أخبار السودان

“جمعية الصداقة السودانية-الإسرائيلية” تتهم الحكومة بمنع تسجيلها

وجهت “اللجنة التمهيدية لجمعية الصداقة الشعبية السودانية-الإسرائيلية” اليوم الجمعة انتقاداتها للحكومة بمنع تسجيلها وحصولها على صفة رسمية في السودان.

وذكرت اللجنة في بيان حصلت RT على نسخة منه، أنها قدمت منذ خمسة أشهر طلب تسجيلها إلى مجلس الصداقة الشعبية العالمية بهدف “تشريع” الجمعية الجديدة، مشيرة إلى أن المجلس استلم الطلب وأبلغ اللجنة برفع الأمر إلى مجلس الوزراء، نظرا لحساسية الموضوع.

وأشارت اللجنة إلى أنها انتظرت طوال هذه الفترة رد مجلس الصداقة العالمية، وشرعت في ممارسة أعمالها وفقا لقانون المجلس، لافتة إلى أن عدد أعضائها تجاوز حتى الآن عشرات الآلاف في الداخل والخارج.

ونددت اللجنة بإعلان المجلس أمس عن عدم وجود أي علاقة له بتشكيل جمعية الصداقة مع إسرائيل والمؤتمر الصحفي الذي خططت اللجنة لعقدها غدا السبت للإعلان عن بداية عمل الجمعية رسميا.

كما ذكرت اللجنة أن صاحب القاعة الذي سبق أن وافق على استضافة المؤتمر انسحب من الاتفاق بعد اتصال مجلس الوزراء به.

وانتقدت اللجنة ما وصفته “الدولة البوليسية والإجراءات التعسفية”، متعهدة بمواصلة العمل من أجل تنظيم المؤتمر في وقت لاحق.

المصدر: RT

‫2 تعليقات

  1. الاجهزة الامنیة للکیزان تعمل بشکل حثیث علی ارباك الساحة السیاسة فی البلاد ومحاولة هزیمة الفترة الانتقالیة.یجب مجابهة مواقع الفلول بکل الحزم,وای تراخی فی ذلك نتاٸجه وخیمة.

  2. لجنه تعمل لتطبيع العلاقات مع اسرائيل ديل اكيد الجواسيس الكانو فى الداخل وبلغو عن مصنع الشفاء والتصنيع الحربى الضربتو اسرائيل ولسه ما دفع السودان المطلوب منه ديل مفروض ينشروا اسمائهم للراى العام ويسمو ا نفسهم ( رجال حول نتنياهو ) ودعمهم اكيد جاى من الامارات والدفع ليهم القروش حميدتى – خنتو السودان قبل ان تخونوا القضيه الفلسطينيه – سفله – تفوووووو على عبيد المال

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..