البحث عن الحبيب «أونلاين» يكلف الألمان 4.3 مليار يورو

لا يكلف البحث عن الشريك، على شبكات التعارف الإلكترونية، أكثر من 20 يورو شهريا كمعدل بمثابة اشتراك، لكن «المستلزمات» المرافقة له قد ترفع سقف البحث عن الحبيب إلى أرقام خيالية. هذا لا يعني غير أنه كلما زادت فرص التعرف على الشريك المناسب، زادت أرباح الشركات التي توفر هذه المستلزمات.

ويعترف تقرير موقع «بارشيب»، الذي يشارك فيه الملايين بحثا عن شريك الحياة، بأن البحث عن الحب أصبح تجارة مربحة بالنسبة للموقع، وبالنسبة إلى الكثير من الشركات والفنادق والمطاعم. إذ يخصص العازب، أو العازبة، الألماني نحو 1000 يورو سنويا كمعدل لمستلزمات مواصلة العلاقة التي تبدأ على الإنترنت، وقد تنتهي في السرير، أو في مركز الشرطة.

عموما خصص الألمان، المشاركون في صفحات التعارف الاجتماعي، مبلغ 4,3 مليار يورو عام 2012 بحثا عن الإنسان المناسب. وتشمل هذه الكلفة نشاطات التعارف في المطاعم والفنادق وزيارة المراقص والمسارح ودور السينما… إلخ. تضاف إلى ذلك كلفة بعض النشاطات الخاصة التي تمتد بين كورسات تعلم الرقص، والزيارات المشتركة لاستوديوهات اللياقة البدنية، والرحلات السياحية المشتركة، والرسائل الإلكترونية القصيرة (س م س) وغيرها.

هذا يعني أن «هواية» البحث عن الشريك في الإنترنت صارت تتفوق، من ناحية الكلفة، على هوايات كثيرة تمتد بين الرحلات وجمع الطوابع وشراء ألعاب الكومبيوتر. وصارت مخصصات البحث عن الحبيب تقترب من مخصصات المرأة للملابس والأحذية والكماليات لأول مرة.

اعتمد موقع «بارشيب» في إحصائيته على معطيات المشاركين لديه، وظهر من إحصائيات المواقع المماثلة له أن البحث عن شريك يكلف لديهم أكثر من 1000 يورو سنويا.

الشرق الاوسط

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..