ميسي والكرة الذهبية الخامسة.. جاري التحميل

كووورة

مع بدء العد التنازلي لأعلان الفائز بجائزة الكرة الذهبية فيفا فرانس فوتبول في الحادي عشر من يناير الحالي بدات التخمينات والاجتهادات حول هوية الفائز .

إلا أن المؤشرات تقول بان ليونيل ميسي نجم برشلونة، سيستعيد اللقب الذي ضاع منه لمصلحة كريستيانو رونالدو العام الماضي وبات في حكم شبه المؤكد فوز ميسي باللقب ليكون اللقب الخامس في تاريخه .

ميسي لازال يحتفظ بالرقم القياسي وهو الفوز بالجائزة اربع مرات متصلة ولم يسبق لاي لاعب ان حقق هذا الانجاز، فقد حقق لاعبون اللقب ثلاث مرات على التوالي من بينهم ميشيل بلاتيني وكرويف وفان باستن لكن أربعة مرات مقتصرة على البرغوث.

وتشير التوقعات الى تفوق ميسي على منافسيه النهائيين، وهما الغريم التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو، وزميله في برشلونة البرازيلي نيمار بفارق كبير من الاصوات.

وذلك بالرغم من مشاركة نيمار في صنع انجازات برشلونة هذا العام مع ميسي، وهي الفوز بخمسة القاب، لكن ميسي بلغ نهائي كوبا اميريكا مع منتخب بلاده، فيما غاب نيمار ولم يتعد الربع النهائي كما نال بطاقة حمراء ابعدته عن البطولة.

على صعيد الاهداف واصل ميسي ممارسة هوايته وبات من بين افضل الهدافين في تاريخ دوري ابطال اوروبا ولا ينافسه سوى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وشكل ميسي مع الثلاثي الملقب ب ام اس ان في تسجيل الاهداف ولم يشف غليله، حيث سجل الثلاثة نحو مائة وستة وثلاثين هدفا وهذه النسبة اكثر مما سجلته اندية كبيرة مثل بايرن ميونيخ وسان جرمان الفرنسي.

وتوج ميسي مؤخرا في نهاية عام الفين واربعة عشرة بجائزة افضل لاعب والتي تمنحها جلوب سوكر بدبي ليسحب الجائزة من غريمه رونالدو.

لقبان فقط لم يحققهما ميسي من اصل جميع الالقاب وهما كأس العالم مع منتخب بلاده الارجنتين وكوبا امريكا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..