أخبار السودان

الوطني يعلن رسمياً ترشيح البشير للرئاسة في انتخابات ٢٠٢٠م

كادقلي: مراد بلة
أعلن المؤتمر الوطني رسمياً حسم أمر مرشحه للرئاسة في انتخابات ٢٠٢٠م، وقال رئيس قطاع التنظيم بالمؤتمر الوطني، وزير الحكم الاتحادي حامد ممتاز إن الرئيس البشير هو مرشح الحزب للرئاسة في الانتخابات القادمة، وأضاف (مؤسسات الحزب ستجيز ذلك في الاوقات والآجال المحددة).
وقال رئيس قطاع التنظيم في تصريحات صحفية بكادقلي عقب حضوره اداء القسم للمجالس المحلية لمحليات جنوب كردفان بحضور الوالي اللواء أمن د. عيسى آدم ابكر أمس، قال (ترشيح البشير مطلب شعبي لكل قطاعات المجتمع)، ولفت الى عدم وجود خلاف داخل الحزب بشأن ترشيح البشير سواء من القواعد او المؤسسات او القيادات.
ونبه ممتاز إلى تمسك الحزب بإقامة الانتخابات في موعدها، وشدد على أنه لا يوجد مجال لتأجيلها.
وأوضح وزير الحكم الاتحادي ان زيارته لجنوب كردفان بغرض الإيذان ببدء انشطة الحكم المحلي التشريعي بعد اجازة القانون الاطاري لقيام المجالس التشريعية المحلية.
في سياق آخر جدد رئيس قطاع التنظيم، خلال مخاطبته لقاءً مع عضوية الحزب بجنوب كردفان التمسك بسودانية حلايب، وذكر أن الاجراءات تمضي في استعادتها وفقاً للقانون الدولي، وأقر بحدوث تجاوزات وتفلتات من بعض عضوية المؤتمر الوطني في الانتخابات الماضية، وتعهد بعدم السماح بحدوث اية تفلتات.
وتشير (الراكوبة) إلى ترشيح البشير يجد اعتراضا كبيرا من قبل قادة بارزون مثل نافع علي نافع وأمين حسن عمر وآخرين، ورجّح مراقبون أن تكون هناك ردة فعل لهذا التيار، لانه يرى ان ترشيح البشير بهذه الكيفية في خروج على المؤسسية.
الجريدة

تعليق واحد

  1. والله ياخوان الشيطان يا اولاد الحرام وجب حمل السلاح عليكم وعلى نظامكم بكل افتخار …… تفووووووووووو عليكم وتفوووووووووو وعلي البشير بتاعكم ……..

  2. فزاعات يخوفوا بها البشير من من لوبي نافع ليقوي لوبيهم العميل هذا مخططات علي عثمان طه وصلاح قوش

  3. دا كله تمثيل بتاع كيزان أمام الآخرين

    وكلهم سمنة على عسل

    مادام الكوز متمكن والنهب متواصل والتمثيل على الشعب متواصل

    ما فارقة معاهم يترشح البشير ولا نافع ولا إسحاق فضل الله

  4. لا لا لا و100000 لا لترشيح البشير او لى اى كوز بن كلب ضال لى دوره ثانيه حتا ولو كل الامر ارواحنا

  5. تحية

    انقلابكم علي الشرعية هو عين الخروج من المؤسسية..

    متي كنتم تحتكمون الي ما تواضع عليه الشعب وهو يرتاد براحات العمل الديقراطي الحر..

    مؤسسية ال…

    سيقول الشعب السوداني كلمته يوما..

    اذا لم لم تستح فافعل ما تشاء..

  6. هذا تبادل أدوار ولعلمكم هذا الممتاز من الكوادر التي تحت التدريب الآن وسوف تذكرون حديثي هذا.

  7. من ينظر الى ما وصلت اليه الامور بين اجنحة النظام . لايتحاج الى قرائى الفجان اومن يضرب الرمال ان الاغيتال الاشرت له لست من صفات الانسان السوداني الاصيل . لكن هى عقيدة ادخلها الكيزان فى نفسية الانسان السوداني الطيب (كيف يوجة لى سؤال عن فكرة الاغتيالاات شاهدناه طال كبار رؤوس النظام انفسهم يبدا المسلسل من -الزبير -سمش الدين – مجزوب الخلبفة – الى فنانين من خوجلى عثمان والى اخره من جرائم منظمة منهم

  8. يا جماعة أرجوكم ألغو الانتخابات و الله العظيم ليس لها داعي لأنها ضياع للأموال وهدر للجهود لأن النتيجة معرفة وحتي الإنتخابات القادمة والتي بعدها برضو فائز البشير صوت الناس أم لم يصوتو ليس لأن البشير ممتاز وهو الأفضل لأن هذه الإنتخابات ل تعني المواطن البسيط الفقير الكادح و إنما المصود بها أولاً و أخيراً المجتمع الدولي و هي تمثيلية لإقناع العالم الخارجي بأن الشعب إختار البشير وهو تبرير وتكريس للدكتاتورية لأنه البشير خلال 30 عام أفرغ كل ما في جعبته و ما ح يكون في جديد ح يتم تدوير للكوادر المحددة والثابتة والذين لا يهمهم الشعب وإنما تهمهم السرقة و الذين هم تسببوا ومع البشير وحزبه تسببوا في إقعاد البلاد وجعلنا دولة متخلفة وضعيفة و فاشلة في أبجديات متطلبات الحكومة المحترمة.

  9. حامد ممتاز فعلا ممتاز تنفع عارض ازياء – ما خليت كريم فى الرفوف !!
    عجبا ..عمرو كم ومؤهلاتو شنو ؟؟ لعنة الله الكيزان اينما حلو ورحلو ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..