وفق هواه . واي كانت النتيجة فإن الخاسر هو نظام الانقاذ حيث لايحيق المكر السيء الابأهله .

    أما سياسيا فيكفي الإمام الصادق وحزبه أن يعلموا انهم يتعاملون مع نظام غير مسؤول ولا يحترم كلمته واتفاقاته وعهوده ولحزب الأمة تحديدا تجربة كبيرة ورصيد كبير من الاتفاقات التي يهدف من خلالها لايجاد حل سياسي لازمات البلاد .
    حزب الأمة مطالب بلم صفوفه أكثر من اي وقت مضى واستعادة قدراته التنظيمية واستنهاض قدراته الفنية في الداخل والخارج وله خبرة في هذا المجال وإعادة قراءة الوضع السياسي وفق المتغيرات التي طرأت على النظام وعلى توجهات قياداته المتصارعة بين من هم داخل السلطة ومن خارجها وفي ضوء المتغيرات الاقليمية والسياسية المحيطة بالسودان ايضا والتي هي ليست في صالح النظام .

    ولا اعتقد انه بعد كل الذي فعله وقدمه الامام الصادق المهدي من أجل ايجاد حل سياسي لازمات البلاد عبر وفاق سياسي ومادفع ثمنه حزب الامة بسبب خلافاته مع شركائه في المعارضة بسبب دعوته للحوار مع النظام ومالا قاه من جراء ذلك من
    مكافأة بالاعتقال وتوجيه الاتهامات الخائبة من قبل نظام الانقاذ وفي حضرة راعي الوثبة بعد كل ذلك يقدم المهدي مجددا للحوار دون قيد او شرط او إجراء تحقيق مستقل في كل الاتهامات التي واجه بها قوات الجنجويد او الاتهامات التي وجهت له وليس العودة للحوار مجددا تجاوبا مع امنيات السيد مصطفى عثمان اسماعيل الذي قد تحسن نواياه لكنه بلا حيلة .

    القيادة السياسية الحالية في حزب الامة مطالبة باعادة قراءة موقف الحزب في ضوء التطورات الراهنة لأن هدف النظام وحزبه الحاكم هو في الواقع الاستخفاف بحزب الامة برغم وجود بعض قيادات داخل المؤتمر الوطني تنظر بغير ذلك لكنها ليس لها سلطان في ظل هيمنة تيار الأمنيين على مركز السلطة وتعدد مراكز القوى داخل النظام بين من هم خارج السلطة من المعزولين او من هم داخلها من اتباعهم .

    الموقف الذي اتخذته جماعة الاصلاح الآن من عدم جدوى الحوار في ظل الواقع الماثل المناقض لمعاني الحوار واسبابه وظروفه هو اقوى من الموقف الذي اتخذه حزب الامة الذي لايزال زعيمه حبيس مؤامرة تلك القوى الرافضة للحوار داخل النظام برغم ضغوط بعض المؤلفة قلوبهم التي تتناقص يوما بعد يوم .
    النظام بمثل هذه التصرفات يهدف الي اختبار قدرات حزب الامة في المواجهة من خلال تعريض زعيمه لمثل هذه الظروف وهو يريد من خلال ذلك توجيه رسالة للقوى السياسية المعارضة الأخرى حسبما اشار الإمام الصادق نفسه إلى ذلك بقوله ” دق القراف خلي الجمل يخاف” وهو يوصف استهدافه من قبل النظام .

    لكن ما أكده الكثيرون داخل حزب الامة هو أن حزب الأمة بعد اعتقال المهدي لن يكون حزب الامة بعده وان مساحة الثقة المحدودة مع المؤتمر الوطني لن تكون كما كانت فيما يتصل بجدية الحزب الحاكم الذي يمنى النفس بحقبة جديدة من الهيمنة والإستعلاء وفق مفاهيم المربع الآول.
    [email protected]

  23. للاسف نجحت الانقاذ في تجنيد جيش عرمرم لضعضعة المعارضة وزرع الشك وإشاعة الكراهية والحقد بين مكوناتها فتسربت الانقاذ وتمكنت في جسد الوطن الممكون بافعالها طوال 25 سنة يباس!! وللاسف الاسيف صار كثير من دوكيشوتات وراء الكيبوردات (المفرد دونكيبورد) أبواق تردد بوعي او من غيره افكار الانقاذ بل صارت تحارب المعارضين حرب reالانقاذ بالوكالة!!

  24. ***…(…
    خامساً: نحن لن نقف متفرجين على هذه المسرحية العبثية حتى النهاية…)…انتهى
    ***متأكدين انكم ح تقيفو متفرجين والراجل فى الحفظ حتي تنتهوا من مشاهدة فعاليات المونديال 2014المقامة بالبرازيل!!!
    ***الحل بسيط الصادق الصديق عبدالرحمن محمد أحمد يعلن فى مؤتمر صحفى من داخل كوبر ومنقول على كل الفضائيات السودانية والأجنبية اعتذاره للجهة التى ألقى فى وجهها ذلك الاتهام دون أن تكون لديه أدلة مادية تثبت ماذهب اليه…ويوضح فيه أنه قد دفعته الحماسة تماما كما دفعت الفاتح عزالدين المنصور رئيس المجلس الوطنى حين خاطب مواطنى الدمازين وأعلن أن القوات المسلحة حصلت على صواريخ حديثة مداها 2000 كيلومتر…ثم اعتذر لكونه قد تسرع ولم يكن جهة الاختصاص…هى محمدة له على كل حال…فالجهل سيان فى الحالتين…وعدم الالمام بماذا يقول الحبيب ومتى يقول شئ مهم…نعلم أن الرجل قد تجاوز السبعين وضعفت ذاكرته وخارت قواه وفقد القدرة على التركيز وأصبح كما صرح مبارك الفاضل بعد عودته فى لقاء صحفى مع اليوم التالى …قال الفاضل…أن الصادق نسبة لسنه أصبح يتعامل بردود الأفعال وكذلك أصبح سريع الانفعال…ولاندرى هل ذلك بسبب الشلل الرعاش وعقاقيره التى يتناولها الحبيب وهى معروفة بتأثيرها علي قدرة التركيز والانفعال الزائد والهلوسة وازدياد الريب والشكوك والاكثار من النوم نهارا…كل ذلك أصبح يلاحظه المقربون من الصادق…قيادة حزب الأمة عليها أن تنظر لمستقبل الحزب ولا تربطه بشخص واحد…فالحزب باقى والأفراد زائلون…ذهب عبدالرحمن والصديق والهادى …فما العجب فى أن يسعى حزب الأمة لابعاد الصادق…هو الآن قد حبس كل الحزب معه فى تلك الخلية فى سجن كوبر…ماهذا الحزب الذى يبنى على فرد…ان غاب…غاب الحزب…أعيدوا ابراهيم الأمين وعبدالجليل الباشا ومحمد عبدالباقى ومبارك الفاضل والدكتور مادبو…وأبعدوا صديق اسماعيل وفضل الله برمة ناصر وعبدالرحمن الغالى وعبدالحميد الفضل وأمنعوا سارة التى ليس لها موقع قيادى بصورة تنظيمية فى الحزب ولم تنتخب وكل أحاديثها خصما على حزبكم…أعيدوا الديمقراطية لحزبكم تفلحوا…أخرجوا الحزب من البيت (تفلحون)…وبخاصة الخروج من القصر الرئاسى!

  25. لماذا لا تهتدون ؟؟؟
    الصادق المهدي ود العز وأبن أغني الأسر السودانية والذي عينه مليانة ولا يتوقع منه الطمع في المال والجاه ؟؟؟ تولي منصب رئيس وزراء السودان سنة1966 وهو في عنفوان الشباب وعمر 29 سنة قادماً من كرسي الدراسة الجامعية بأمريكا ؟؟ بعد بريطانيا في جامعة اوكسفورد العريقة ورأي في هذه الدول الحضارة والنظافة والزراعة والصناعة المتطورة والأمانة وحب الوطن و العمل والإخلاص فيه ؟؟؟ فبكل حماس عزم علي ان يطور السودان ويجعله في القمة ويحسن علاقاته مع كل دول العالم ويستفيد من خبراتها والتجارة معها ؟؟؟ وقال إن من أولياته توفير الغذاء للجميع لأن الجائع لا يستطيع العمل والإنتاج وكذلك أداء فروض دينه ؟؟؟ ثم التعليم ليستطيع قراءة تعاليم دينه والكساء والدواء ؟؟؟ ففي أول أيام حكمه إجتمع مع وزير المالية الذي أخبره بأن الخزينة شبه فارغة ولا بد من الإستدانة أو التسوول حتي نرضي طموحاتك ؟ رفض الصادق بشدة موضوع الأستدانة والتتسوول عنوان المهانة وقال السوداني عزيز وراجل لا يمد يده لأحد وقال انه يجب ان نعتمد علي أنفسنا وخاصةً إن خيرات السودان كثيرة ووفيرة بس عايزكم تتعاونوا معي بهمة ووطنية صادقة ؟؟؟ فأجتمع مع وزير الصناعة وقال له اننا درسنا في المدارس ان محمد علي باشا غزاء السودان لأخذ الذهب والرجال ؟؟؟ وهذا يعني ان في أرضنا ذهب وفير ؟ وميزانية الحكومة ضئيلة ولا ترضي طموحي لتطوير السودان فأريدك أن تجد لي شركة عالمية لها خبرة في استخراج الذهب لتشاركنا في استخراجه مع خبرائنا وشركات أخري للتنقيب عن البترول والغاز ؟؟؟ لأن كل الدول حولنا بها حقول نفط وغاز فلا بد ان يكون عندنا مثلهم ؟؟؟ فعمل وزير الصناعة بجد وإخلاص مع لجنة من الخبراء والعلماء السودانيين واتوا بالشركات العالمية التي استخرجت الذهب والبترول والغاز واصبح السودان من أغني الدول العربية يساعد الدول المحتاجة؟؟؟ وأشار الصادق الي انه يجب أن تنحصر صناعاتنا في ما نملك من خامات وفيرة مثل القطن واللحوم والجلود الصمغ السمسم الكركادي الخ — وأمر بأنشاء معاهد متخصص في صناعتها ؟؟؟ ووفر ميزانية ضخمة لتطوير وتحديث الزراعة والصناعة ؟؟؟ وأمر الصادق وزير الزراعة بإدخال محاصيل زراعية إقتصادية وفواكه وخضارات جديدة مطلوبة في السوق العالمي وبزراعة كل سنة مليون نخلة حتي نتفوق علي الأمارات الدولة الصحراوية الصغيرة التي جعلها حاكمها خريج جامعة الصحراء أكثر دولة إنتاجاً للتمور في العالم وأنا خريج أميركا وأكسفورد فيجب أن أتفوق عليه ؟؟؟ وزار الصادق المستشفيات فوجدها خربة سيئة الأعداد ومهملة ولا تشبه ما شاهده في لندن وأميريكا فأمر بأقصاء مدرائها المتقاعسين وأتي بآخرين شباب أكفاء وحزرهم من الأهمال وقال لهم أريد مستشفيات مماثلة لمستشفيات انجلترا وأمريكا في النظافة والأداء وسوف أفاجئكم بزيارتها من حين لآخر ؟؟؟ وإجتمع مع وزير الصحة وقال له يجب أن تكون من أولياتك مكافحة الأمراض المستوطنة السل والكبد الوبائي والبلهارسيا والأيدز وخاصةً الملاريا التي تزهق أرواح الكثيرين وتكلف الدولة ملايين الدولارات لأدويتها وتضيع ساعات عمل ثمينة للقوة العاملة ؟؟؟ وإجتمع مع مدراء سودانير ومعه خبير أجنبي عالمي متخصص في الطيران وحول له المرتبات الدولارية المهولة التي كانت تذهب لمدربي الكرة وأمر بتطوير سودانير الناقل الوطني لتلحق بوصيفاتها الإثيوبية والمصرية علي أقل تقدير وتشكل مصدر دخل كبير لنا ؟؟؟ وأجتمع مع مديري الجامعات وقال لهم اريدكم أن تطلعوا علي مناهج الدول المتقدمة لتطوير المناهج السودانية حتي تتناسب مع السودان الجديد الذي نطمح له ؟؟؟ وأمر بأن لا تعطي أي شهادة جامعية لأي خريج لا يجيد اللغة الإنجليزية والكومبيوتر في مجاله ومنع الفصل التعسفي والضرب في المدارس وإدخال تعليم السباحة عملاً بقول رسولنا الكريم ( علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل ) وذلك تأثراً بغرق عدد من الأطباء الأخصائيين عندما كانوا في رحلة نيلية ؟؟؟ وفي شؤون المرأة أعطاها حقوقها الكاملة وأصدر قانون بمنع جريمة اجتثاث وتشويه أعضاء المرأة التناسلية التي لم يطبقها أشرف الخلق أجمعين علي بناته ونسائه ولا تمارس في أرض هبوط الوحي (الجزيرة العربية ) ومعظم الدول الإسلامية ؟؟؟ وأمر بالقضاة عليها بأصدار عقوبة رادعة لمرتكبيها بعد أن قرر صرف مرتبات شهرية للعاملات بهذه المهنة الإجرامية !!! وكذلك أمر علماء الدين بمحاربتها بالدعوة في المساجد لتجنبها ؟؟؟ واصدر قانون آخر يمنع زواج القاصرات ؟؟؟ وكذلك شجع رياضة المرأة ودعمها ؟؟؟ وفي مجال حقوق الأنسان منع العبودية وسرح العاملين بقصور دائرة المهدي والميرغني بدون أجور وحقوق إنسان وأبقي ما يحتاجونه منهم برواتب وكل حقوق الإنسان من إجازة وضمان صحي وغيره ؟؟؟؟ وأمر بمنع تشغيل الأطفال ؟؟؟ وعدم التعذيب في السجون وقفل بيوت الأشباح ؟؟؟ وأمر بجمع الأطفال المشردين وقابلهم وأجهش بالبكاء عندما رأي حالتهم البائسة فأمر بأيوائهم وتعليمهم صنعة ليفيدوا المجتمع قبل أن يتحولوا الي مجرمين ؟؟؟ وأقسم أن لا يكون بالسودان طفل جائع أو مشرد أو لا يجد فرصة للتعليم في عهده وقرر عمل أكبر مزرعة ألبان في أفريقيا بأستقلال كل مقوماتها المتوفرة بالسودان من علف ومياه وأراضي وعمالة رخيصة وبيطريين أكفاء وتخصيص كوب حليب لكل طفل بالمدارس؟؟؟ وطاف علي الأقاليم وشاهد بعينه مستوي معيشة سكانها من جراء سياسة التهميش المتعمد خاصةً غرب السودان وشرقه وشماله فأمر بعمل خطط لتطويرهم وكون لكل إقليم مجلس من رجال نفس المنطقة ليمدوه بالمعلومات ومتطلبات منطقتهم ؟؟؟ وأصدر قانون إستثمار شفاف لمصلحة الطرفين وشجع البنوك الوطنية ومنع البنوك الشخصية وحارب الإستثمار الطفيلي ليتحكم في الدولار الذي يحتاجه بشدة للتنمية وكذلك منع كل أنواع الجبايات حتي يشجع الإنتاج وتوطينه ؟؟؟ كل ذلك وأكثر قام به في أول ثلاثة شهور من حكمه الذي دام أكثر من 4 سنوات؟؟؟ وعاش السودان في نعيم وأحبه شعبه وقدسه واصطفوا بالملايين ليبوسوا يده صباح مساء ونصبوه ملكاً علي السودان
    ؟؟؟ فلماذا يا كتاب الراكوبة الكرام تهاجمون عمكم وسيدكم المقدس الصادق الوطني الغيور والمفكر العالمي والمتحدث الرصين الذي أحب شعبه وعمل له بجد وأخلاص ؟؟؟ الصادق والده المهدي المنتظر الذي مهديته قد جائته بأمر من رسول الله صلي الله عليه وسلم إذ يقول في راتبه: ( وقد جاءني في اليقظة ومعه الخلفاء الراشدون والأقطاب والخضر عليه السلام وأمسك بيدي صلي الله عليه وسلم وأجلسني علي كرسيه وقال لي : أنت المهدي المنتظر ومن شك في مهديتك فقد كفر ) ومن إفتاءآته الهامة: * أن المتهاون في الصلاة كالتارك لها جزاؤه أن يقتل حداً ؟؟؟ * وأن من يسف التنباك يؤدب حتي يتوب أو يموت ؟؟؟ كرم آل المهدي الكرام المستعمر بتمليكهم الأراضي والمشاريع وكرمهم بالنياشين والألقاب الرفيعة : السير السيد/ عبدالرحمن المهدي باشا حامل نيشان الإمبراطورية البيريطانية من درجة فارس ونيشان الملكة فكتوريا من درجة قمندان . ونصب مع الميرغني أعضاء شرف في المجلس الحاكم للسودان بقيادة الميجر جنرال السير هيوبرت هدلستون ؟؟؟
    الصادق الذي تم ترشيحه لجائزة نوبل وجائزة أحسن رئيس يطبق متطلبات حقوق الإنسان ؟؟؟ وكسب جائزة مو للحكم الرشيد في أفريقيا (5مليون دولار)؟؟؟ وتم تسميته بكبار وطنيي العالم ? مانديلا السودان ? مهاتير السودان ? زايد السودان ؟؟؟ وما أظن في رئيس دولة احبه شعبه مثله الا المرحوم طيب الذكر الشيخ زايد الذي جعل شعبه بالأمارات من أسعد الشعوب في العالم ؟؟؟ والآن انتهت قصة الصادق المهدي أفشل من رأس حكومة السودان المنكوب بالأسياد والحائز بجدارة علي ألقاب رجل أفريقيا المريض والمديون والمتسول ؟؟؟ الآن سيدكم الصادق السندكالي يساعد البشير وعصابته الفاسدة بكل إخلاص وأمانة للبقاء في الحكم وبارك تعيين أبنائه أحدهم مساعد للمجرم المطلوب من العدالة الدولية البشير والآخر يرأس أقذر جهاز أمن في العالم حيث بيوت الأشباح حيث التعذيب والإغتصاب للرجال والنساء والقتل ؟؟؟ الصادق النرجسي المريض نفسياً سرقت منه السلطة وهو لاهي في أحد بيوت الأعراس والآن قد كبر وخرف وما عنده غير النقة والكلام وإستلام الدولار؟؟؟ وأحسن ليه يبعد ويجلس مع بناته وأولاده ويدي الشباب فرصه ويتفرغ للأفتاء في شؤون حيض المرأة ويحضر مراسيم عقود الزواج والجرتق ولعب التنس والبولو قبل أن يجرفه تيار الثورة الكاسح ؟؟؟ واللبيب بلأشارة يفهم ؟؟؟ واللبيب بلأشارة يفهم ؟؟؟ واللبيب بلأشارة يفهم ؟؟؟ بالمناسبة العائلة يمكن أن تمتلك مزرعة أو قطيع غنم أو حمير أو قصر ولكن لا يمكن أو يعقل أن يكون هنالك حزب ملك لأسرة محددة وما علي منتسبيه أو كوادره الا الركوع وبوس يد كبير العائلة وقول سمعاً وطاعاً يا مولاي ؟؟؟ فيا شباب طائفة الأنصار أنزلوا علمكم وأرفعوا علم السودان خفاقاً وإنضموا للثوار لتخليص السودان من براثن الكيزان اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والإناث والأطفال ؟؟؟

  26. والصحف لقائد قوات الدعم السريع الميداني ليهاجمه.
    اولا سموا الاشياء ب اسماؤها
    امامكم المحبوب هو من قال الباب يفوت جمل لانصاره هو من غدر وركل المعارضة وهرول الي ما تشتهيه نفسة الدنئية (ككر) القصر ناسي انصاره ومن اعطاؤه يوما صوته ف اطالب تجمع المعارضة بلفظكم وعدم التحالف معكم بعد خروج الصادق سوف يهرول وينبطح من جديد يكفي نجلية المساعد والضابط يتفرجون علي ماساة والدهم ولا يتحركون ماذا نفعل نحن ف لن نخوض حربكم ولن نجاهد مدنيا معكم نفس اسلوب الصادق الجهاد المدني ف تسويق الامام يتم عبر جيش الامة المباع

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..