أخبار السودان

برلماني يكشف عن تجاوزات خطيرة بوزارة الصحة بـ”الجزيرة”

كشف عضو لجنة الصحة بالبرلمان نائب الامين العام لكتلة نواب ولاية الجزيرة التجاني كجم، عن مخالفات في وزارة الصحة بالجزيرة.
وقال الكجم في تصريح لـ(الأحداث نيوز) إن مدير عام الوزارة قام باعفاء اطباء خبرات يعملون في وظائف في الدرجة الاولي في الخدمة المدنية واستبدلهم باطباء في الدرجةه الرابعة وتم تحويلهم إلى إدارت داخلية. وأضاف: أن البعض منهم تم استبداله بتقني مختبرات رغم وجود (4) منهم بالقسم.
وكشف النائب البرلماني عن نقل طبيب العدل إلى الوزارة الاتحادية لافتاً إلى أن الولاية أصبحت بدون طبيب شرعي أو عدلي، مشيرا إلى أن كشف التنقلات يضم موتى منذ أكثر من عامين. وأضاف: مع أنهم اموات ولكن تم نقلهم إلى مواقع أخرى وتم نقل عشرات العمال إلى إدارة النفايات وتحويل مرتباتهم إليها وكذلك نقل عمال المحليات بدون التقيد بنظم مستويات الحكم مما يعد مخالف للدستور الحكم، لافتا الى ان عمليات نقل المحاسبين والمتحصلين وامناء المخازن تتم بدون الرجوع لوزارة المالية.
أكد العضو البرلماني امتلاكه كافة المستندات التي تعضد ما ذهب إليه. وطالب قيادة الدولة بالتدخل ودعا النائب الاول الفريق بكري حسن صالح ومساعد رئيس الجمهورية د فيصل حسن إبراهيم ووزير الصحة بحر أبوقردة ووالي الجزيره محمد طاهر ايلا لحسم ما اسماه العبث في الصحة بالولاية.

تعليق واحد

  1. اذا دايرين نحارب الفساد الا نحارب الشعب ذاتو . معقولة بس ؟ مصيبة لا حولا ولا قوة الا بالله

  2. اذا دايرين نحارب الفساد الا نحارب الشعب ذاتو . معقولة بس ؟ مصيبة لا حولا ولا قوة الا بالله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..